ماذا تعرف عن المناظر الطبيعية ؟

ماذا تعرف عن المناظر الطبيعية ؟

1 المراجعات

 

المناظر الطبيعية

What do you know about landscapes

 

image about ماذا تعرف عن المناظر الطبيعية ؟

تحيط بنا المناظر الطبيعية جميعًا ومن الصعب وضع حدود قياسية لقياس مساحة سطحها وحمايتها. المهمة أكثر صعوبة لأن كل ثقافة تنظر إلى البيئات الطبيعية من وجهات نظر مختلفة.

ومع ذلك، فقد ظهرت فكرة متماسكة للمناظر الطبيعية الثقافية تحت قيادة اليونسكو، وهناك معايير تصنيف متسقة، ولكن عملية، تحدد بمرونة ثلاثة أنواع متميزة من المناظر الطبيعية الثقافية:

• المواقع الموصوفة بوضوح والتي تم إنشاؤها عن عمد (على سبيل المثال، المتنزهات مثل حدائق أرانخويز في إسبانيا، وفرساي في فرنسا، ومتنزه أولمستيد وفوكس المركزي في نيويورك).

• مواقع منهجية متطورة (مثل مستويات الخنادق في سومرست، وأودية يوركشاير ذات الجدران الحجرية في إنجلترا، والسهول النهرية الصالحة للزراعة في كوت دو بوبر في وادي سانت لورانس في كيبيك، كندا، والميادين الزراعية مثل مدرجات الأرز في لوزون في شمال الفلبين).

• المواقع المترابطة (مثل المواقع المقدسة والنصب التذكارية مثل ألورو، أستراليا، تونغاريرو، نيوزيلندا وبساتين غانا المقدسة).

تعرض العديد من المواقع العديد من هذه الأنماط اعتمادًا على من يشاهدها. بالنسبة لمعظم الزوار، يعد جراند كانيون في ولاية أريزونا من عجائب الطبيعة، في حين يعتبره العديد من الأمريكيين الأصليين مكانًا مقدسًا.

إن المناظر الطبيعية، باعتبارها مزيجًا معقدًا ومستمرًا من الطبيعة والثقافة، تختلف عن مواقع التراث العالمي الأخرى في عدة جوانب. فهي بطبيعتها شاسعة، وتحتل أراضٍ أكبر من المواقع المخصصة للتراث المبني فقط، وعلى الرغم من أن بعض المناظر الطبيعية الثقافية يتم اختيارها لطابعها الفريد، إلا أن الكثير منها يعتبر تمثيليًا، ويجسد الصفات التي تمثلها البصمة البشرية على مساحات واسعة، ولكن أيضًا على نصف مساحة المناطق الإقليمية، وبينما يتم اختيار مواقع التراث المبني عادةً كعينات رائعة ومستودعات للفن العظيم، تميل المناظر الطبيعية إلى أن تحظى بجاذبية أوسع وأكثر عمومية.

image about ماذا تعرف عن المناظر الطبيعية ؟

فسيفساء كبيرة:

هذه الخصائص تجعل من الصعب اختيار المناظر الطبيعية التي سيتم تسجيلها. يعد وضع حدود للمناظر الطبيعية أمرًا صعبًا لأن ميزات المناظر الطبيعية متعددة الأشكال، وسائلة، تتطور باستمرار، وتخضع للتغير الدوري. كل منظر طبيعي فريد من نوعه في حد ذاته، ولكن تمثيله، وليس توحيده، هو الذي يمنح معظمه أهمية عامة. ومع ذلك، فإن اختيار عينة من المناظر الطبيعية العالمية النموذجية للاعتراف العالمي بها يتجاوز التحديد والوصف والفهم. حماية. وهذا الاختيار غير عملي، إن لم يكن مستحيلا، لأن المناظر الطبيعية المسجلة بالفعل أو التي يجري تسجيلها هي في الواقع أمثلة على مجموعة واسعة من المواقع التي تستحق الاهتمام والرعاية.

image about ماذا تعرف عن المناظر الطبيعية ؟

اختيار صعب:

