الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
من هو الإنسان الزوهري ؟

من هو الإنسان الزوهري ؟

علي مر العصور سمعنا الكثير من القصص التي تتحدث عن ظواهر خارقة عند البشر ، إن كان رؤية للمستقبل أو رؤية الأموات أو حتي التواصل مع العالم الأخر .

 و لكن هل كنتم تعلمون أصدقائي بوجود بشر يمتلكون صفات جسدية خاصة ، تدل علي إنهم أصحاب قدارت غير طبيعية أو هكذا يقال ، بل كانت هذه الصفات عليهم نقمة أكثر منها نعمة    ،  إنهم الزوهريون  !

سأتكلم اليوم عن أشخاص غير عاديين ، أشخاص يطلق عليهم الزهوريون ،يختلفون عنا بعلامات فارقه جعلتهم الأكثر أهمية ، القدرات التي يتمتعون بها مخيفة أو هكذا يقال ، قد يظن بعضنا إنها أسطورة أو خرافة ، سوف نطرحها للتشويق و المتعة ، و لكن عندما نصل للجزء الأهم ، ستشعرون حتماً بالخطورة الحقيقية  و ستتيقنون إنه موضوع جدي ، ليس للمتعه فقط .

أقولها و بثقه أخطر قضية في العالم ، الانسان الزوهري  !!!!!

عندما نبحث عن معني الإنسان الزوهري ، لا نستطيع أن نجد مصدر موثوق يؤكد معني هذا المصطلح ، بل أن أغلب المصادر تشير إلى أن هذا المصطلح برز من الأساطير الشعبية المنتشرة بكثرة في أفريقيا و بالأخص المغرب 

بشكل عام الإنسان الزوهري هو إنسان يتمتع بصفات معينة تجعله قادراً علي الإتصال بالعوالم الأخري و بالأخص عالم الجن ، مما يجعله مستهدفا من قبل السحرة و المشعوذين ،

 لنفهم هذا الإسم جيداً يجب أولاً أن نعرف معني الإسم و أصله ، فالإنسان هنا تعني الطفل الذي لم يتجاوز عمره العشر سنوات ، أما الزوهري فانقسمت الآراء حول هذا اللقب ، فرأي يقول أنه مشتق من الزهر أي النرد كما هو متعارف هنا عند العرب ، حيث يدل هذا علي الحظ ، أي أن هذا الإنسان محظوظ لاعتبارات سنتناولها سويا في هذه المقالة لاحقًا ،

 أما الرأي الأخر فيقول إن عند ولادة هذا الطفل كان كوكب الزهري هو الكوكب الطالع الخاص به لذلك سمي بالزوهري و هو ما ينفيه البعض ، باعتبار أن الإنسان الزهري يولد في أي وقت ، بحسب المؤمنين بهذه الظاهرة .

أما الرأي الذي يثير الجدل هو أن هذا الإسم مشتق من كتاب الزوهار 

و الذي يعد من أهم كتب اليهودية ، الذي تناول فلسفة الكابالا ، و هو من أخطر كتب السحر اليهودية و يطلق عليه أيضاً كتاب التنوير .

من المعروف أن اليهود كان لهم وجود منذ القدم في إفريقيا و المغرب ، و ربما يكون أصل التسمية أو حتي هذه الظاهرة ،مرتبط بشكل ما باليهود القدماء و كتاب السحر لديهم .

حسنا لننتقل الآن لمعرفة أصل الإنسان الزوهري بحسب ما هو متداول في الأخبار الشعبية  ركزوا جيداً .

يقال أن هذا الإنسان هو نفر من الجن يتلبس الطفل بعد ولادته ، أو يتم استبدال الطفل البشري بأخر من الجن علي هيئه البشر !!! 

أما لماذا يعد زوهريا فتقول الأخبار أن هذا الإنسان يملك من الحظ ما يفتح له كل الأبواب الموصدة ، و أنه يجلب الحظ لكل مكان يذهب إليه ، يرجع ذلك بسبب الطاقة الروحانية الهائلة المحيطة به ، و التي بحسب تلك الأقاويل ، فإن الجن و الشياطين تخضع  أمام هذا الشخص ، و الأغرب أن الإنسان الزوهري يستطيع أن يري ما في باطن الأرض من كنوز مخبأة محروسة من الجن ، و بالتالي فهو يعتبر حلقة الوصل بين عالم الجن و عالم الإنس ، حقا مرعب !

لذلك يلهث المشعوذون و السحرة و راء هذا الإنسان ، و يحاولون الوصول إليه بمختلف الطرق الطبيعية منها و البشعة ، تذكروا هذه المعلومة جيداً طرقا بشعة . .

و الآن ، هل لهذا الإنسان الزوهري صفات معينة ؟ 

قبل أن نبدأ بذكر صفات الإنسان الزوهري ، تذكروا أن كلمة الإنسان هنا نقصد بها الطفل ما دون العشر سنوات ذكرا كان أم أنثى ، أو بالأصح أن الطفل لم يصل لسن البلوغ فيحافظ علي طهارته بحسب اعتقاد السحرة و المشعوذين .

