أكثر 10 ثعابين دموية في الولايات المتحدة

أكثر 10 ثعابين دموية في الولايات المتحدة

0 المراجعات

أكثر 10 ثعابين دموية في الولايات المتحدة

From the Eastern Diamondback Rattlesnake to the Cottonmouth, this article ranks the 10 deadliest and most dangerous snakes in North America.
 

10 من أخطر الثعابين في الولايات المتحدة
في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا ، توجد حفنة من أنواع الثعابين القادرة على التسبب في إصابات خطيرة (بما في ذلك الموت) للإنسان. في حين أن معظم الثعابين غير ضارة نسبيًا ، إلا أن عددًا صغيرًا من الأنواع في أمريكا الشمالية تعتبر خطيرة للغاية على البشر بسبب عدوانيتها وسمومها القاتلة.

يستكشف هذا العمل أخطر 10 ثعابين معروفة بوجودها حاليًا في الولايات المتحدة وكندا. البحث المقدم أدناه يحلل السمية الكلية للسم وإمكانية الثعبان للوفيات البشرية في غياب الرعاية الطبية أو إعطاء مضادات السموم.

معيار الاختيار
عند اختيار الثعابين المعروضة أدناه ، يضع المؤلف عددًا من الافتراضات الأساسية. نظرًا لأنه يمكن علاج غالبية لدغات الثعابين السامة بشكل فعال عن طريق مضادات السموم ، فإن العقلية الافتراضية ضرورية لمدى هذه الدراسة والغرض منها. على هذا النحو ، يتم تحليل كل من الثعابين المدرجة أدناه وفقًا لإمكانية تسببها في وفيات بشرية في غياب مضادات السموم أو الرعاية الطبية السريعة. يعد هذا مكونًا ضروريًا لهذه الدراسة ، حيث كانت وفيات لدغات الثعابين نادرة نسبيًا في أمريكا الشمالية منذ منتصف القرن العشرين.

تم أخذ متوسط ​​الوقت (المتوقع) للوفاة بعد اللدغة (بدون علاج) وسمية السم في الاعتبار في هذه الدراسة. في حين أن هذه المعايير غير كاملة ، فإنها توفر قياسًا معقولًا لتحديد أخطر الثعابين وأكثرها فتكًا في أمريكا الشمالية.

أخطر 10 ثعابين في أمريكا الشمالية
ثعبان البحر أصفر البطن
أفعى الجرسية النمر
أفعى الجرسية Massasauga
كوبرهيد
كوتونماوث
ثعبان المرجان الشرقي
الأخشاب الجرسية الأفعى
أفعى الجرسية الغربية
أفعى الجرسية الشرقية
موهافي أفعى الجلجلة
اقتباس الأفعى

"تميل الأفعى الجرسية الطليقة في غرفة المعيشة إلى إنهاء كل نقاش حول حقوق الحيوان."

- لانس مورو

The Yellow-Bellied Sea Snake. As its name implies, the snake possesses a bright yellow underbelly that contrasts sharply with its darkened back.
ثعبان البحر الأصفر. كما يوحي اسمه ، يمتلك الثعبان بطنًا أصفر لامعًا يتناقض بشكل حاد مع ظهره الغامق.

10. ثعبان البحر أصفر بطن
الاسم الشائع: ثعبان البحر الأصفر
الاسم ذو الحدين: Hydrophis platurus
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Elapidae
جنس: Hydrophis
الأنواع: H. platurus
ثعبان البحر الأصفر بطن هو نوع من الثعابين السامة تم اكتشافه لأول مرة في القرن الثامن عشر. في أمريكا الشمالية ، تم العثور على الثعبان في الغالب على طول الساحل الغربي من كاليفورنيا إلى شمال بيرو ولكنه يعيش أيضًا على طول سواحل إفريقيا وجنوب شرق آسيا. كما يوحي اسمه ، يمتلك ثعبان البحر الأصفر ذو بطن أسفل بطن أصفر مقترن بظهر بني غامق ، مما يجعله نوعًا يسهل تمييزه. يتكيف الثعبان تمامًا مع ظروف المحيط ، مع القدرة على البقاء تحت الماء لفترات طويلة من الزمن. تتضمن الفريسة النموذجية للثعبان أسماك السطح الصغيرة. من المعروف أن الأفعى ذات البطون الصفراء تندفع بسرعة نحو الأسماك ، وتضرب بسرعة بفكيها الحاد بسلسلة من اللدغات القوية ، وذلك من خلال نصب نقاط الكمين لإشراك فريستها.