تشكل المناظر الطبيعية رصيدا عظيما اليوم، ولكن جاذبيتها الكبيرة تطرح مشكلة الاختيار. هل يمكننا أن نتخيل كيف سيؤثر تسجيل عدد صغير نسبيًا من المناظر الطبيعية "عالية القيمة" على بقية المناظر الطبيعية؟ لسوء الحظ، فإن تسجيل عدد قليل جدًا من المناظر الطبيعية، سواء للاختيار كملاحظة واحدة أو لأنها تعتبر نماذج، يوحي للحكومات وأحيانًا رجال الأعمال بأنهم أحرار في فعل ما يريدون بمناظر طبيعية غير مسجلة، لكن هذه هي الأكثر تواضعًا. أماكن. تحمل معاني عميقة بالنسبة لسكان الوطن أو من يعرفونه، وهناك طرق تربط أماكن معينة - مثل مسارات الحجاج المسيحيين في العصور الوسطى؛ إن الطرق الصحراوية لسكان أستراليا الأصليين، غير المعروفة للآخرين، والممرات الوعرة التي سلكها الرواد مثل لويس وكلارك، في الغرب الأمريكي، كلها تقدس الذكريات الأساسية.

باختصار، في الاعتزاز بمناظر طبيعية معينة، يتعين علينا أن نحاول التعامل معها ليس باعتبارها الأماكن الوحيدة التي تستحق الحفاظ عليها، بل باعتبارها أمثلة تمثيلية للتنوع الغني للأرض ككل. هناك شعور بالارتباط مع كل هذه الأماكن المأهولة بالسكان، والتي تُنسج حولها قصص من شأنها إثراء الشخصية الإنسانية للحياة حول العالم.

 

image about ماذا تعرف عن المناظر الطبيعية ؟

نداء عالمي:

اليوم، يُنظر إلى التراث بشكل متزايد ليس على أنه ملك لبلدان فردية، ولكن باعتباره التراث الشرعي للجنس البشري بأكمله، ولا يوجد جانب من جوانب التراث أكثر قيمة من مناظره الطبيعية، والمناظر الطبيعية لا تحترم الحدود السياسية فحسب؛ وأصالتها تنطبق بالتساوي على الوطنيين، وعلى كل من يحبونها، وعلى أولئك الذين يزورونها باستمرار، قادمين من كل مكان. في الواقع، أصبحت أشهر المناظر الطبيعية في العالم أكثر شهرة من خلال الدراسة والتخطيط والتصوير الفوتوغرافي. وممارسة الفنانين والعلماء الأجانب.

في الواقع، تشير التجربة إلى أن الجاذبية العالمية للمناظر الطبيعية بشكل خاص تتطلب رعاية جماعية لها، وبقدر ما تكون الطبيعة هي التي خلقتها إلى حد كبير، فقد قام الإنسان بتعديلها وتحسينها وجعلها أقل عرضة للتلف والانحلال من غيرها من الطبيعة البحتة. المناظر الطبيعية. المواقع والآثار الثقافية. غالبًا ما تكون المناظر الطبيعية التي تعتبر ذات قيمة عالية محمية من خلال الاهتمامات الدولية. على سبيل المثال، ساعدت جهود الدعوة التي قادتها اليونسكو الحكومة الأسترالية في إنقاذ الغابات المطيرة المعتدلة في تسمانيا، في جنوب غرب أستراليا. بناء على الأدلة الأثرية، لإنقاذها من العوامل المدمرة.

وكما يعتمد الناس في مختلف أنحاء العالم في معيشتهم المادية على الإدارة المشتركة للبيئة العالمية، فإن رفاهيتهم الروحية تتطلب إدارة مسؤولة للمناظر الطبيعية ككل، وهو ما يثري أولئك الذين يعجبون بها من بعيد، أولئك الذين يستطيعون ذلك. لا تزورها أبدًا، بل تخيلها أو تصورها، إلى حد ما، بما لا يقل عن أولئك الذين ينظمونها.

image about ماذا تعرف عن المناظر الطبيعية ؟

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel
حقق

$0.17

هذا الإسبوع

المقالات

1862

متابعين

546

متابعهم

6629

مقالات مشابة