نعود إلى الصفات المميزة لهذا الإنسان ، كما ذكرنا سابقاً كونك زوهريا فأنت لديك صفات خارجية تميزك عن غيرك ، و صفة مخفية لا يستدل عليها إلا المشعوذون و السحرة ، و صفات أخري لا تعتبر حاسمه في كونه زوهريا أم لا ، 

لنبدأ بالصفات الخارجية و أهمهم و هي أن يكون مفلوق اللسان أي خطا يقطع لسانه بشكل طولي ، و بسبب ذلك يواجه الطفل صعوبة في الكلام و تناول الطعام 

، الصفة الثانيه تتعلق باليدين ، حيث يكون هناك بما يشبه الخط العرضي المستقيم في وسط اليد و هو ما يختلف عن شكل الخطوط علي أيدينا إذا امعنيا النظر ، وقد تظهر بيد واحدة أو باليدين معا ، 

الصفة الثالثة تتعلق بالعينين ، حيث يكون بالعينين حولا خفيفا ، بحيث تكون العين اليمني تصب قليلا بالعين اليسري و فيها بريق خاص ، و هو ما يعتبر في التشخيصات الطبية عيبا خلقيا في مجتمعنا  ، و لكن في مجتمعات أخري يعتبر دليلاً علي ماهيه هذا الطفل .

أما الصفة المخفية و التي تعد من أهم الصفات و لا يستطيع إلا السحرة و المشعوذون تحديدها ألا و هي لون الدم ، بحسب هذه المعتقدات فإن الإنسان الزوهري لون دمه وردي فاتح ،و بما أن هذه الصفة مخفية فلكم أن تتخيلوا أصدقائي كيف يستطيع المشعوذون تحديدها .

 المثير في الأمر أن دم الإنسان الزوهري يعتبر الدم الانقي و الاطهر ف عالم الشعوذة  ، و يقال أن الجن يتسلط علي صاحب الدم الزوهري من كل حدب و صوب ، فدمه بمثابه الزئبق الاحمر في عالمهم ، فيمنحهم القوة ليتدرجوا في المراتب ، حقا غريب .

لنتعرف تالياً علي تصنيفات الإنسان الزوهري!!!

أجل كما قرأتم تصنيفات ، حيث أن المشعوذبن يصنفون هؤلاء الأطفال بحسب كمية و نوعية العلامات الموجودة لديهم ،

 فالإنسان الذي تتوافر فيه كل العلامات يعد إنسان زوهريا من التصنيف الأول. 

أما الإنسان الذي تتوافر فيه علامات الكفين و اللسان فهو إنسان زوهريا من التصنيف الثاني ، و عدا ذلك من العلامات فهو من التصنيف الثالث .

لكن المريب عن أن الطلب و الاستخدام يختلف بحسب التصنيفات ، فصاحب التصنيف الأول يكثر إستخدامه و الطلب عليه و هكذا ، الجدير بالذكر في المناطق النائية و القري عندما يولد لأي عائله أطفال بهذه الصفات تحاول اخفاؤه قدر الإمكان ، و ذلك لأن المشعوذين و السحرة  الباحثين عن الكنوز المخفية ، يلاحقونهم و يخطتفونهم و في أغلب الأحيان تكون النهايه في قمة المأساوية و السوداوية.

الطلب و الاستخدام الجزء الأكثر غرابة!!!

كما ذكرنا السحرة يستخدمون هؤلاء الأطفال لاستخراج الكنوز المحروسة بالجن ، لانه كما نعلم أن الجن يهابون هؤلاء الأشخاص و يخضعون لهم بسبب الطاقة الروحانية المحاطة بهم .

إذا الكنوز موجودة و المشعوذون يريدونها فما السبيل للحصول عليها  و بالأخص إذا كانت محروسة من الجن ؟؟

للأسف وسيلتهم هي هؤلاء الأطفال ، و بحسب بعض المشعوذين أن الطريقة المتبعة بعد اختطاف الطفل هي ربط بعض الحجابات أو الكتابات علي حبين الطفل و إجباره علي المشي حافياً حتي يسقط ، سقوطه يحدد مكان الكنز ، و عادة ما يعاد الطفل إلي أهله بعد إنتهاء مهمتة .

و لكن أصدقائي إذا كنتم تجدون هذا الأمر مزعجاً و مؤذيا فأنا أعتذر مسبقاً عن شناعة و فظاعة القصة التي سأطرحها ، لكنها ممارسات تحدث فعلاً و يجب أن أسلط الضوء عليها .

في بعض الحالات لا ترجع الأطفال ، بل يختفون نهائياً !! 

