كيفية اجتياز الاختبارات بأعلى الدرجات

كيفية اجتياز الاختبارات بأعلى الدرجات

0 المراجعات

كيفية اجتياز الاختبارات بأعلى الدرجات

8 نصائح للعلامات العالية
نظم دراستك على مدار العام. لا تترك كل شيء حتى اللحظة الأخيرة.
قم بتدوين الملاحظات أثناء المراجعة. هذا يساعدك على تعلم وتذكر الحقائق الأساسية.
قم بإنشاء جدول زمني واقعي للمراجعة. لا تهيئ نفسك للفشل.
الدراسة في بيئة هادئة وخالية من الأجهزة. لا يسمح بالتلفزيون أو الرسائل النصية أو المكالمات.
راجع في خطوتين. القراءة الأولى هي الحصول على نظرة عامة. استخدم القراءة الثانية لتدوين النقاط الرئيسية.
استخدم القراءة والكتابة والصوت لمساعدتك على حفظ الحقائق. سيساعد التنوع على بقاء الموضوع طازجًا.
اختبر نفسك للتدرب على الامتحان. يمكن القيام بذلك مع زميل الدراسة.
خذ فترات راحة قصيرة أثناء المراجعة. يمكن أن تساعد التمارين في الحفاظ على مستويات الطاقة.
كيفية التعامل مع ضغوط الامتحان
حافظ على خطتك الدراسية بسيطة
اجعل جدول المراجعة الخاص بك بسيطًا قدر الإمكان. لا تنجذب إلى تقسيم كل ساعة إلى تفاصيل المواد التي تحتاج إلى دراستها. حاول الحصول على أوراق الامتحان من السنوات السابقة. ستعطي هذه إشارة إلى نوع الأسئلة التي من المحتمل أن تظهر في الاختبار. قد تتمكن كليتك أو جامعتك من توفيرها. أو يمكنك شراء أوراق السنوات السابقة من مجالس الامتحانات نفسها.

قد ترغب في قراءة كتاب عن مهارات الدراسة في بداية الدورة التدريبية لمساعدتك على تحقيق درجات عالية. أوصي بـ "كيف تدرس" بقلم رون فراي. إنه يقدم نصائح رائعة حول كيفية استخدام وقتك بشكل فعال ، وسيساعدك على النجاح في امتحانات المدرسة والجامعة.

تناول وجبات مناسبة ، ومارس الرياضة ، واشرب الماء
طوال فترة المراجعة الخاصة بك ، تناول طعامًا صحيًا ومارس الرياضة بانتظام ؛ سيساعد هذا في تقليل مستويات التوتر لديك. من المغري التفكير في أنه لا يهم إذا كنت مشغولًا جدًا بتناول وجبات مناسبة (أي ليس الوجبات السريعة أو الوجبات الخفيفة المستمرة.) ولكن النوم الجيد ليلاً واتباع نظام غذائي متوازن سيساعدك على البقاء متيقظًا والحفاظ على دماغك حادًا.

تم تصميم الاختبارات لاختبار معرفتك ومهاراتك. ومع ذلك ، تلعب التقنية أيضًا دورًا في مدى جودة أدائك فيها. حافظ على تركيزك وهدوئك وستكون قادرًا على إظهار مدى وعمق معرفتك بشكل فعال.

تقنية المراجعة ثلاثية الخطوات
الخطوة 1. في المرة الأولى التي تدرس فيها ملاحظات الدورة والنصوص التي تقرأها لاكتساب فهم واسع للموضوع. في هذه المرحلة ، من المهم أن تفهم المفاهيم العامة أكثر من تدوين ملاحظات المراجعة.

الخطوة الثانية. سوف تعيد النظر في الموضوع في قراءة ثانية. في هذه المرحلة ، يمكنك وضع خط تحت عبارات مهمة أو تدوين الكلمات الرئيسية أثناء استعراض ملاحظاتك. ستساعدك طريقة التعلم النشط هذه على فهم موضوعك وتذكره.

الخطوة الثالثة. أثناء القراءة ، قم بتدوين بعض الملاحظات الموجزة جدًا لتكون بمثابة مذكرات مساعدة. المذكرات المساعدة هي شيء يحرك ذاكرتك في النقاط الرئيسية ، ويمكن الرجوع إليه قبل أيام قليلة من الامتحان.

التخطيط ليوم الامتحان
قد يتم إجراء الاختبار في غرفة كنت فيها من قبل ، أو قد تكون في مكان ما غير مألوف. أيًا كان الموقف الذي ينطبق ، من المهم التخطيط للمستقبل. فكر في كيفية وصولك إلى هناك ، فلا يوجد شيء أسوأ من الوقوع في زحام المرور في طريقك إلى الاختبار. قد ترغب في ممارسة الجري التدريبي قبل ذلك ببضعة أيام لمعرفة المدة التي تستغرقها الرحلة. في اليوم الفعلي للاختبار ، تأكد من إتاحة بعض الوقت الإضافي للرحلة "تحسباً".

