أهم 5 حقائق غريبة عن ثعبان البحر

أهم 5 حقائق غريبة عن ثعبان البحر

0 المراجعات

أهم 5 حقائق غريبة عن ثعبان البحر

Interesting yet strange facts about eels

حقائق مثيرة للاهتمام لكنها غريبة عن الثعابين

1. بحيرة لوخ نيس
Nessie لا يحتاج إلى مقدمة.

حسنًا ، ربما يحتاج الوحش إلى ترحيب سريع. يقال إن هذا المخلوق يعيش في بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا. وقد وُصِف على أنه خفي كبير للغاية وله رقبة طويلة - فكر في الزرافة المائية - وقد أفاد بعض الشهود بوجود زعانف مثل الثدييات البحرية. يعتقد الكثير من الناس أن نيسي هو نوع فريد من نوعه ، ظاهرة خوارق أو مجموعة من البليزوصورات الباقية من عصور ما قبل التاريخ.

لكن ثعبان البحر؟ بالرغم من أن هذا يبدو غريبًا ، فقد تكون هناك فرصة. على الأقل ، هذه هي نتيجة دراسة أجريت عام 2019 تضمنت جهدًا دوليًا لأخذ عينات من الحمض النووي من بحيرة لوخ نيس. هذا ما وجدوه.

نتائج الحمض النووي
3 أنواع من البرمائيات
11 نوعا من الأسماك
19 من الثدييات
22 طائرا
البشر
عدد لا يحصى من الكائنات الحية الدقيقة
ثعابين في كل عينة ماء
لا يوجد DNA من البليزوصورات أو غيرها من العوائل البيولوجية غير المبررة (يا رتق ...)
نظرية ثعبان البحر
تم اعتبار احتمال أن يكون وحش بحيرة لوخ نيس ثعبانًا عملاقًا يعود إلى عام 1933. كان السكان المحليون يعرفون بالفعل أن بحيرة لوخ تعج بالثعابين وقد أثبتت اختبارات الحمض النووي ذلك. في الواقع ، بعض الثعابين كبيرة بشكل غير عادي. ومع ذلك ، تم تحديد أكبر الأنواع على أنها ثعبان البحر الأوروبي. هذه المخلوقات ليست كبيرة بما يكفي لحساب حجم نيسي. ما لم يكن الحجم الكبير لبحيرة لوخ يسمح لهم بالنمو أكبر من حجمهم الطبيعي 1.5 متر (4 أقدام ، 11 بوصة).

اعترف العلماء أن الحمض النووي يتحلل بسرعة وأنهم ربما فاتهم الطيف الكامل للكائنات التي تعيش في بحيرة لوخ. ماذا يعني ذلك؟ هناك أمل ، عشاق الوحوش. Nessie ، plesiosaur-thingy ، ربما لا يزال هناك.

2. الأختام تشخر منها
قبل بضع سنوات ، تلقى العالم تشارلز ليتنان رسالة بريد إلكتروني. لقد وضعته في مهمة شجاعة لم تقترب أبدًا من نهايتها ، على عكس الأفلام. لا يزال Littnan وزملائه العلماء والأطباء البيطريون مذهولين بشأن سبب قيام الفقمة بشم ثعابين البحر.

بين الحين والآخر ، يمكن العثور على فقمة مع ثعبان عالق في أنفه. حدث هذا دائمًا في جزيرة نائية في شمال غرب هاواي. كان هذا النوع دائمًا من فقمة هاواي الصغيرة. كانت جميع الثعابين أيضًا طويلة جدًا وميتة جدًا. لم يظهر أي من الأختام مضغوطًا بشأن زخارف غطاء المحرك أيضًا.

These seals remain rare. Scientists are worried that dead eels stuck in their nostrils could cause health issues.
 

تبقى هذه الأختام نادرة. يشعر العلماء بالقلق من أن الثعابين الميتة العالقة في أنفهم يمكن أن تسبب مشاكل صحية.

الرد الرسمي
كان سطر موضوع البريد الإلكتروني يقرأ فقط "ثعبان البحر" والشخص الذي يبحث عن نصيحة يريد معرفة ما إذا كان هناك بروتوكول للتعامل مع هذا النوع من المواقف. أجرى ليتنان بعض المكالمات وأرسل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به إلى الخبراء للعثور على إجابة. كما اكتشف ، لا يوجد بروتوكول رسمي لشخير ثعبان البحر. عاد Littnan وزملاؤه إلى الأساسيات - قاموا ببساطة بفصل النوعين عن بعضهما البعض.

عندما تغوص الفقمات تحت الماء ، تغلق فتحات الأنف العضلية تلقائيًا. هناك فرصة ضئيلة لأن يتلوى ثعبان البحر في أنف الفقمة ثم يتعمق بما يكفي ليعلق نفسه. غالبًا ما تتقيأ الفقمات ، لكن ليتنان لم يتخيل أن الثعابين السمينة ستخرج من المعدة وتطلق النار من الأنف ، وهو خروج صعب في أفضل الظروف. انظر لهذه المساحة.

