حقائق مثيرة للاهتمام حول أشجار القيقب

حقائق مثيرة للاهتمام حول أشجار القيقب

0 المراجعات

حقائق مثيرة للاهتمام حول أشجار القيقب

Red maple tree
 

خصائص شجرة القيقب
تنتمي أشجار القيقب إلى جنس Acer وعائلة Sapindaceae. هناك حوالي 125 نوعًا من أشجار القيقب. يمكن العثور عليها تنمو في أجزاء من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وكندا وشمال إفريقيا.

تحظى أشجار القيقب بالإعجاب لعرضها المذهل لألوان أوراق الخريف. تتحول الأوراق إلى ظلال من الأصفر والبرتقالي والأحمر. هذه المقالة هي نظرة متعمقة على أشجار القيقب الأحمر والقيقب السكر والقيقب الفضي.

شجرة القيقب الحمراء
شجرة القيقب الحمراء (Acer rubrum) هي شجرة متساقطة الأوراق تشتهر بأوراق الخريف النابضة بالحياة. تنمو هذه الشجرة على ارتفاع حوالي 60 إلى 90 قدمًا ولها جذع يمكن أن يصل قطره إلى 30 بوصة. إنه شجرة الدولة رود آيلاند.

يمكن لهذه الأشجار أن تتكيف بشكل جيد مع ظروف التربة والمناخ المختلفة. تنمو شجرة القيقب الحمراء جذوراً قصيرة ذات جذور جانبية طويلة في التربة الرطبة وتنمو جذورها العميقة ذات الجذور الجانبية القصيرة في التربة الجافة.

يمتد التاج من 25 إلى 35 قدمًا ويكون مستديرًا أو بيضاويًا عندما يصل إلى مرحلة النضج. تحتوي الأشجار الصغيرة على لحاء رمادي فاتح ناعم يتحول إلى تجعد رمادي داكن ومتقشر عند النضج. متوسط ​​عمر القيقب الأحمر هو 80 إلى 100 عام. يبدأون في إنتاج البذور عندما يبلغون من العمر أربع سنوات.

Leaves of the Red Maple Tree
 

أوراق شجرة القيقب الحمراء

أوراق شجرة القيقب
أوراق القيقب الأحمر هي راحة اليد ، بعرض 3 بوصات إلى 6 بوصات ، ولها 3 إلى 5 فصوص. فهي خضراء فوقها وخضراء شاحبة في الأسفل. الهوامش مسننة مع تقسيمات ضحلة على شكل حرف "V" بين الفصوص.

تتحول الأوراق إلى ظلال من الأصفر والبرتقالي والأحمر إلى الأحمر الساطع أثناء الخريف. فهي مسننة للغاية عند مقارنتها بأوراق القيقب السكري.

Red Maple-Female Flowers
زهور القيقب الأحمر للإناث

Red Maple-Samaras
القيقب الأحمر ساماراس

زهور حمراء زاهية
زهور القيقب الأحمر حمراء زاهية وتوجد في مجموعات. تظهر في الربيع قبل أن تتفتح الأوراق. يمكن لشجرة واحدة من القيقب الأحمر أن تنتج جميع الأزهار المذكرة ، والزهور الأنثوية بالكامل ، أو كل من الأزهار المذكرة والمؤنثة على نفس الشجرة. بعض أشجار القيقب أحادية المسكن ، لها أعضاء جنسية من الذكور والإناث في نفس الزهرة. الأزهار المذكرة لها أسدية طويلة تمتد إلى ما بعد البتلة مع حبوب لقاح صفراء عند الأطراف. في الزهرة الأنثوية ، تمتد وصمة العار إلى ما وراء البتلات لتلتقط حبوب اللقاح.

تنتج ثمار شجرة القيقب الحمراء سامارا مجنحة (بذور مجنحة). تُعرف باسم المغازل لأنها تدور عندما تسقط على الأرض.

السامارا القيقبية الحمراء حمراء ، في حين أن تلك الخاصة بسكر القيقب تكون خضراء في الربيع. تتشتت هذه السامارا في الربيع قبل اكتمال نمو الأوراق. سامارا السكر القيقب معلقة دون تفريق حتى الخريف.