خصائص السم
يمتلك ثعبان البحر الأصفر بطن سمًا قويًا للغاية مشابهًا لأنواع ثعابين البحر الأخرى. يتراوح إنتاج السم النموذجي من 1.0 إلى 4.0 ملليجرام تقريبًا ويحتوي على العديد من السموم العصبية بالإضافة إلى نوعين من السموم المنفصلة. من المعروف أن سم الثعبان يهاجم بشكل مباشر الجهاز العضلي والهيكل العظمي للإنسان ، مما يؤدي إلى بيلة عضلية ، وشلل عضلي ، بالإضافة إلى تلف كلوي.

أعراض لدغة ثعبان البحر الأصفر البطن وعلاجها
تشمل أعراض التسمم تدلي الجفون ، والتعب الشديد ، والقيء ، وآلام العضلات والضعف ، وآلام في البطن. على الرغم من ندرة الوفيات الناجمة عن لدغة الثعبان ، نظرًا لتوافر مضادات السموم الفعالة ، لا يزال يتم تسجيل الوفيات على مدار العقود القليلة الماضية. يجب البحث عن رعاية طبية فورية بعد أي لدغة ثعبان.

The notorious Tiger Rattlesnake hunting potential prey.
الأفعى الجرسية النمر سيئة السمعة تصطاد فريسة محتملة.

9. أفعى النمر الجرسية
الاسم الشائع: Tiger Rattlesnake
الاسم ذو الحدين: Crotalus tigris
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: Crotalus
الفصيلة: C. tigris
إن Tiger Rattlesnake هو نوع من أفاعي الحفرة شديدة السمية التي توجد في جميع أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة والقطاعات الشمالية الغربية من المكسيك. كما هو الحال مع معظم الأفاعي الجرسية ، يمكن التعرف بسهولة على ثعبان Tiger Rattlesnake من خلال رأسه على شكل الأشياء بأسمائها الحقيقية ، وخشخيشة كبيرة ، ونمط متقاطع من الرمادي والخزامى والأزرق والوردي. على الرغم من صغر حجمه نسبيًا (36 بوصة فقط ، كحد أقصى) ، إلا أن الثعبان يعوض عن حجمه من خلال لدغته القوية القادرة على إخضاع معظم الحياة البرية. كنوع ليلي ، من المعروف أن Tiger Rattlesnake يصطاد بشكل أساسي في الليل. تشمل الفريسة النموذجية الثدييات الصغيرة (مثل الفئران والجرذان) والسحالي. على الرغم من امتلاك القليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية ، إلا أنه من المعروف أن الصقور والنسور والذئب يشكل تهديدات محتملة لأفعى النمر الجرسية.

خصائص السم
تحتوي أفعى Tiger Rattlesnake على شكل قوي للغاية من السم الذي يعتبر ثاني أكثر الأنواع سمية من بين جميع أنواع الأفعى الجرسية. يحتوي السم على العديد من السموم العصبية والسموم العضلية القادرة على إلحاق أضرار جسيمة بضحاياهم. نظرًا للعدد النادر نسبيًا من اللدغات البشرية ، لا يُعرف سوى القليل جدًا عن تأثير Tiger Rattlesnake على السكان.

أعراض لدغة الأفعى الجلجلة النمر والعلاج
نظرًا لعدم قدرتها على التسبب في السم تمامًا (بسبب أنيابها الصغيرة) ، فإن سم أفعى النمر الجرسية ينتج عادةً ألمًا وتورمًا موضعيًا للبشر ، مع ألم متوسط ​​إلى شديد. على الرغم من انخفاض إنتاج السم ، يحذر الباحثون من أنه لا ينبغي الاستخفاف بأفعى Tiger Rattlesnake ، حيث يمكن أن يواجه الأطفال والبالغون النحيفون سمًا خطيرًا (حالة طارئة تهدد الحياة). كما هو الحال مع جميع لدغات الثعابين (خاصة الأفاعي الجرسية) ، يجب اعتبار جميع اللدغات حالات طبية طارئة.

