كتاب فن اللا مبالاة : لعيش حياة تخالف المألوف

كتاب فن اللا مبالاة : لعيش حياة تخالف المألوف

0 المراجعات

من الصعب تحديد مفهوم اللامبالاة. ومع ذلك ، فإن الكلمة تنقل فكرة الحالة الذهنية حيث لا يهتم الشخص بما يحدث له أو بما يعتقده الآخرون عنه. إنه موقف من اللامبالاة تجاه رفاهية الفرد وتجاه عواقب أفعاله. بعبارة أخرى ، اللامبالاة هي عقلية يتبناها كثير من الناس في حياتهم اليومية.

يجد بعض الناس صعوبة في عدم المبالاة برفاهيتهم وتجاه عواقب أفعالهم. إنهم غير قادرين على تبني موقف محايد تجاه أنفسهم. بدلاً من ذلك ، يشعرون بمشاعر شديدة عندما يحدث لهم شيء جيد أو سيء. هذا لأنهم غير قادرين على تجاهل المشاعر التي يشعرون بها عندما يحدث لهم شيء جيد أو سيء. من ناحية أخرى ، هناك من يجدون أنه من السهل تبني موقف غير مبال تجاه أنفسهم. إنهم لا يهتمون بما إذا كان يحدث لهم شيء جيد أو سيء. إنهم سعداء بأنفسهم بغض النظر عما إذا كانوا ناجحين أم لا في الحياة. - من السهل علينا أن نتبنى موقفًا غير مبالٍ تجاه أفعالنا عندما نفهم عواقب أفعالنا. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل علينا أن نتبنى موقفًا غير مبالٍ تجاه أنفسنا عندما نفهم أننا مسؤولون عن مشاعرنا. نحن مسؤولون عن تقرير ما نشعر به تجاه الأشياء والتحكم في عواطفنا. لذلك ، من السهل علينا أن نتبنى موقفًا غير مبالٍ تجاه أنفسنا عندما نفهم أننا نتحكم فيما إذا كان الآخرون يجدوننا متعبين أم لا. - - عندما يحافظ الشخص على اللامبالاة ، فإنه لا يهتم بما إذا كان الآخرون يجده متعبًا أم لا. ليس. يشعر بالرضا عن نفسه بغض النظر عن رد فعل الآخرين تجاهه. لا يشعر بالحاجة إلى تبرير نفسه لأي شخص ؛ إنه يعلم أنه على حق وأن الآخرين مخطئون في رد فعلهم بالطريقة التي يتصرفون بها. إنه يعلم أن رد فعله طبيعي وأنه لا يحاول إزعاج الناس بفعل ما يفعله. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يحافظ الشخص على اللامبالاة ، فإنه لا يهتم بما إذا كان الآخرون يوافقون على أفعاله أم لا. أفعاله تتحدث عن نفسها دون أي تدخل منه أو من الآخرين.

الحفاظ على اللامبالاة تجاه الذات أمر أساسي في الحفاظ على الاستقرار العقلي وتجنب التوتر العاطفي والتوتر في الحياة. اللامبالاة هي عقلية يتبناها كثير من الناس في حياتهم اليومية ؛ من السهل عليهم أن يفهموا كيف يتعاملون عقليًا مع المواقف ويؤثرون على أنفسهم عاطفيًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحفاظ على اللامبالاة تجاه الذات يجعل من الصعب على الآخرين إزعاجنا ؛ نحن لا نهتم بما إذا كانوا يوافقون على أفعالنا أم لا. سيكون العالم أكثر إرهاقًا وتوترًا إذا تبنى الجميع موقفًا غير مبالٍ تجاه أنفسهم وإذا رفض الجميع الاعتراف بأنهم كانوا متعبين أم لا من قبل الآخرين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

20

متابعين

3

متابعهم

0

مقالات مشابة