استخدامات القيقب الأحمر
نظرًا لأوراقها ذات اللون الأحمر الزاهي والفواكه وألوان الخريف الجميلة ، تُقدر شجرة القيقب الحمراء بأنها شجرة زينة. يعتبر خشب شجرة القيقب الأحمر مثاليًا لصناعة الصناديق والآلات الموسيقية.

القيقب الأحمر والحياة البرية
القيقب الأحمر هو مصدر غذاء للموظ والغزلان والأرانب. يحتوي النسغ على نصف محتوى السكر الموجود في شجرة القيقب السكري ، لكن طعمه رائع.

البذور والبراعم والزهور هي غذاء للعديد من أنواع الحياة البرية. عش البط الخشبي داخل تجاويف القيقب الأحمر.

Sugar Maple Tree
 

شجرة القيقب السكر

شجرة القيقب السكر
ينتمي قيقب السكر (Acer saccharaum) إلى عائلة سوبري (Sapindaceae). شجرة القيقب السكرية هي شجرة نفضية تنمو على ارتفاع 60 قدمًا إلى 80 قدمًا ويبلغ قطرها من قدم إلى قدمين. يُطلق على قيقب السكر أيضًا القيقب الصلب نظرًا لكثافة وقوة خشبها.

لحاء شجرة القيقب السكر الصغيرة رمادية اللون. مع تقدمهم في السن ، يصبح اللحاء أغمق ، مجعدًا بصفائح رقيقة رمادية متقشرة. تاج قيقب السكر كثيف وله شكل بيضاوي أو دائري أو عمودي. هذه الشجرة مزروعة كشجرة ظل بسبب تاجها الكثيف.

يحتوي قيقب السكر على نظام جذر ضحل ذو جذور جانبية قوية متفرعة للغاية.

Sugar Maple Leaves
 

أوراق القيقب السكر

أوراق القيقب السكر
تُحمل أوراق شجرة القيقب السكر على ساق ناعمة. هم من راحة اليد ويبلغ عرضه وارتفاعه من ثلاث إلى خمس بوصات. لديهم خمسة فصوص مع هوامش مسننة. يكون الانقسام بين الفصوص سلسًا وضحلاً ومستديرًا. تتحول الأوراق إلى ألوان الأصفر والبرتقالي والأحمر الغامق خلال الخريف.

الفصوص الموجودة في قاعدة الأوراق أصغر من الثلاثة الأخرى وهي متوازية تقريبًا مع بعضها البعض. الأوراق خضراء داكنة أعلاه والأخضر الفاتح أدناه.

Sugar Maple Flowers
 

زهور القيقب السكر

Sugar Maple Fruits
 

ثمار القيقب السكر

يمكن لشجرة القيقب السكرية أن تنتج أزهارًا ذكورًا بالكامل أو كل أزهار أنثوية أو كليهما على نفس الشجرة. بعض الأشجار تحمل أزهارًا لها أعضاء جنسية من الذكور والإناث. تم العثور على زهور القيقب السكر في مجموعات وهي صفراء مخضرة. تظهر في الربيع قبل ظهور الأوراق مباشرة.

ثمار هذه الشجرة هي السامارا المزدوجة (البذور المجنحة) التي تكون خضراء في الربيع وتتحول إلى اللون الأخضر المصفر أو البني الفاتح في الخريف.

شراب القيقب مصنوع من عصارة شجرة القيقب السكر. يستغرق حوالي 40 جالونًا من النسغ لصنع جالون واحد من شراب القيقب.

استخدامات سكر القيقب
يحتوي سكر القيقب على خشب قوي وثقيل يستخدم في صناعة الأثاث والألواح والأرضيات والقشرة. كما أنها تستخدم في صنع دبابيس البولينج والآلات الموسيقية. خشب شجرة القيقب عبارة عن خشب تون (خشب يحمل موجات صوتية ، نظرًا لهذه الخاصية ، يتم استخدام خشب القيقب في صنع الآلات الموسيقية مثل الكمان والكمان والتشيلو. كما أن أعناق القيثارات الكهربائية مصنوعة أيضًا من خشب القيقب.

سكر القيقب والحياة البرية
يعتبر سكر القيقب مصدرًا للغذاء للعديد من أنواع الحياة البرية. الأيل أبيض الذيل والموز والأرانب الثلجية تتصفح أشجار القيقب السكر. تتغذى السناجب الحمراء على براعمها وأغصانها وأوراقها. النيص يأكل اللحاء.