داخل غرفة الامتحان: الاختبار نفسه
سيذكرك معلمك بقواعد غرفة الاختبار ؛ بما في ذلك ما يمكن وما لا يمكن أخذه إلى الغرفة. غالبًا ما يتعين ترك الهواتف المحمولة (الهواتف المحمولة) خارج قاعة الامتحان ، ولكن ليس دائمًا. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان مسموحًا لك بأخذ شيء ما معك إلى الغرفة ، فاكتشف ذلك قبل يوم الاختبار نفسه. هذا سوف يمنعك من الشعور بالتوتر أكثر من اللازم. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى جهاز استنشاق للربو معك ، فقد تتطلب منك القواعد إبلاغ مشرف الفحص بذلك.

بالنسبة للاختبار نفسه ، تأكد من أن لديك جهاز كمبيوتر يعمل ، وما يكفي من الأقلام وأقلام الرصاص ، وزجاجة من الماء ، إذا كان كل واحد منهم مسموحًا به. عادة ما تكون هناك ساعة على حائط غرفة الاختبار ويمكنك استخدامها لتسريع الاختبار. تم تصميم الوقت المسموح به لإكمال الاختبار لمنح الطالب العادي وقتًا كافيًا لإكمال جميع الأسئلة. قد ينتهي الطالب المتمكن جدًا في وقت أقصر وقد يعاني الطالب الفقير. من أجل منحك أفضل فرصة للحصول على علامة النجاح أو أعلى ، تحتاج إلى الحفاظ على معدل عمل ثابت طوال الاختبار.

سر نفسك خلال الامتحان
عندما يُطلب منك القيام بذلك ، اقلب ورقة الامتحان وانظر إلى الأسئلة. لا تميل إلى إجراء مسح ضوئي سريعًا لأنك قد تبدأ في الذعر.
اقرأ كل سؤال بهدوء وضع علامة على من تعتقد أنه سهل أو صعب بشكل خاص. لا تسمح لنفسك بأكثر من خمس دقائق لهذا.
يجب بعد ذلك تقسيم الفترة المتبقية من الاختبار بالتساوي بين عدد الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها. على سبيل المثال ، إذا كانت ورقة مدتها ثلاث ساعات وتحتاج إلى الإجابة على خمسة أسئلة ، فلديك نصف ساعة لكل سؤال ، بالإضافة إلى خمس دقائق في البداية للقراءة ، و 25 دقيقة في النهاية للفحص النهائي.
يمكنك الإجابة على أسئلة الامتحان بأي ترتيب تريده. تأكد من ترقيم الأسئلة بشكل صحيح حتى يعرف الفاحص السؤال الذي أجبت عليه. اختر سؤالاً تعتقد أنه سهل نسبيًا كأول سؤال يجيب عليه. سوف يمنحك هذا الثقة ويساعدك على الاسترخاء. بعد ذلك ، جرب أحد الأسئلة الأكثر صعوبة ، لأنك ما زلت جديدًا نسبيًا. يمكن بعد ذلك معالجة الأسئلة المتبقية بأي ترتيب. راقب كيف يمر الوقت وتأكد من الانتقال إلى السؤال التالي على الفور حتى إذا لم تكن قد أجبت بالكامل عن كل سؤال.

كيفية هيكلة إجابات الاختبار
يجب أن تأخذ كل إجابة شكل مقال صغير.

ابدأ بفقرة تمهيدية لفتح الموضوع.
ناقش بعد ذلك الجزء الرئيسي من الحجة الذي سيتضمن الإيجابيات والسلبيات.
يمكنك بعد ذلك الانتهاء من فقرة تلخيص نهائية.
يجب كتابة إجابتك باستخدام القواعد الصحيحة والجمل الكاملة. الإملاء مهم أيضًا. سيقوم الممتحنون بتدوينك إذا كنت تستخدم التحدث النصي بدلاً من كتابة اللغة الإنجليزية الصحيحة نحويًا.

إذا كنت قد تقدمت في الامتحان كما هو مخطط له ، فستتأكد من أن لديك بعض الوقت المتبقي بعد الإجابة على الأسئلة المطلوبة لإعادة القراءة والتحقق من إجاباتك. غالبًا ما ستكتشف بعض الأخطاء الواقعية الواضحة أو بعض الأخطاء الإملائية. من خلال إتاحة الوقت الكافي لتصحيح هذه الأمور ، يمكنك الحصول على العلامات الإضافية الحاسمة لنقلك إلى درجة أفضل.

ونتمني لكم الافاده الكامله!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

14

متابعهم

1

مقالات مشابة