ما هو أرخص طراز من سيارات تسلا لعام 2024 وما هي تكلفته؟

ما هو أرخص طراز من سيارات تسلا لعام 2024 وما هي تكلفته؟

0 المراجعات

الماخذ الرئيسية

  • قامت شركة Tesla بتخفيض أسعار مجموعة سياراتها الكهربائية بشكل كبير في عام 2023، مما يجعل سياراتها أكثر سهولة ويولد اهتمامًا وطلبات متزايدة، خاصة بالنسبة للطراز 3 والطراز Y.
  • أرخص طراز من طراز Tesla اعتبارًا من أكتوبر 2024 هو الطراز 3، بسعر يبدأ من 38,990 دولارًا أمريكيًا وخيارات تصل إلى 50,990 دولارًا أمريكيًا للطراز 3 عالي الأداء.
  • تتزايد المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، مما دفع تسلا إلى خفض الأسعار لتظل قادرة على المنافسة، كما تؤثر الحوافز الحكومية واضطرابات سلسلة التوريد أيضًا على أسعار تسلا. ومع ذلك، تقدم سيارات تيسلا القيمة مقابل المال بفضل تصنيفات السلامة الخاصة بها، والانبعاثات الصفرية، وتكاليف التشغيل المنخفضة.

أعلنت شركة تسلا عن تخفيضات كبيرة في الأسعار عبر مجموعة سياراتها الكهربائية في عام 2024 ، مما يجعل سياراتها في متناول العملاء بشكل أكبر. وقد نجحت هذه الخطوة في جذب الاهتمام وتعزيز الطلبيات، خاصة بالنسبة لنماذج تسلا ذات الأسعار المعقولة، مثل الطراز 3 والطراز Y.

إذًا، ما هي تكلفة سيارة تسلا، وما هو أرخص طراز من سيارات تسلا يمكنك شراؤه في عام 2024 ؟

ما هو أرخص طراز تسلا؟

تشتهر شركة تيسلا بتقلبات الأسعار المتكررة، وقد شهدت جميع موديلاتها تقريبًا خصومات كبيرة في عام 2024 . واستنادًا إلى أسعار أكتوبر 2023، فهذه هي أرخص موديلات تيسلا التي يمكنك العثور عليها.

تسلا موديل 3

حقوق الصورة:  تسلا

يعد Tesla  Model 3  هو طراز Tesla الأكثر تكلفة اعتبارًا من أكتوبر 2023. حتى قبل  الانخفاض الهائل في أسعار Tesla في يناير 2023  ، كان بالفعل نقطة السعر لمستوى الدخول لشركة Tesla، والآن بعد أن تم تخفيض الأسعار، أصبح تحقيقها أكثر قابلية للتحقيق.

يبدأ الطراز الأساسي بسعر 38,990 دولارًا مع إمكانية الدفع الخلفي فقط. يصل السعر إلى 50.990 دولارًا للطراز 3 Performance الذي يتصدر المجموعة، والذي يتمتع بقوة 506 حصانًا من نظام الدفع الرباعي ثنائي المحرك، بالإضافة إلى عجلات فريدة وأكبر حجمًا مزودة بإطارات رياضية ومكابح مطورة للمساعدة في السيطرة على المزيد أداء.

يوجد أيضًا طراز Tesla Model 3 طويل المدى للدفع الرباعي والذي يكلف 45.990 دولارًا. تحتوي على محرك مزدوج مثل ذلك الموجود في طراز الأداء ولكن مع قوة أقل قليلاً، وتتميز بقوة إجمالية تبلغ 441 حصانًا. تمامًا كما هو الحال في طراز الأداء، تتحكم المحركات في عزم الدوران رقميًا على العجلات الأمامية والخلفية، مما يوفر تحكمًا ممتازًا في التحكم والجر.

 

يوفر طراز Tesla Model 3 ذو الدفع الخلفي الأساسي نطاقًا تقديريًا لوكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 272 ميلًا لكل شحنة واحدة ويتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.8 ثانية. يحصل الطراز 3 ذو الدفع الرباعي طويل المدى على نفس حزمة البطارية الأكبر مثل طراز الأداء، لذا يصل مداه إلى أكثر من 333 ميلاً، ويمكنه أيضًا التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.2 ثانية فقط.

يحصل الطراز 3 Performance على نطاق أقل قليلاً عند 315 ميلاً، ومع ذلك فإنه يقلل ثانية واحدة من وقت الركض للطراز طويل المدى، ويتطلب 3.1 ثانية فقط للتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة.

ومع ذلك، بغض النظر عن الطراز الذي تختاره،  فإن Tesla لا تتضمن موصلات متنقلة مع السيارات الجديدة  ، لذلك سيتعين عليك الدفع مقابل ذلك أيضًا.