يتم تلقيح الأزهار بواسطة الرياح. حبوب اللقاح التي يتم إنتاجها في البداية ضرورية لـ Apis mellifera (نحل العسل) والحشرات الأخرى. قيقب السكر هو مضيف كاتربيلر لـ Cecropia Silkmoth و Rose Maple Moth. تبني العديد من الطيور أعشاشًا وتغذي الشجرة للحشرات.

Silver Maple Tree
 

شجرة القيقب الفضية

Silver Maple Leaves
 

أوراق القيقب الفضية

شجرة القيقب الفضية
يُطلق على القيقب الفضي (Acer saccharinum) أيضًا اسم القيقب الناعم أو القيقب الأبيض. إنها شجرة نفضية ذات نمو سريع مع نظام جذر ضحل. إنه ينتمي إلى عائلة سوبري (Sapindaceae) وله جذع قوي مع فروع كبيرة متشعبة منتشرة. الفروع هشة وتنكسر بسهولة.

تنمو هذه الشجرة على ارتفاع حوالي 60 إلى 120 قدمًا. اللحاء الصغير أملس ورمادي ولكنه يصبح قشاريًا عندما يصل إلى مرحلة النضج. تاج شجرة القيقب على شكل مزهرية مع تاج غير منتظم.

يبلغ طول الأوراق من 4 إلى 6 بوصات ، والأخضر من الأعلى ، والفضي أدناه ، ولها خمسة فصوص مع تقسيمات عميقة على شكل "V". ينقسم الفص الأوسط أيضًا إلى ثلاثة فصوص ذات جيوب أنفية ضحلة. الأغصان رفيعة ، بنية حمراء ، ومنحنية للأعلى. تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر إلى الأحمر أثناء الخريف.

Silver Maple Flowers
 

زهور القيقب الفضي

الزهور، الازهار
شجرة القيقب الفضية أحادية. الأزهار المذكرة صفراء مخضرة ، والأزهار الأنثوية حمراء. تظهر في مجموعات في أوائل الربيع قبل أن تبدأ الأوراق في الظهور.

Silver Maple Samaras
 

القيقب الفضي ساماراس

ثمار القيقب الفضي هي السامارا التي تنمو في أزواج متصلة بأجنحة خضراء أو صفراء مع بذور كبيرة في القاعدة. يبلغ طولها حوالي 1.2 - 2 بوصة وهي أكبر السامارا بين جميع أشجار القيقب.

لا تُفضل أشجار القيقب الفضي لتنسيق الحدائق بسبب خشبها الهش الذي ينكسر أثناء العواصف. الجذور ضحلة وتنمو بسرعة ويمكن أن تسبب تشققات في جدران الطابق السفلي والأرصفة والخزانات وأنابيب الصرف.

تُستخدم أصناف القيقب الفضي المقطوع (A.saccharinum "Laciniatum") والقيقب الفضي الهرمي (A.saccharinum "Pyramidale") في تنسيق الحدائق لأنها ليست طويلة جدًا ولها فروع قوية.

يحتوي القيقب الفضي على نسغ مائي رفيع يحتوي على نسبة منخفضة من السكر ، وبالتالي فهو ليس مثاليًا لصنع شراب القيقب.

استخدامات القيقب الفضي
يستخدم خشب القيقب الفضي في صناعة الأثاث الخفيف ، والخزائن ، والألواح ، والأرضيات ، والقشرة ، والآلات الموسيقية ، والصناديق ، والصناديق ، والأدوات.

القيقب الفضي والحياة البرية
تؤكل بذور شجرة القيقب الفضي من قبل العديد من الطيور والسناجب والسنجاب. البراعم هي مصدر غذاء للسناجب خلال أواخر الشتاء وأوائل الربيع. اللحاء هو طعام القنادس والأوراق تؤكل من قبل الغزلان والأرانب. تميل شجرة القيقب الفضي إلى تكوين تجاويف تستخدمها الطيور والثدييات التي تعشيشها كمأوى.

