كم تكلفة شحن سيارة تسلا  وكم سعر بطارية سيارة تسلا؟

كم تكلفة شحن سيارة تسلا وكم سعر بطارية سيارة تسلا؟

0 المراجعات

تسلا هو الملك الحالي للسيارات الكهربائية. لقد تغلبت على العديد من شركات صناعة السيارات التي تتمتع بخبرة تزيد عن 100 عام في لعبتها الخاصة. ومع ذلك، حتى لو كانت السيارات الكهربائية هي المستقبل، فهي ليست محصنة ضد التلف والتآكل. على الرغم من أن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى تغيير الزيت سنويًا أو إعادة تعبئة سائل تبريد الرادياتير، إلا أن حزمة البطاريات الخاصة بها لا تزال تتدهور بمرور الوقت. عندما يحدث ذلك، سواء من خلال حادث أو تآكل منتظم، فسوف ترغب في استبدالها حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام سيارتك. ولكن ما هي تكلفة استبدال بطارية تسلا؟ وهل يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك؟

العمر المتوقع لبطارية تسلا

إذا كنت تبحث عن تكاليف استبدال بطارية Tesla للاستعداد عندما تستهلك بطاريتك الحالية، فلا داعي للقلق كثيرًا. تدعي شركة تسلا أن الطرازين S وX يحتفظان بقدرة 90٪ حتى بعد مسافة 200 ألف ميل. تدعم بيانات بحث الطرف الثالث من  NimbleFins  هذا الادعاء، حيث لا تزال السيارات التي يبلغ طولها 150000 ميل بنسبة 90٪ ونماذج 200000 ميل تحافظ على سعة تزيد عن 80٪.

يقود المواطن الأمريكي العادي حوالي 14000 ميل سنويًا، لذا فإن سيارة تسلا المتوسطة ستستغرق حوالي 14 عامًا لتصل إلى علامة 200000 ميل. نظرًا لأن معظم الأمريكيين يحتفظون بسياراتهم لمدة 12 عامًا، فهناك احتمال ضئيل أن تحتاج إلى استبدال بطارية Tesla الخاصة بك قبل شراء طراز أحدث. علاوة على ذلك، حتى مؤسس تسلا إيلون ماسك نفسه قال إن الطراز 3 يجب أن يستمر لمسافة تتراوح بين 300 و400 ألف ميل.

هناك شيء آخر  مهم يجب معرفته عن بطارية EV الخاصة بك  وهو الضمان. ولحسن الحظ، تقدم Tesla ضمانًا ممتازًا للبطارية ووحدة القيادة. تأتي جميع سيارات Tesla مع تغطية لمدة ثماني سنوات أو 100000 (للطراز الأساسي 3) إلى 150000 ميل (للموديل S والطراز X)، أيهما يأتي أولاً. بالإضافة إلى ذلك، ينص الضمان على أن البطاريات ستحتفظ بقدرة لا تقل عن 70% خلال هذه الفترة.

ومع ذلك، لنفترض أنك قمت بإتلاف بطارية سيارتك عن طريق الخطأ. أو تموت بشكل غير متوقع بسبب عيب في المصنع بعد انتهاء فترة الضمان. في هذه الحالة، سيتعين عليك إنفاق المال للحصول على واحدة جديدة.

كم تبلغ تكلفة بطارية تسلا؟ ماذا قال مسك...

وفي عام 2019، قال إيلون ماسك إن استبدال وحدات البطارية يكلف ما بين 5000 دولار و7000 دولار. ومع ذلك، تستخدم نماذج Tesla المختلفة عددًا مختلفًا من الوحدات لكل حزمة. على سبيل المثال، تحتوي موديلات تسلا الأقدم، مثل Roadster وModel S P85، على 11 و16 وحدة على التوالي. في حين أن الإصدارات الأحدث، بما في ذلك Model 3 وModel S Plaid، تستخدم أربع إلى خمس وحدات فقط.

وبالنظر إلى هذا، نتوقع أن تبدأ عمليات استبدال بطاريات تيسلا بمبلغ يتراوح بين 20 ألف دولار و35 ألف دولار. ومع ذلك، يمكن أن ترتفع هذه الأسعار لأنها لا تشمل النفقات العرضية (مثل الأجزاء الأخرى) والعمالة. مع وصول سعر سيارة تسلا الأقل تكلفة إلى 42.990 دولارًا قبل الخصومات، تمثل البطارية ما يقرب من نصف إلى 80٪ من تكلفة السيارة.

ومع ذلك، تختلف الأسعار الفعلية لإصلاح البطاريات عما قاله الرئيس التنفيذي.

ما هي تكلفة بطارية تسلا في مركز خدمة تسلا؟

وفقًا لفاتورة من Tesla تمت مشاركتها بواسطة  Current Automotive  ، تبلغ تكلفة استبدال بطارية 75 كيلو وات في الساعة بالكامل للطراز 3 16.550.67 دولارًا. هذا يعني 2299.27 دولارًا أمريكيًا في العمالة و14251.40 دولارًا أمريكيًا في الأجزاء، وتبلغ تكلفة البطارية الفعلية 13500 دولارًا أمريكيًا.

ومع ذلك، قد تختلف أسعار البطاريات حسب طراز سيارتك. وكما شارك موقع Rich Rebuilds، فإن تكلفة العبوات المُعاد تصنيعها تتراوح بين 9000 دولار و10000 دولار، في حين أن البطاريات الجديدة يمكن أن تكلف ما يصل إلى 22500 دولار.