تسلا موديل Y

 

إن Tesla  Model Y  عبارة عن سيارة كهربائية أكبر وتكلف أكثر من الطراز 3. وهي تأتي في ثلاثة خيارات مختلفة، جميعها ذات دفع رباعي. الميزة الرئيسية للطراز Y هي المقصورة الداخلية ذات السبعة مقاعد.

يبدأ الطراز Y بسعر 43,990 دولارًا أمريكيًا، ويدفع الطراز طويل المدى ذلك إلى 48,990 دولارًا أمريكيًا. تبلغ تكلفة فئة الأداء، وهي الخيار الأغلى بين الثلاثة، 52.490 دولارًا أمريكيًا دون أي أجراس وصفارات إضافية. ستؤدي الإضافات مثل الطيار الآلي المحسن، والعجلات مقاس 20 بوصة، والطلاء الأحمر، والداخلية البيضاء، ووصلة السحب إلى رفع الأسعار بنحو 12000 دولار لجميع إصدارات الطراز Y. يمكنك أيضًا شراء  قدرة Tesla على القيادة الذاتية الكاملة  مقابل 12000 دولار إضافية.

يحتوي الطراز الأساسي على نطاق يقدر بـ EPA يبلغ 242 ميلاً وسرعة قصوى تبلغ 135 ميلاً في الساعة. يتم تشغيل ساعات العدو من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة بسرعة 6.6 ثانية. انتقل إلى الطراز Y Long Range، وسيزيد تقدير وكالة حماية البيئة (EPA) إلى 318 ميلًا، وينخفض ​​وقت التسارع بمقدار ثانيتين تقريبًا إلى 4.8. يعد الطراز Y Performance هو أسرع طراز، وذلك بفضل إنتاجه البالغ 462 حصانًا والذي يأخذه إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.5 ثانية، ولكن نطاقه أقل قليلاً عند 303 أميال.

تسلا موديل S

 

Tesla  Model S  هي سيارة سيدان كهربائية متطورة تتفوق على الطرازين الأصغر والأرخص موديل 3 وModel Y في كل فئة تقريبًا. لكن هذه التحسينات تأتي بسعر أعلى.

يمكن للطراز S أن ينتج 1020 حصانًا من القوة القصوى في مظهره العلوي المنقوش، مع نطاق يقدر بـ 396 ميلًا بشحنة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على ثلاثي من المحركات الكهربائية القوية التي يمكنها توفير سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة وتسارع محتمل، مع وقت سباق مُطالب به من التوقف إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 1.99 ثانية فقط.

يبدأ طراز الدفع الرباعي ذو المحرك المزدوج، وهو الطراز الأساسي S، بسعر 74.990 دولارًا ويمكن أن يصل إلى أكثر من 94.000 دولار مع الإضافات. يبدأ الطراز S Plaid، وهو نظام دفع رباعي بمحرك ثلاثي، بحوالي 89.990 دولارًا أمريكيًا بدون أي ترقيات. ومع ذلك، مع الإضافات مثل العجلات مقاس 21 بوصة، والتصميم الداخلي الكريمي، وقدرة القيادة الذاتية الكاملة، فإنك تبحث عن أكثر من 109000 دولار.

تسلا موديل اكس

 

يعد  Tesla Model X  هو العرض الأكثر تميزًا للشركة. ومع ذلك، تم تخفيض أسعار هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة أيضًا في عام 2023. وفي بداية العام، يمكن الحصول على الطراز X مقابل 89.880 دولارًا،  وفقًا لموقع Car and Driver  . ولكن بحلول أكتوبر 2023، انخفض سعره الأولي بنحو 10000 دولار ليصل إلى 79990 دولارًا.

تأتي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية هذه في نوعين مختلفين - الإصدار القياسي ثنائي المحرك، الذي يبلغ مداه 348 ميلًا و0 إلى 60 مرة في 3.8 ثانية، والطراز X Plaid ثلاثي المحركات، الذي يبلغ نطاقه 333 ميلًا مخفضًا ولكن 2.5 ثانية مشتعلة إلى 60. إذا حصلت على جميع الخيارات، مثل العجلات التوربينية مقاس 22 بوصة، والداخلية باللونين الأسود والأبيض، وعجلة القيادة Yoke، وقدرة القيادة الذاتية الكاملة، فسيقفز السعر الإجمالي إلى أكثر من 115000 دولار.

يتمتع طراز  Tesla Model X بالعديد من الميزات  نظرًا لأنه أغلى سيارة في الشركة. ومع ذلك، فإننا نتطلع إلى  Cybertruck، والتي سيبدأ سعرها بما يزيد قليلاً عن 39000 دولار  وسيتم إصدارها في نوفمبر 2023.