خصائص سكر القيقب الأحمر القيقب الفضي القيقب
نباح

اللون الرمادي الفاتح الأملس عند الشباب ، الرمادي الداكن مجعد ومتقشر عند النضج

الرمادي البني عند الشباب ، الرمادي الداكن المائل إلى البني مجعد بألواح متقشرة عند النضج

الرمادي الناعم عندما يصبح الشباب قشاري عند النضج

ارتفاع

60-90 قدم

60-80 قدم

60 - 120 قدم

تاج

شكل دائري / بيضاوي

شكل بيضاوي / مستدير / عمودي

إناء على شكل

الجذور

نظام الجذر الضحل المنتشر في التربة الرطبة أو نظام التجذير العميق في التربة جيدة التصريف

نظام الجذر الضحل المنتشر في التربة الرطبة أو نظام التجذير العميق في التربة جيدة التصريف

نباتات ضحلة الجذور ذات جذور رئيسية طويلة ، غازية تسبب أضرارًا للخصائص الهيكلية

اوراق اشجار

النخيل ، الأخضر من الأعلى والأخضر الشاحب في الأسفل ، هوامش مسننة للغاية ، 3 - 5 فصوص مع تقسيمات على شكل حرف `` V ''

النخيل ، الأخضر الداكن من الأعلى والأخضر الشاحب في الأسفل ، هوامش مسننة ، 5 فصوص مع تقسيمات مستديرة تفصل بين الفصوص

نخيل النخيل ، أخضر من الأعلى وفضي في الأسفل ، هوامش مسننة ، 5 فصوص مع انقسامات عميقة

زهور

أحمر ساطع ينمو في مجموعات ، monoecious / ثنائي المسكن

أصفر مخضر ، ينمو في مجموعات ، monoecious / ثنائي المسكن

الزهور الأنثوية حمراء وزهور الذكور صفراء مخضرة ، تنمو في مجموعات ، أحادية اللون

الفاكهة

زوجان ، أحمر مصفر ، سامارا مجنحة ، بطول 3/4 - 1 بوصة

سماراس مجنحة خضراء مصفرة مع بذرتين مدمجتين معًا في القاعدة بطول 1 بوصة

أزواج ، خضراء ، مزدوجة الجناحين مفردة البذور. 1.2 - 2 بوصة في الطول

المزيد من أشجار القيقب لأوراق الخريف المذهلة
اسم سقوط اللون أقصى ارتفاع
أمور القيقب

أحمر

20 قدم

مخطط القيقب

الأصفر

30 قدما

ملكة قرمزية القيقب

أحمر

10 أقدام

الخريف النار القيقب

أحمر

50 قدما

Tapping Maple Trees
 

التنصت على أشجار القيقب

استخراج شراب القيقب
القيقب شراب حلو يتم الحصول عليه من نسغ شجرة القيقب. يمكن استغلال أي شجرة يبلغ عرضها ثماني بوصات أو أكثر للحصول على شراب القيقب.

منذ بداية القرن السابع عشر ، كان مزارعو الألبان يبحثون عن مصدر للتحلية أفضل جودة وأرخص من السكر. قاموا بحفر ثقوب في الأشجار خلال الفترة القصيرة بين الشتاء والربيع.

علق المزارعون الدلاء تحت الثقوب المحفورة. أطلقوا على أشجار القيقب اسم "شجيرات السكر". بعد يوم أو يومين ، كان المزارعون يفرغون الدلاء في حاويات كبيرة وينقلون العصارة إلى بيت السكر المبني في الغابة. لصنع شراب القيقب البني الحلو ، قام مصنعو السكر بغلي النسغ لإزالة معظم محتوى الماء.

في الوقت الحاضر ، يتم ملل الثقوب في قيقب السكر في أوائل الربيع. يتم إدخال أنابيب بلاستيكية صغيرة في هذه الثقوب ، ويتم توصيل الأنابيب بأنبوب بلاستيكي مركزي يسمح للعصارة بالتدفق إلى خزانات كبيرة.

تتسرب النسغ من شجرة القيقب عندما تكون درجة حرارة النهار أربعين درجة تليها ليلة عندما تكون درجة الحرارة أقل من درجة التجمد. أثر الاحتباس الحراري على إنتاج شراب القيقب مما أدى إلى زيادة كبيرة في سعر شراب القيقب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

14

متابعهم

1

مقالات مشابة