8 أسباب تدفعك إلى التفكير في سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Tesla Model Y

8 أسباب تدفعك إلى التفكير في سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Tesla Model Y

0 المراجعات

كانت سيارة Tesla Model Y هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم في عام 2022، وذلك لسبب وجيه. الطراز Y عبارة عن سيارة كروس أوفر كهربائية عملية بأربعة أبواب تجمع بين الأداء الرائع والتطبيق العملي لعامل الشكل الشبيه بسيارات الدفع الرباعي.

هذه السيارة مزودة بجميع ميزات السلامة والراحة من Tesla وتتميز أيضًا بنطاق ممتاز من بطاريتها، مما يجعلها خيارًا واضحًا لمشتري السيارات الكهربائية.

دعنا نستكشف سبب كون Tesla Model Y خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي EV!

1. نطاق 330 ميلاً للطراز طويل المدى

تعد Tesla Model Y واحدة من  أكثر السيارات الكهربائية  المعروضة للبيع كفاءة، ويمكنها القيادة لمسافة تصل إلى 330 ميلاً ببطارية كاملة إذا اخترت طراز Long Range. لقد كانت Tesla رائدة في إنشاء سيارات كهربائية ذات مدى كبير، ويجب أن يكون  التخطيط لرحلة برية بالمركبة الكهربائية  في Tesla Model Y أمرًا سهلاً بفضل النطاق الممتاز لجميع المتغيرات، وليس فقط الطراز طويل المدى.

تبتعد تسلا عن المنافسة عندما يتعلق الأمر بتقديم أداء رائع ونطاق واسع بسعر تنافسي. تميل عروض الأداء التي تقدمها الشركات المصنعة للمركبات الكهربائية الأخرى إلى التضحية بالنطاق من أجل السرعة الكاملة، لكن أداء الطراز Y لا يزال مصنفًا على مسافة 303 أميال من قبل وكالة حماية البيئة. عندما تأخذ في الاعتبار أرقام المدى الممتازة للطراز Y مع شبكة الشاحن الفائق الموسعة من Tesla، يكون لديك فائز حقيقي في فئة EV SUV.

2. نموذج الأداء ذو ​​قيمة عظيمة

إن سيارات Tesla ليست سيارات رخيصة، ولكنها تقدم عرضًا ذا قيمة ممتازة عندما يتعلق الأمر بالأداء. يعد الطراز Y Performance أغلى بـ 4000 دولار فقط من الإصدار طويل المدى، لكن الترقية تمنحك سرعة قصوى متزايدة تبلغ 155 ميلاً في الساعة بالإضافة إلى ميزات الأداء الأخرى مثل الفرامل المحسنة.

كما أن أداء Model Y سريع جدًا، حيث يصل من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية، وهو أسرع من العديد من السيارات الفائقة. أفضل شيء هو أنه يمكنك الحصول على كل هذا الأداء دون التضحية بالتطبيق العملي والمساحة الداخلية التي تحصل عليها مع الطراز Y العادي.

3. تصميم تسلا يمكن التعرف عليه على الفور

 

لقد قامت شركة Tesla بعمل رائع في إنشاء هوية علامة تجارية قوية عندما يتعلق الأمر بتصميم سياراتها، ويعد الطراز Y مثالًا رائعًا على ذلك. يتطابق تصميم الطراز Y بشكل أساسي مع تصميم الطراز 3، باستثناء أنه أطول قليلاً. تتميز كلتا المركبتين بتصميمات خارجية جميلة ويمكن التعرف على الفور على أنهما من سيارات تيسلا.

يمكن القول إن الطراز Y يرتدي الواجهة الأمامية للعلامة التجارية Tesla بشكل أفضل من الطراز 3، كما أن الموقف العضلي يميزه حقًا عن سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأخرى. أحد الأشياء التي يحبها الكثير من الناس في Teslas هو عدم وجود شبكة أمامية تقليدية، والطراز Y يجذب هذا المظهر بشكل جيد للغاية. يشبه الجزء الخلفي الذي يشبه الطراز Fastback الطراز X، وهذه نقطة إيجابية لأن أكبر سيارة SUV من Tesla هي سيارة جميلة المظهر.

4. مركز الجاذبية المنخفض يضيف الاستقرار

 

يستفيد طراز Tesla Model Y من مركز الجاذبية المنخفض، وهو نتيجة ثانوية لوضع بطاريات السيارة في مكان منخفض في إطار السيارة. وهذا يعني أن الطراز Y سيتعامل مع المنعطفات بثقة أكبر مما تتوقعه من سيارة دفع رباعي بهذا الحجم والوزن. الطراز Y عبارة عن مركبة ثقيلة يبلغ وزنها 4363 رطلاً، ولكن بفضل البطاريات المنخفضة التركيب، يمكنها التعامل معها بثقة.