The Massasauga Rattlesnake. Notice its distinct coloration and crossbands.
الأفعى الجرسية Massasauga. لاحظ لونها المميز وعصاباتها المتقاطعة.

8. Massasauga الجرسية الأفعى
الاسم الشائع: Massasauga Rattlesnake
الاسم ذو الحدين: Sistrurus catenatus
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: Sistrurus
الأنواع: S. catenatus
الأفعى الجرسية Massasauga هي نوع شديد السمية من الأفعى الجرسية (أفعى الحفرة) الموجودة في وسط غرب أمريكا الشمالية (من جنوب كندا إلى شمال المكسيك). على غرار Tiger Rattlesnake ، فإن Massasauga صغير الحجم نسبيًا ، حيث يصل أطوالها القصوى إلى ثلاثين بوصة. يمكن التعرف على الأنواع بسهولة بسبب لونها الرمادي والبني والبقع البنية / السوداء التي تنتشر في منتصف ظهرها. كما هو الحال مع معظم الثعابين ، تتغذى Massasauga Rattlesnake بشكل أساسي على الثدييات الصغيرة ، بما في ذلك الجرذان والفئران. ومع ذلك ، فمن المعروف أيضًا أن الثعبان ، باعتباره مغذيًا انتهازيًا ، يستهلك الضفادع والسحالي والحشرات المختلفة والأفعى العرضية أيضًا.

أعراض لدغة الأفعى الجلجلة Massasauga والعلاج
كما هو الحال مع جميع الأفاعي الجرسية ، يحتوي Massasauga على سم قوي للغاية. يتكون السم من العديد من السموم الخلوية والإنزيمات والسموم العصبية المعروفة بتدمير الأنسجة وتعطيل تدفق الدم ومنع التجلط السليم. نتيجة لذلك ، من المعروف أن لدغات من Massasauga تسبب نزيفًا داخليًا حادًا وألمًا شديدًا.

نظرًا للطبيعة الخجولة لـ Massasauga ، فإن اللدغات نادرة نسبيًا (مع لدغة واحدة أو اثنتين فقط في السنة ، في المتوسط). تنجم معظم اللدغات عن استفزاز بشري أو داس الأفراد على الأفعى عن طريق الخطأ أثناء المشي لمسافات طويلة. لحسن الحظ ، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة من الثعبان خلال 40 عامًا ، حيث أن ما يقرب من 50 ٪ من لدغاته جافة (لا تنتج السم).

على الرغم من وجود شكل مميت من السم ، إلا أن الأنياب الصغيرة للثعبان تجعل عملية التسمم الكامل صعبة. لهذا السبب ، نادرًا ما يتم استخدام مضادات السموم في لدغة الثعبان ، حيث أن الاستشفاء وحده عادة ما يكون كافياً لمنع الوفيات. ومع ذلك ، يجب دائمًا التعامل مع اللدغات من Massasauga على أنها حالات طوارئ طبية ، حيث تظل احتمالية الوفاة (خاصة مع الصغار وكبار السن) تهديدًا دائمًا لهذا النوع.

The venomous Copperhead.
كوبرهيد السامة.

7. كوبرهيد
الاسم الشائع: كوبرهيد
الاسم ذو الحدين: Agkistrodon contortix
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: أجكيسترودون
الأنواع: A. contortix
كوبرهيد هو نوع من ثعبان أفعى حفرة يقع في شرق وجنوب الولايات المتحدة. يوجد حاليًا خمسة أنواع فرعية مختلفة من كوبرهيد المعروف بوجودها في البرية. كما يوحي اسمها ، يمتلك كوبرهيد لونًا شاحبًا ولونًا ورديًا (يشبه النحاس) مع شرائط متقاطعة باللونين الوردي والتان والبني. يعتبر كوبرهيد صغيرًا نسبيًا ، حيث يصل طوله الأقصى إلى 37 بوصة ، ويفضل مجموعة متنوعة من الموائل ، بما في ذلك الغابات والأراضي الحرجية والنتوءات الصخرية والحواف والمستنقعات. باعتباره مفترسًا كمينًا ، يتغذى الثعبان بشكل أساسي على الحشرات والضفادع الصغيرة والسحالي والفئران. على الرغم من أن كوبرهيد عدوانية نسبيًا ، إلا أنه من المعروف أنها "تتجمد" عندما يقترب منها البشر ، باستخدام تمويهها في محاولة لتجنب الاتصال. نتيجة لذلك ، تكون معظم اللدغات نتيجة الاستفزاز ، وكذلك يدوس الأفراد (أو بالقرب) من الأفعى عن طريق الخطأ. على غرار الأفاعي الجرسية ، من المعروف أيضًا أن كوبرهيد يهتز ذيله (لأعلى أربعين مرة في الثانية) في محاولة لتخويف الحيوانات المفترسة المحتملة.