ما الذي يؤثر على سعر تسلا؟

تتأثر أسعار تسلا بمجموعة متنوعة من العوامل الاقتصادية. فيما يلي، نسلط الضوء على العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على سعر سيارات تسلا الكهربائية.

تكلفة المكون

 

تؤثر تكلفة المكونات الرئيسية، مثل البطاريات والمحركات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة، بشكل كبير على أسعار تسلا. على الرغم من انخفاض أسعار بطاريات الليثيوم أيون والإلكترونيات والمحركات بشكل ملحوظ في العقود القليلة الماضية، إلا أن بعض العملاء قد لا يزالون يجدونها باهظة الثمن.

يطلب

لقد أدت قيود الإنتاج دائمًا إلى الحد من قدرة تسلا على تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية. وفقًا للمبادئ الاقتصادية الأساسية، يرتفع سعر المركبات الكهربائية مع زيادة الطلب على وسائل النقل النظيفة. ومع ذلك، يتم التصدي لذلك إلى حد ما من خلال ظهور المزيد من السيارات الكهربائية في السوق، لذا فهو إجراء متوازن.

الحوافز الحكومية

تعد الحوافز الحكومية لترويج المركبات الكهربائية وتخفيف التأثير البيئي السلبي لانبعاثات الكربون من العوامل الجديرة بالملاحظة التي تؤثر على أسعار المركبات الكهربائية. تاريخيًا، استفادت Tesla بشكل كبير من حزم التحفيز الفيدرالي والإعفاء الضريبي، ولكن من المشكوك فيه أن تكون Tesla  مؤهلة للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي الأمريكي الجديد للمركبات الكهربائية  .

الموردين

أثرت اضطرابات سلسلة التوريد في أعقاب الوباء بشكل كبير على أسعار سيارات تسلا. على سبيل المثال، أثر النقص العالمي في الرقائق في عام 2020 على وجه التحديد على تكاليف إنتاج سيارات تيسلا وشركات صناعة السيارات الأخرى.

بينما حاولت شركة تسلا إجراء بعض التغييرات الطفيفة على المكونات الإلكترونية لمركباتها الكهربائية، إلا أنها لم تتمكن من وقف ارتفاع أسعار المركبات.

مسابقة

 

كانت شركة Tesla رائدة في مجال السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما لم يكن لديك خيار آخر إذا كنت تريد سيارة كهربائية مناسبة. ومع ذلك، بدأت العديد من الشركات المصنعة الأخرى في تصنيع سيارات كهربائية موثوقة يمكن أن تمنح شركة Tesla فرصة للحصول على أموالها. على سبيل المثال، تشمل بعض  أفضل السيارات الكهربائية المصنعة في الولايات المتحدة  سيارة Volkswagen ID.4، وFord F-150 Lightning، وMercedes Benz EQS، وGMC Hummer EV.

علاوة على ذلك، تواجه شركة صناعة السيارات منافسة متزايدة في الخارج، لا سيما في الصين، حيث تسيطر شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى مثل BYD (  ما يجب أن تعرفه عن BYD  ) على السوق. وهذا يعني أن شركة تسلا يجب أن تخفض أسعارها لتظل قادرة على المنافسة في مشهد السيارات الكهربائية المزدحم.

فكر في شراء سيارة تيسلا مستعملة

من الجيد أن تمتلك سيارة جديدة، لكن ميزانيتك في بعض الأحيان لن تكفيك. ولكن إذا كنت لا تزال تريد سيارة Tesla EV، ففكر في شراء واحدة مستعملة. بالطبع، لا ينبغي عليك الخروج وشراء أول قطعة تأتي معك. بدلاً من ذلك، يجب عليك أولاً التحقق من هذه  الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة تسلا مستعملة  .

ولكن إذا كنت مستعدًا لشراء سيارة Tesla المستعملة، فتفضل بزيارة  مخزون Tesla المستخدم  وابحث عن سيارة كهربائية تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

هل تستحق سيارات تسلا هذا الثمن؟

من المؤكد أن سيارات تيسلا ليست الأرخص، لكنها توفر الكثير من القيمة مقابل أموالك. تتمتع بتصنيفات أمان رائعة، وانبعاثات كربونية صفرية، وأداء قيادة ممتاز. تتميز جميع موديلات تسلا بتكاليف تشغيل منخفضة مقارنة بالمركبات التقليدية التي تعمل بالغاز.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام نظام الألواح الشمسية المنزلي لشحن سيارتك. سيؤدي استخدام الطاقة الشمسية كمصدر للوقود إلى تقليل البصمة البيئية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

articles

168

followers

90

followings

13

مقالات مشابة