يتميز الطراز Y بأنه مستقر للغاية لدرجة أنه حقق أقل نسبة مخاطر انقلاب (7.9%) التي سجلتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) على الإطلاق عند اختبار سيارة الدفع الرباعي. وهذا يعني أنه يمكنك قيادة الموديل Y الخاص بك بثقة دون الخوف المعتاد من حوادث الانقلاب المرتبطة بسيارات الدفع الرباعي التقليدية.

5. تصنيف السلامة بخمس نجوم

الطراز Y عبارة عن سيارة دفع رباعي ممتازة من جميع النواحي، كما أنها واحدة من أكثر المركبات أمانًا التي يمكنك شراؤها. حصلت سيارة Tesla Model Y على تصنيف 5 نجوم للسلامة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مما يعني أنها اجتازت جميع المقاييس التي تم أخذها في الاعتبار أثناء الاختبار بألوان متطايرة.

ينظر أحد الاختبارات إلى عامل خطر الانقلاب المذكور أعلاه، بينما يركز البعض الآخر على أنظمة مساعدة السلامة، والسلامة من الصدمات الجانبية، والسلامة من الصدمات الأمامية. إذا كنت تبحث عن واحدة من  أكثر السيارات الكهربائية المتوفرة للبيع أمانًا  ، فإن الطراز Y يعد خيارًا رائعًا.

6. وضع الحراسة لمزيد من الأمان

Sentry Mode هو نظام أمان مركبة Tesla، وهو يراقب محيط السيارة بحثًا عن أي تهديدات محتملة باستخدام الكاميرات وأجهزة الاستشعار. يُعلمك Sentry Mode عبر تطبيق Tesla في حالة اكتشاف تهديد (مثل اصطدام جسم ما بالسيارة أو شخص يظل قريبًا جدًا)، كما أنه يتيح لك مشاهدة البث المباشر من كاميرات Tesla الخاصة بك لفحص المنطقة المحيطة بحثًا عن أي احتمال. مشاكل.

يعد Sentry Mode ميزة رائعة إذا كنت ستترك سيارة Tesla الخاصة بك متوقفة في منطقة تجعلك غير مرتاح. ميزة Sentry Mode الرائعة الأخرى هي أنه يمكنك استخدام هذه الوظيفة جنبًا إلى جنب مع ميزة Tesla ممتازة أخرى تسمى Dog Mode.

7. وضع الكلب يحافظ على سلامة حيوانك الأليف

يعد وضع الكلب واحدًا من أكثر الميزات المفيدة في أي طراز من طرازات Tesla لأصحاب الحيوانات الأليفة، الذين سيقدرون بسرعة راحة البال التي يوفرها.  يعمل وضع الكلب عن طريق ضبط درجة الحرارة داخل سيارة تيسلا  على مستوى مريح عندما يكون كلبك داخل السيارة.

هذه ميزة رائعة إذا كنت بحاجة إلى ترك كلبك داخل السيارة لبضع دقائق، ويمكنك أيضًا مراقبة ما يحدث داخل سيارتك عبر كاميرا مقصورة Tesla، والتي تعرض موجزًا ​​لمقصورة سيارتك من الكاميرا. مثبتة على مرآة الرؤية الخلفية.

بالنسبة للعديد من محبي الكلاب، سيكون وضع الكلب سببًا رئيسيًا في أن ينتهي بهم الأمر إلى شراء سيارة Tesla Model Y.

8. تصميم داخلي بسيط

 

هناك العديد من  السيارات الكهربائية ذات التصميمات الداخلية المذهلة  ، ولكن بعضها يمكن أن يبدو متفاخرًا بعض الشيء. لا تندرج التصميمات الداخلية لسيارة تيسلا ضمن هذه الفئة لأنها بسيطة للغاية. يتميز الطراز Y بتصميم داخلي نظيف ومرتب تهيمن عليه شاشة المعلومات والترفيه المركزية. يعد التصميم الداخلي جذابًا بشكل خاص إذا اخترت خيار الجلد النباتي Ultra White.

المشكلة الوحيدة في الأسطح الداخلية ذات اللون الأبيض الفائق هي الحفاظ على نظافتها، ولكنها تبدو جيدة جدًا مما يجعلها بالتأكيد تستحق الجهد المبذول. أيضًا، الجانب السلبي لامتلاك تصميم داخلي بسيط يتم التحكم فيه في الغالب من خلال شاشة المعلومات والترفيه هو عدم وجود أزرار مخصصة لوظائف معينة، ولكن هذا شيء ستعتاد عليه بسرعة نسبيًا إذا كنت تستخدم السيارة كل يوم.

يعد الطراز Y أحد أفضل خيارات سيارات الدفع الرباعي الكهربائية

يعد الطراز Y من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى مدى اكتمال حزمة الطراز Y. إنها تتمتع بنطاق ممتاز وتقنية وأداء وعملي. إذا كنت في السوق لشراء سيارتك الكهربائية الأولى، فإن الطراز Y هو أحد أفضل الخيارات المتاحة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

168

متابعين

90

متابعهم

13

مقالات مشابة