الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.39

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.59

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$2.23

هذا الإسبوع
ستاربكس تخفض توجيهات المبيعات بعد أن فقدت العلامة في أرباح الربع الأول

ستاربكس تخفض توجيهات المبيعات بعد أن فقدت العلامة في أرباح الربع الأول

ستاربكس تخفض توجيهات المبيعات بعد أن فقدت العلامة في أرباح الربع الأول


 

لا يبدو أن تقرير أرباح ستاربكس (SBUX) المرير قد أزعج المستثمرين.


 

تقوم شركة القهوة العملاقة بتخفيض توجيهات مبيعاتها للعام بأكمله، بعد أن سجلت أخطاء في الخطوط العليا والسفلى لأرباح الربع الأول. نمت الإيرادات بنسبة 8٪ على أساس سنوي إلى 9.4 مليار دولار، مخالفًا تقديرات المحللين بقفزة بنسبة 10.2٪ إلى 9.6 مليار دولار.


 

ارتفعت ربحية السهم المعدلة بنسبة 20٪ إلى 0.90 دولارًا أمريكيًا، وهو أيضًا أقل من التوقعات بقفزة بنسبة 22.5٪ إلى 0.93 دولارًاأمريكيًا.


 

ارتفعت الأسهم في التداول بعد ساعات العمل بأكثر من 4٪. وقال شون دنلوب، المحلل في Morningstar لموقع Yahoo Finance، إنالمستثمرين "كان سعرهم أسوأ".


 

وكانت مبيعات المتاجر نفسها في الولايات المتحدة مخيبة للآمال أيضًا، مع نمو بنسبة 5٪ بدلاً من 5.73٪ المتوقعة في وول ستريت. ارتفعتحركة المرور بنسبة 1% فقط، في حين ارتفع حجم الشيكات بنسبة 4%، وكلاهما أقل من التقديرات.


 

وتتوقع الشركة الآن أن يتراوح إجمالي نمو الإيرادات للعام المالي 2024 بين 7% إلى 10%، بانخفاض عن النطاق السابق الذي يتراوحبين 10% إلى 12%. ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات المتاجر العالمية والأمريكية بنسبة 4% إلى 6%، بانخفاض عن النطاق السابق الذييتراوح بين 5% إلى 7%.


 

ومن المتوقع أن يأتي نفس نمو مبيعات المتاجر في الصين بأرقام فردية منخفضة خلال الفترة المتبقية من العام، بانخفاض من 4٪ إلى 6٪.


 

وتتوقع ستاربكس أن يظل نمو أرباح السنة المالية على حاله، في حدود 15% إلى 20%.


 

على الرغم من فقدان الأرباح، قال دنلوب إن الزيادة الإجمالية في حركة المرور تشير إلى أن الشركة لا تزال تتفوق على الصناعة و"لم تتفوقعلى مستهلكها بشكل كبير من خلال زيادات الأسعار". كما أنفق عملاؤها الولاء مبلغًا قياسيًا لكل عضو في هذا الربع.


 

ولزيادة حركة المرور في الولايات المتحدة، تخطط ستاربكس لتقديم ثلاثة خطوط نكهات جديدة تستهدف المستهلكين من الجيل Z، وخاصةللزوار بعد الظهر، ومشروبات جديدة قبل عيد الحب.


 

وفي مكالمة مع المستثمرين، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس لاكسمان ناراسيمهان "التأثير السلبي" على أعمالها في الشرقالأوسط والذي بدوره "كان له تأثير في الولايات المتحدة، مدفوعًا بالتصورات الخاطئة حول موقفنا".


 

شارك ناراسيمهان مخاوفه بشأن الأحداث الجارية والمعلومات الخاطئة المنتشرة حول الشركة في مذكرة داخلية في منتصف ديسمبر.


 

وفي الخارج، كانت نتائج ستاربكس بعيدة كل البعد عن طموحاتها النبيلة. وكانت تهدف إلى النمو إلى 9000 متجر في الصين، ثاني أكبرسوق لها، بحلول نهاية عام 2025.


 

لكن مبيعات المتاجر نفسها في الصين زادت بنسبة 10% فقط خلال هذا الربع، وهي أقل من القفزة البالغة 16% التي توقعتها وول ستريت. في حين ارتفعت حركة المرور بنسبة 21٪ على أساس سنوي مع تخفيف قيود فيروس كورونا، انخفضت أحجام الشيكات بنسبة 9٪ بسببتباطؤ مبيعات البضائع ذات الأسعار المرتفعة "حيث أصبح المستهلكون [الصينيون] أكثر حذراً في إنفاقهم،" الرئيس التنفيذي المشاركلشركة ستاربكس الصين، بليندا وونغ قال في المكالمة.


 

المنافسة تختمر أيضًا في البلاد حيث كانت العلامات التجارية المحلية مثل Luckin Coffee وCotti Coffee عدوانية في استراتيجيةالتسعير الخاصة بها.


 

وقال وونغ: "نحن نعمل في ظل بيئة ترويجية متزايدة [في الصين]، ولسنا مهتمين بالدخول في حرب الأسعار".


 

وأضاف ناراسيمهان أن ستاربكس تعتقد أن هناك "إمكانات هائلة في السوق المتميزة في الصين ولا يوجد أحد في وضع أفضل للقيادة فيهذا المجال".

التعليقات (2)
hafsa wael

2024-02-08 14:01:14

راىع يهمني رايك في مقالاتي
ممتاز
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2197 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2128 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2094 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1632 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1499 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.