خصائص السم
يمتلك كوبرهيد سمًا بجرعة قاتلة تبلغ حوالي 100 ملليجرام ، مما يجعل لدغته نادرًا ما تكون قاتلة للإنسان. مع القدرة على التحكم في إنتاج السم ، من المعروف أيضًا أن كوبرهيد يستخدم "لدغات جافة" (بكميات صغيرة فقط من السم) لدرء الحيوانات المفترسة قبل أن تضرب مرة ثانية.

أعراض لدغة كوبرهيد والعلاج
في حالات التسمم ، يمكن أن تكون الأعراض شديدة وتشمل الألم الشديد ، وتشنجات العضلات ، والوخز ، والتورم ، وتشنجات البطن ، والغثيان ، والالتهابات الثانوية ، وردود الفعل التحسسية الشديدة. في لدغات اليدين والقدمين للإنسان ، من المعروف أن السم يسبب ضررًا شديدًا للعضلات والأنسجة العظمية بسبب نقص كتلة العضلات في الأطراف الخارجية. على الرغم من وجود مضاد للسم لمكافحة لدغة كوبرهيد ، إلا أنه نادرًا ما يستخدم لعلاج التسمم بالسم لأن خطر حدوث تفاعلات حساسية تجاه المركب غالبًا ما يكون أسوأ من لدغة الأفعى نفسها. بينما نادرًا ما تكون قاتلة ، يحذر الباحثون من أن لدغات كوبرهيد يجب أن تعامل دائمًا كحالات طوارئ طبية ، حيث أن المضاعفات واحتمال الوفاة (خاصة من الحساسية) موجود دائمًا مع هذا النوع.

The dangerous and highly venomous Cottonmouth (Water Moccasin).
قطن الفم الخطير والسمي للغاية (حذاء الموكاسين المائي).

6. كوتونماوث
الاسم الشائع: Cottonmouth
الاسم ذو الحدين: Agkistrodon piscivorus
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: أجكيسترودون
الأنواع: A. piscivorus
The Cottonmouth هو أفعى حفرة شديدة السمية من عائلة Viperidae وتوجد بشكل أساسي في جميع أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة. يُعرف أيضًا باسم "الخف المائي" ، هذا النوع من الثعابين كبير نسبيًا (يصل طوله إلى 74 بوصة) وهو معروف بعدوانه ، فضلاً عن لدغاته المؤلمة والمميتة. يعتبر Cottonmouth نوع الأفعى شبه المائية الوحيد في العالم ويمكن العثور عليه عادةً بالقرب من البرك والجداول والبحيرات والأنهار بطيئة الحركة. حصل The Cottonmouth على اسمه من البطانة البيضاء لفمه (نفس لون القطن) ، ويمتلك جسمًا بنيًا (غالبًا أسود) مع شرائط متقاطعة متداخلة من بني زيتوني ، أسمر ، ورمادي. باعتباره ثعبانًا قائمًا على الماء ، يتغذى Cottonmouth بشكل أساسي على الثدييات الصغيرة والطيور والأسماك والضفادع والثعابين الأخرى.

خصائص السم
يعتبر سم القطن شديد السمية ويحتوي على سموم خلوية معروفة بأنها تسبب ضررًا شديدًا للعضلات وأنسجة الجلد (غالبًا ما تترك ندبات دائمة). تسبب بعض اللدغات أضرارًا كافية تتطلب عمليات بتر أيضًا. على الرغم من ندرة الوفيات ، نظرًا لتوافر مضادات السموم ، فإن العلاج الطبي الفوري مطلوب بعد اللدغة لتجنب المضاعفات والموت المحتمل.