بعضهم تظهر للأسف جثثهم بعد حين ، و أخرون ما زالوا إلي يومنا هذا بلا أثر ، و تتعدد القصص المؤسفة حول حالات اختطاف و قتل الأطفال الزوهرين ، لأن حسب معتقدات المشعوذين الكنز لا يتم فكه إلا إذا سفك دم الطفل علي أرض الكنز ، لأن الجن كما ذكرنا يكونون متعطشين لدماء الزوهري .

فيذبح المشعوذ الطفل ليرضي الحارس ، حقا مرعب ….

قضية أثارت جدلاً و سخطا في المغرب لفظاعتها و بشاعتها ، الطفلة نعيمة الروحي في ١٧ من أغسطس عام ٢٠٢٠ ، اختفت الطفلة نعيمه و التي كانت تعاني من إعاقة جسدية تجعلها عاجزة عن المشي لمسافات لوحدها ، بحسب أقوال والد الطفلة و التحقيقات أنها كانت مع شقيقتها التي تبلغ من العمر ١٢ سنه في زيارة إلي أحد أقاربهم ، اختطفت الفتاة في أقل من خمس دقائق بحث الوالد عن الطفلة في محيط سكنهم ، و ذلك ليقينه لأنها لن تبتعد بسبب الإعاقة ، فأخبر الشرطة و علموا أنها زوهريه فا وضع الشرطة إحتمال أنها اختطفت من قبل مافيات البحث عن الكنوز التي تنشط بتلك المنطقة ، ما حدث تالياً يدمي القلب .

بعد البحث عن الطفلة لأربعين يوماً ، عثر راعي غنم علي بقايا عظام جسد الطفلة ، و بعض من قماش ثوبها ، الذي استدلت الام به عليها ، تمكن رجال الشرطة أو الدرك الملكي بالقاء القبض علي المتهم بقتل الطفلة ، تبين أنه رمي بقايا الجثة في مسار تسلكه السيول في هذا الوقت من العام  لاخفائها، و الجدير بالذكر أن المذنب لهو سجل إجرامي في قضايا البحث عن الكنوز التي تعد جريمة في القانون المغربي،  و الكثير من تلك القضايا يعلن عنها الإعلام المغربي لأطفال تحمل نفس الصفات يقتلوا و يختفوا حتي يومنا هذا .

أمرا حقا مؤسف و ابشع من كل جرائم أهل السحر ، و فيه من الخطورة حسب رأي الدين ، لنري سويا رأي الدين في هذا الموضوع .

موضوع الإنسان الزوهري لم يذكر بشكل واضح في أي من الديانات الثلاث ، فإذا نظرنا إلي الديانة اليهودية لا يوجد مصطلح كهذا ، رغم زعم المعتقدين به أنه مشتق من كتاب الزوهار كما ذكرنا سابقاً.

أما في الديانة المسيحية ، لم يذكر الموضوع بشكل واضح ، و لكن ربما أمن المسيحيون بحالة مشابهة  ، حيث تشير الكتب المسيحية و اللاهوتية بمصطلح الإنسان الروحي  و المقصود بها الطبيعة البشرية التي أمسك بها الروح القدس و سكن فيها و سيطر عليها ، بالطبع لا وجود لذكر الجن و الكنوز .

بالانتقال للدين الإسلامي نري أن هذا المصطلح لا وجود له لا من قريب ولا من بعيد ، بل أن أساس هذا المصطلح و اقصد به تواصل أو رؤية الشخص الزوهري للجن مرفوض رفضاً قاطعاً و يستدل عليه بأيه من سورة الأعراف ، حيث يقول الله تعالي 

بسم الله الرحمن الرحيم 

و من المعلوم بحثب العلماء المسلمون أن الشخص الممسوس من الجن يقرأ القرآن عليه لطرد الجن ، لا العكس أي للتواصل معهم ، لذلك ينفي الإسلام هذا الأمر نفيا قاطعاً و يضعه في خانة الإجرام في حق أطفال أبرياء.

نصل إلي رأي العلم ، حيث يشير الاخصائي النفسي المغربي كرم الفطواكي أن الدراسات بشأن هؤلاء الأطفال مازالت قليلة ،و المعتقدات السائدة تدفع الأهل لإخفاء أطفالهم الذين قد يكونون موهوبين بطريقة ما .

إذا أصدقائي بعد ما استعرضنا كل ما وجدناه في هذا الموضوع ، إن كان من معلومات أو أساطير ، وقعت و وثقت و رأي العلم و الدين بيها ، يبقي السؤال الأبرز .

هل فعلا هؤلاء الأطفال يختلفون عن الأطفال العاديين ؟؟

و هل يخفون حقا أمرا سريا و قدرات خارقة جعلتهم الهدف الأهم لهؤلاء المشعوذين ؟؟

أم أن جهل البعض جعلهم ضحية لأعمال أقل ما يقال عنها أنها جرائم وحشية ؟؟

الله وحده يعلم ………

 

 

التعليقات (1)
mohamed baiomy

2023-02-01 20:40:56

👏👏👏 مقال رائع ارجو الكتابه عن خفايا الحضاره المصرية القديمة
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.