3. يحصلون على نسبة عالية من الكوكايين
يعيش ثعبان السمك الأوروبي في الممرات المائية ، لكنه يتجه إلى المحيط عندما يكون موسم التكاثر. بعد تكوين الجيل القادم ، يموت الكبار ويعود أطفالهم إلى المجاري المائية. لسوء الحظ ، تعمل السدود الاصطناعية والتلوث على تقليص أعدادها مثل آلات الحصاد. حقيقة ليست ممتعة: الأنواع مهددة بالانقراض.

أظهرت الدراسات الحديثة وجود خطر جديد - يتزايد دخول الكوكايين إلى المجاري المائية في أوروبا.

The European eel.
 

ثعبان البحر الأوروبي.

التأثيرات الفيزيائية
في عام 2018 ، أرادت جامعة نابولي أن تعرف بالضبط كيف أثر العقار على ثعابين السمك. وجد التحليل مجموعة من المشاكل المحبطة.

فرط النشاط
آثار الكوكايين في المخ والخياشيم والعضلات
تورم وتفكك أنسجة العضلات
وغني عن القول ، أن هذا قد يتداخل مع قدرة الثعابين على التحمل عندما يذهبون في رحلة طولها 6000 كيلومتر (3728 ميل) إلى المحيط.

4. أقدم ثعبان يعيش في بئر
في عام 1859 ، ألقى صموئيل نيلسون ثعبانًا في بئر. لم يكن الصبي البالغ من العمر 8 سنوات قاسيًا. كانت هذه ممارسة شائعة في السويد ، وقد أفادت الأسرة وثعبان السمك. خلال ذلك الوقت ، اعتمدت العائلات على مصدر المياه الخاص بها ، وكان ثعبان السمك يوميًا (أو طوال فترة حياته) يحفظ الآفات بعيدًا. كان المخلوق في بيئة آمنة ويأكل جيدًا. الأسرة ، بدورها ، كان لديها مياه نظيفة نسبيًا. نسبياً. لأنه ، كما تعلم ، لا يزال هناك ثعبان البحر هناك.

تم شراء العقار من قبل مالكه الحالي ، عائلة Kjellman ، في عام 1962. كانوا يعرفون عن ثعبان البحر في البئر وأصبحوا مغرمين جدًا بالمخلوق لدرجة أنهم أطلقوا عليه اسم Åle وعرضوه على أصدقائهم.

لم تكن Åle طبيعية
بحلول الوقت الذي انتقل فيه Kjellmans ، كان إيل يبلغ من العمر حوالي 100 عام. كان هذا غريبًا بالفعل لأن الثعابين نادرًا ما تعيش بعد سن السابعة. ومع ذلك ، لا شيء يعيش إلى الأبد ، وتوفيت السمكة الشجاع في عام 2014. بحلول ذلك الوقت ، كان ثعبان السمك يبلغ من العمر 155 عامًا.

ربما كان لسر طول العمر علاقة بالبئر. لم يكن إيل هو ثعبان البحر الوحيد هناك. وكان لها رفيق قُدِّر في عام 2014 بعمر 110 أعوام. اثنان من ثعابين السمك يصلان إلى الأرقام العمرية الثلاثية في نفس البئر. ما هي احتمالات؟

5. واحد يعمل بالطاقة شجرة عيد الميلاد
حسنًا ، كلنا نعرف التدريبات. لا تلمس ثعبان البحر الكهربائي. يمكن للأسماك أن تطلق كمية مدهشة من الجهد ، اعتمادًا على مدى شعورها بالصدمة. هذه القدرة الكهربائية ليست دفاعية بحتة. تعيش الثعابين في أماكن مظلمة وتستخدم الصدمات الصغيرة لاستشعار بيئتها ، تمامًا مثل استخدام الخفافيش للرادار.

أدخل Sparky ، ثعبان البحر في Living Planet Aquarium في ولاية يوتا. استحق الذكر اسمه جيدًا ، حيث كان ينبض بالكهرباء عندما انتقل أو بحثًا عن الطعام أو أصبح متوتراً. هذا الأخير جعله يزن دبابته بجهد 600 فولت. لقد كان بمثابة ثروة قوية لدرجة أن الموظفين قرروا طلب مساعدته في عرض عيد الميلاد السنوي.

بدءًا من عام 2012 ، قامت Sparky بتشغيل شجرة عيد الميلاد في حوض السمك. لا تقلق؛ لم تتأذى ثعابين أثناء صنع هذا الفيلم. تم تركيب زوج من الأقطاب الكهربائية في الخزان وجمع الكهرباء التي تشغل أربعة خطوط من الأضواء تزين شجرة بجوار خزان سباركي. كان ثعبان البحر جيدًا. فقط من خلال كونه على طبيعته ، بقيت الأضواء مضاءة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

14

متابعهم

1

مقالات مشابة