أعراض وعلاج لدغة القطن
تشمل الأعراض الشائعة لدغة القطن الكدمات والتورم والألم الشديد وتشنجات العضلات والنخر. بسبب السموم الدموية للسم التي تمنع الدم من التخثر أو التخثر ، تم الإبلاغ أيضًا عن نزيف حاد بين الضحايا ، إلى جانب مشاكل في التنفس. يجب على ضحايا عضة القطن أن يطلبوا رعاية فورية لتجنب الإصابات طويلة الأمد أو احتمال الوفاة.

The highly venomous (and extremely dangerous) Eastern Coral Snake.
ثعبان المرجان الشرقي السام للغاية (والخطير للغاية).

5. ثعبان المرجان الشرقي
الاسم الشائع: ثعبان المرجان الشرقي
الاسم ذو الحدين: Micrurus fulvius
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Elapidae
جنس: Micrurus
الأنواع: M. fulvius
ثعبان المرجان الشرقي ، المعروف أيضًا باسم "ثعبان المرجان المشترك" و "الكوبرا الأمريكية" ، هو نوع من الأفعى شديدة السمية من عائلة Elapidae (التي تضم Black Mambas و Cobras). كما يوحي الاسم ، تقع الأنواع في المقام الأول في جنوب شرق الولايات المتحدة. على غرار الثعبان القرمزي ، يتميز ثعبان المرجان بنمط اللون الأسود والأصفر والأحمر ، ويبلغ متوسط ​​طوله حوالي واحد وثلاثين بوصة (مما يجعله ثعبانًا صغيرًا نسبيًا). غالبًا ما يمكن العثور على ثعبان المرجان الذي يعيش في الغابات والأشجار المسطحة ، فضلاً عن المناطق ذات الغطاء النباتي الخفيف. كما هو الحال مع معظم الثعابين ، يتغذى كورال سنيك بشكل أساسي على الحشرات والفئران الصغيرة والسحالي والضفادع ومجموعة متنوعة من الثعابين الصغيرة (بما في ذلك ثعابين المرجان الأخرى إذا سنحت الفرصة).

خصائص السم
ثعبان المرجان الشرقي له سم قوي للغاية قادر على قتل ما يعادل خمسة بالغين في حالات التسمم الكامل (في غضون ساعة إلى ساعتين فقط). على الرغم من كونه شديد السمية ، لا يُعرف عن ثعبان المرجان الشرقي أنه عدواني تجاه البشر ، حيث تكون اللدغات والوفيات نادرة نسبيًا (أقل من 100 لدغة في السنة). خلال السبعين عامًا الماضية ، تم الإبلاغ عن مقتل شخصين فقط من الثعبان (في كلتا الحالتين ، فشل الضحايا في التماس العناية الطبية). يتوفر أيضًا مضاد سم لدغات ثعبان المرجان الشرقي وهو فعال بنسبة 100 ٪ تقريبًا في تحييد آثار لدغته السامة. هذا في تناقض صارخ مع سنوات ما قبل مضادات السموم (ما قبل الستينيات) ، حيث قدرت معدلات الوفيات من لدغة ثعبان المرجان بحوالي 20٪.

يحتوي ثعبان المرجان الشرقي على سموم عصبية قوية ، وهو قادر على إيصال أكثر من 12 ملليجرامًا من السم إلى ضحاياهم (الجرعة المميتة للإنسان حوالي 4 إلى 5 ملليجرام). لحسن الحظ ، نادرًا ما يحدث هذا ، لأن ما يقرب من أربعين بالمائة من لدغات الثعبان "جافة" وتحتوي على كميات ضئيلة من السم. ومع ذلك ، يجب دائمًا التعامل مع لدغات ثعابين المرجان الشرقية على أنها حالات طوارئ طبية.

The deadly Timber Rattlesnake.
أفعى الأخشاب القاتلة.

