الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.39

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.59

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$2.23

هذا الإسبوع
كيف تستخدم عقلك في حل المشاكل الذهنية

كيف تستخدم عقلك في حل المشاكل الذهنية

كيف تستخدم عقلك ( المشاكل الفكرية  ) ( 2 ) 

في الواقع ، عندما تصبح خبيرًا أكثر فأكثر كطالب ، سترى أن العملية برمتها تتحلل إلى واحدة من تكوين العادات ، لأنه بينما يتكون التعليم الجامعي من مرحلتين - اكتساب الحقائق وتكوين العادات – ( وهو الأهم ) . و سيتم نسيان العديد من الحقائق التي تعلمتها ؛ سيتم حظر الكثير بمرور الوقت ؛ لكن عادات الدراسة التي ستشكلها ستكون ممتلكات دائمة. ستتكون من أشياء مثل طرق استيعاب الحقائق ، وطرق التفكير في الحقائق ، وتركيز الانتباه. من أجل اكتساب هذه العادات ، يجب أن يكون لديك بعض المواد التي قد تركز عليها انتباهك ، وسيتم توفيرها بواسطة مواد المنهج.

سيُطلب منك ، على سبيل المثال ، كتابة موضوعات لا حصر لها في الدورات التدريبية باللغة ؛ ليس لغرض إثراء أدب العالم ، ولا لإمتاع مدرس اللغة الإنجليزية الخاص بك ، ولكن من أجل مساعدتك على تكوين عادات التعبير القوي. سيُطلب منك دخول المختبر وإجراء العديد من التجارب ، ليس لاكتشاف الحقائق غير المعروفة حتى الآن ، ولكن للحصول على ممارسة في الإجراءات العلمية وتعلم كيفية البحث عن المعرفة بنفسك. المنهاج وهيئة التدريس هما الوسيلة ، لكنك أنت الوكيل في العملية التعليمية . 

بغض النظر عن مدى جودة المناهج الدراسية أو مدى شهرة أعضاء هيئة التدريس ، لا يمكنك الحصول على التعليم دون بذل أقوى الجهود من جانبك. تخلص من فكرة وجودك هنا لكي "تضخ" المعرفة فيك. للحصول على تعليم ، يجب أن لا تنشئ موقفًا سلبيًا وتحافظ عليه ، بل موقفًا نشطًا. عندما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لبناء لياقة بدنية جيدة ، لا يخبرك المدير الفيزيائي أن تجعل نفسك عرجًا وسلبيًا بينما يقوم برفع ذراعيك ورجليك لأعلى ولأسفل. بل يحثك على بذل الجهد والجهد حتى تتعب. فقط من خلال القيام بذلك يمكنك تطوير القوة الجسدية.

هذا المبدأ ينطبق على النمو العقلي. التعلم ليس عملية "امتصاص" سلبي. إنها مسألة جهد قوي ، وكلما زاد عملك ، أصبحت أقوى. في الحصول على تعليم جامعي أنت سيد نفسك. في تطوير البراعة الجسدية ، أنت تدرك جيدًا أهمية القيام بكل شيء في "شكل جيد". في رياضات مختلفة مثل السباحة التي تعتمد على السرعة والنغمة في المقام الأول. نفس المبدأ ينطبق على تطور العقل.

العقل الأكثر فائدة هو الذي يحقق النتائج في أقصر وقت وبأقل حركة مهدرة. لذلك ، اتخذ كل الاحتياطات لتخليص نفسك من كل الطرق الزائدة والمعيقة. نسعى جاهدين لتطوير الشكل الجيد في الدراسات. خاصة أن هذا ضروري في البداية. الآن هو الوقت الذي تضع فيه أسس إنجازاتك العقلية في الكلية. احتفظ بالمرصاد ، ثم ، في كل نقطة ، لترى أنك تبني في الأساس فقط تلك المواد وتلك الصنعة التي ستدعم هيكلًا بارعًا . 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2190 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2125 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2066 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1625 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1498 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.