4. الأخشاب أفعى الجرسية
الاسم الشائع: أفعى الجرسية الخشبية
الاسم ذو الحدين: Crotalus horridus
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: Crotalus
الأنواع: C. horridus
إن Timber Rattlesnake هو نوع من أفاعي الحفرة السامة للغاية الموجودة في شرق الولايات المتحدة. يتميز هذا الثعبان الكبير نسبيًا ، الذي يصل أطواله إلى حوالي ستين بوصة ، بسهولة بتلوينه البني ، وحشرجة الموت ، وشرائط متقاطعة من البني والأسود والأصفر والرمادي. يفضل الثعبان التضاريس الوعرة وغالبًا ما يعيش داخل الغابات والحواف الصخرية والأراضي الحرجية الكثيفة مع الكثير من النباتات المحلية لإبقائها محمية من الحيوانات المفترسة والعناصر. بصفته مفترسًا للكمين ، من المعروف أن Timber Rattlesnake يستخدم جذوع الأشجار وغيرها من الحطام كمواقع كمائن ، في انتظار الفريسة للوصول إلى مسافة قريبة. تشمل مصادر الغذاء الأولية للأفاعي الجرسية السناجب والفئران والجرذان والزبابة والأرانب الصغيرة والطيور والسحالي الصغيرة.

خصائص السم
يعتبر Timber Rattlesnake أحد أكثر الثعابين فتكًا في أمريكا الشمالية بسبب أنيابه الكبيرة وعائد السموم المرتفع (يحتوي على السموم العصبية والسموم الدموية والسموم العضلية). على الرغم من أن الثعبان خجول بشكل عام ، إلا أنه معروف بلسعته المؤلمة القادرة على إلحاق أضرار جسيمة بضحاياها.

أعراض لدغة الأفعى الخشخشة والعلاج
تشمل الأعراض الشائعة لدغة الأفعى الخشخشة آلام العضلات وتشنجاتها ، والنزيف الشديد ، وإزالة الرجفان ، حيث تتشكل جلطات دموية كبيرة في جميع أنحاء الجسم ، مما يسبب ألمًا في الصدر ، وصعوبة في التنفس ، وصعوبة في التنفس ، وصعوبة في الكلام ، والموت في النهاية. تشمل الأعراض الشائعة الأخرى التورم والغثيان والقيء وتشنجات البطن والإسهال. لحسن الحظ ، نادرًا ما تكون اللدغات قاتلة بسبب وفرة مضاد سم كروفاب ، وهو فعال للغاية في تحييد آثار السم (إذا تم البحث عن العلاج الطبي على الفور). علاوة على ذلك ، على الرغم من أن لدغات الأفعى الخشخشة مؤلمة ، فإنها غالبًا ما تكون لدغات "جافة" تحتوي على القليل من السم أو لا تحتوي على سم. كما هو الحال مع جميع لدغات الأفعى الجرسية ، يجب اعتبار أي لدغة من Timber Rattlesnake حالة طبية طارئة.

The extremely dangerous Western Diamondback Rattlesnake.
أفعى الجرسية الغربية شديدة الخطورة.

3. أفعى الجرسية الغربية
الاسم الشائع: ويسترن دياموندباك
الاسم ذو الحدين: Crotalus atrox
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: Crotalus
الأنواع: C. atrox
الأفعى الجرسية الغربية ، المعروفة أيضًا باسم "تكساس دايموندباك" ، هي نوع شديد السمية من الأفعى الجرسية الموجودة في جنوب غرب الولايات المتحدة وشمال المكسيك. الثعبان كبير نسبيًا ، ويبلغ أقصى طول له ما يقرب من سبعة أقدام. مثل الأنواع الأخرى من الأفعى الجرسية ، فإن الظهيرة الماسية الغربية لها لون بني مائل للرمادي ويمكن تمييزها من خلال عصاباتها "الماسية" ذات اللون البني الغامق / الرمادي التي تنتشر على ظهرها (ومن هنا جاءت تسميتها).

يفضل الثعبان المناخات الجافة ويوجد بشكل شائع في المناطق الصحراوية والمراعي وغابات الصنوبر والبلوط. يميل Western Diamondback إلى قضاء معظم وقته حول الأخاديد والتلال الصخرية بسبب احتباس الحرارة في هذه المناطق (خاصة في الشتاء والخريف). يعد الثعبان أحد أكثر أنواع الأفعى الجرسية عدوانية في الولايات المتحدة وسيضرب بنشاط عندما يتعرض للتهديد. نظرًا لحجمه الكبير ، يحتوي الثعبان على عدد قليل من الحيوانات المفترسة باستثناء الصقور ، والثعابين الأخرى ، والخنازير البرية ، وسائقي الطرق ، والنسور ، ويتغذون عادةً على الثدييات الصغيرة ، بما في ذلك السناجب ، والأرانب القطنية ، والشامات ، والفئران ، والجرذان ، والفئران ، والصغار ، و كلاب البراري. تشمل الفرائس الشائعة الأخرى الطيور والسحالي والحشرات المختلفة.

خصائص السم
إن Western Diamondback سامة للغاية وقادرة على إلحاق أضرار جسيمة بضحاياها بسبب وجود السموم الدموية والسموم الخلوية والسموم العضلية والإنزيمات المحللة للبروتين.

الأعراض والعلاج لدغة الأفعى الجرسية الغربية
في حالة اللدغات البشرية ، من المعروف أن السم يهاجم الجلد والأنسجة العضلية بشكل مباشر ويسبب نزيفًا حادًا. تشمل الأعراض الأخرى الأكثر شيوعًا النزيف الداخلي والتورم والكدمات والتقرحات والنخر والصداع والغثيان والقيء وآلام البطن والدوخة والإسهال والتشنجات. إذا تُرك الأفراد دون علاج ، فمن المعروف أنهم يعانون من قصور في نظام القلب والأوعية الدموية وفقدان شديد للدم ، وغالبًا ما يؤدي إلى الوفاة في ما يصل إلى 20٪ من اللدغات. لهذا السبب ، تعد لدغات Western Diamondback حالات طبية طارئة تتطلب اهتمامًا سريعًا ، مع توفر مضادات السموم لمكافحة آثار السم.

The deadly Eastern Diamondback Rattlesnake.
الأفعى الجرسية الشرقية القاتلة من Diamondback.

2. أفعى الجرسية الشرقية
الاسم الشائع: Eastern Diamondback
الاسم ذو الحدين: Crotalus adamanteus
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: Crotalus
الأنواع: C. adamanteus
الأفعى الجرسية ذات الظهر الماسي الشرقي هي نوع من الأفعى شديدة السمية من عائلة Viperidae. يعتبر الثعبان من أكبر الثعابين في أمريكا الشمالية ، ويبلغ أقصى طول له حوالي 8.5 قدم ويبلغ وزنه المثير للإعجاب أربعة وثلاثين رطلاً (المتوسط). كما هو الحال مع معظم أنواع الأفعى الجرسية ، يمكن التعرف بسهولة على ظهر الماسة الشرقية بسبب حشرجة لونها الكبيرة ولونها البني والأصفر والرمادي ، ونمط "الماس" الذي يتخلل ظهره.

كنوع بري ، يقضي Eastern Diamondback معظم وقته في الصيد على طول الأرض لمجموعة متنوعة من الفرائس. وتشمل هذه الأرانب الصغيرة والطيور والفئران والسحالي والحشرات والسناجب. نظرًا لسرعته البطيئة نسبيًا ، يُنشئ Eastern Diamondback عادةً نقاط كمين لإخضاع الفريسة المحلية ، مما يوفر لدغة قوية بأنيابها الضخمة وسمها القوي القادر على إسقاط الحيوانات الصغيرة بسهولة. حاليًا ، يمكن العثور على الثعبان بشكل أساسي في جنوب شرق الولايات المتحدة ، مما يُظهر تفضيلًا لغابات الصنوبر الجافة ، والأخشاب المسطحة بالميتو ، والمستنقعات ، والتلال الرملية ، والمستنقعات ، والأراجيح البحرية ، والمروج.

أعراض لدغة الأفعى الجرسية الشرقية والعلاج
سم الظبي الشرقي شديد السمية. تبلغ معدلات الوفيات حاليًا في اللدغات حوالي 30٪ بسبب الأنياب الكبيرة للثعبان ، والتي يمكن أن تضخ كميات هائلة من السم في ضحاياه. يحتوي السم على ببتيدات منخفضة الوزن الجزيئي وإنزيم شبيه بالثرومبين يُعرف باسم كروتالاز ، وغالبًا ما يتسبب السم في حدوث نزيف ، وآلام وتشنجات في العضلات ، وانخفاض ضغط الدم ، وآلام شديدة ، وغثيان ، وقيء ، وتشنجات بطنية. بدون علاج طبي ، غالبًا ما يتسبب السم في إصابة ضحاياه بالسكتة القلبية في غضون ساعات ، مما يؤدي إلى الوفاة. على الرغم من وجود مضادات السموم لمكافحة آثار السم ، يجب البحث عن العلاج الطبي السريع (بما في ذلك العلاج في المستشفى) على الفور لمنع حدوث مضاعفات طويلة الأمد.

The Mojave Green Rattlesnake; the most dangerous snake in North America.
الأفعى الجرسية الخضراء Mojave ؛ أخطر ثعبان في أمريكا الشمالية.

1. موهافي أفعى الجرسية
الاسم الشائع: Mojave Rattlesnake
الاسم ذو الحدين: Crotalus scutulatus
المملكة: Animalia
الأسرة في اللغات الحبليات
الطبقة: الزواحف
الترتيب: Squamata
الرتبة الفرعية: الثعابين
العائلة: Viperidae
الجنس: Crotalus
الأنواع: C. scutulatus
يُعد Mojave Rattlesnake ، المعروف أيضًا باسم "Mojave Green" ، نوعًا من أفعى الحفرة من عائلة Viperidae ، ويعتبر أخطر الأفعى في أمريكا الشمالية نظرًا لسمه القوي المميت. تم العثور على الأفعى في الغالب في جنوب غرب الولايات المتحدة ووسط المكسيك ، وهي كبيرة نسبيًا ، حيث تصل أطوالها إلى ما يقرب من 3.3 إلى 4.5 قدم. على غرار الأنواع الأخرى من الأفعى الجرسية ، غالبًا ما يختلف لون أفعى Mojave Rattlesnake بين البني والأخضر الفاتح ، حيث تمتلك حشرجة الموت شرائط بيضاء حول ذيلها (مما يسهل التعرف عليها).

تشمل الفريسة الشائعة لأفعى Mojave Rattlesnake الثدييات الصغيرة والبرمائيات والسحالي والحشرات والطيور والثعابين الأخرى. نظرًا لتفضيله للظروف الدافئة والجافة ، يعيش الثعبان بشكل أساسي في المناطق الشبيهة بالصحراء والمنحدرات الجبلية ، فضلاً عن السهول العشبية ومناطق الأراضي المنخفضة ذات الغطاء النباتي المتناثر. بصرف النظر عن الصقور والنسور ، تمتلك Mojave Rattlesnake عددًا قليلاً من الحيوانات المفترسة الطبيعية نظرًا لسلوكها العدواني للغاية وأنيابها الكبيرة وسمومها السامة القادرة على إخضاع معظم الحيوانات المهاجمة.

علاج موجاف لدغة الأفعى الجلجلة
سم الأفعى الخشخشة Mojave هو سم قوي للغاية ، مع سمية تنافس الأنواع العسيرة (بما في ذلك King Cobra و Black Mamba). على الرغم من أن معظم لدغات أفعى Mojave Rattlesnake قد تأخرت في الأعراض (مما دفع الأفراد إلى التقليل من خطورة الجرح بشكل عام) ، في غضون ساعات ، تبدأ المضاعفات الخطيرة في الظهور بما في ذلك مشاكل في الرؤية ، وصعوبة في التنفس والبلع ، وعدم القدرة على الكلام ، وضعف العضلات والتشنجات ، مثل وكذلك ألم شديد.

إذا تُرك سم الثعبان (الذي يحتوي على السموم العصبية) دون علاج ، فإنه غالبًا ما يؤدي إلى توقف القلب أو فشل الجهاز التنفسي في غضون ساعات من التعرض للعض. لحسن الحظ ، الوفيات من Mojave Rattlesnake نادرة نسبيًا بسبب توافر CroFab ؛ مضاد للسم تم تطويره خلال الخمسين عامًا الماضية. قبل تطوير مضاد السموم هذا ، قدرت معدلات الوفيات من Mojave Rattler بحوالي 25 إلى 30 بالمائة. يستخدم CroFab أجزاء من سم Mojave Rattlesnake في تصنيعه ، وهو فعال للغاية ضد لدغة الثعبان. ومع ذلك ، يجب دائمًا التعامل مع لدغات Mojave Rattlesnake كحالات طوارئ طبية لتجنب المضاعفات طويلة المدى أو احتمال الوفاة.

If you are bitten by a snake, it is essential that you follow these basic medical guidelines to prevent long-term complications or death.
إذا تعرضت للدغة ثعبان ، فمن الضروري أن تتبع هذه الإرشادات الطبية الأساسية لمنع المضاعفات طويلة المدى أو الوفاة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

14

متابعهم

1

مقالات مشابة