إذا قمت باستبدال حزمة البطارية التالفة بأخرى مُعاد تصنيعها، فمن المحتمل أن يتراوح متوسط ​​التكلفة حوالي 13000 دولار إلى 17000 دولار، اعتمادًا على مدى تعقيد العمل. ومع ذلك، إذا اخترت بطارية جديدة تمامًا، فيجب أن تكون مستعدًا لدفع ما يزيد عن 25000 دولار.

كيف تستبدل تسلا بطاريات سيارتك

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نفاد حزمة بطارية تسلا. يمكن أن تكون مشكلة في منظم الجهد، أو مشكلة في الصمامات، أو لأسباب بسيطة أخرى. ومع ذلك، تتأثر مجموعة البطارية بأكملها حتى لو كانت المشكلة داخل وحدة بطارية واحدة فقط.

وذلك لأن الفولتية عبر جميع وحدات البطارية يجب أن تكون متشابهة. حتى لو كانت خلية واحدة فقط في وحدة نمطية بأكملها تعرض قيمة مختلفة تمامًا عن جميع الخلايا الأخرى، فقد يتسبب ذلك في فشل تلك الوحدة، أو حتى في بعض الأحيان الحزمة الكاملة.

عندما يحدث ذلك، أحضر سيارتك إلى تيسلا، وستقوم الشركة بإصلاحها. ومع ذلك، فإن صانع السيارات لن يستبدل وحدة واحدة فقط. وبدلاً من ذلك، تقوم بتركيب حزمة بطارية جديدة تمامًا أو مُعاد تصنيعها ثم ترسل البطارية القديمة إلى مصانع البطاريات الخاصة بها لإصلاحها وتجديدها. بمجرد إصلاح حزمة البطارية القديمة وفحصها، يتم إعادتها إلى النظام، وتكون جاهزة للتركيب في سيارة أخرى تحتاج إلى تبديل البطارية.

لا يتم استبدال وحدات البطارية الفردية في متاجر Tesla لأن الشركة تريد التأكد من أن البطارية التي تقوم بتركيبها في سيارتك سليمة بنسبة 100%. لهذا السبب، قامت الشركة بمراجعة المتخصصين لديها في أحد مصانعها بدلاً من استبدال جزء واحد فقط من البطارية، وإعادته إلى سيارتك، ثم إيقاف تشغيله يوميًا.

على الرغم من أن هذه عملية ممتازة لضمان عودة سيارتك إلى حالة شبه جديدة عند صيانتها، إلا أنها مكلفة أيضًا وقد تكون بعيدة عن متناول بعض المالكين. هذا هو المكان الذي تأتي فيه محلات إصلاح الطرف الثالث.

محلات إصلاح تسلا التابعة لجهات خارجية

إذا لم يكن من المنطقي الآن دفع 15000 دولار لشراء بطارية جديدة لسيارة Tesla الخاصة بك، فيمكنك زيارة ورش الإصلاح التابعة لجهات خارجية. ستقوم هذه المحلات بفحص سيارتك بدقة للعثور على المشكلة الدقيقة وتنفيذ الإصلاح المطلوب.

على الرغم من أنك قد لا تحصل على بطارية جديدة تمامًا، إلا أنهم سيصلحون المشكلة ويعيدونك إلى الطريق. ولكن الأهم من ذلك كله، أن تكلفة الإصلاح في هذه المتاجر ستكون عمومًا أقل تكلفة بكثير مما تتقاضاه شركة تسلا.

ومع ذلك، نظرًا لأن شركة Tesla لا تنظم هذه المتاجر، فيجب عليك توخي الحذر عند اختيار متجر لخدمة سيارتك الكهربائية. يجب عليك التحقق من التقييمات من العملاء الراضين مسبقًا أو الحصول على إحالة من صديق قام بصيانة سيارته هناك قبل الالتزام.

هل يمكنك استبدال بطارية تسلا في المنزل؟

إذا بحثت عبر الإنترنت، يمكنك العثور على حزم ووحدات بطاريات Tesla للبيع. على سبيل المثال، تبيع  شركة Stealth EV  وحدة بطارية Tesla بقدرة 5.3 كيلووات في الساعة (حزمة 85 كيلووات في الساعة) لطرازي Tesla S وX بسعر 1500 دولار للقطعة. يمكنك أيضًا الحصول على  نظام إدارة بطارية  بديل من أي متجر Tesla إذا كنت بحاجة إلى نظام جديد لسيارتك أيضًا.

على الرغم من أنه يمكنك الحصول بسرعة على قطع غيار لسيارتك Tesla عبر الإنترنت، إلا أنه لا ينبغي عليك الغوص في هذا المشروع طوعًا أو كرها. يجب أن تكون لديك المعرفة والدراية قبل الغوص في داخل سيارتك الكهربائية. ففي نهاية المطاف، تعمل هذه المركبات عادةً بجهد كهربائي مرتفع بشكل خطير. إذا قمت بخطأ ما، فقد ينتهي بك الأمر إلى التعرض للصعق بالكهرباء.

يجب عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك مصدر البطاريات. تأكد من أن الأجزاء التي تقوم بتثبيتها مصنوعة من قبل شركة مصنعة حسنة السمعة، حيث أن  البطاريات التالفة أو سيئة التصنيع قد تسببت في حرائق لا تعد ولا تحصى بالدراجة الإلكترونية  . علاوة على ذلك، من الصعب الحصول على التفاصيل الفنية والخطط والخطط. لذا، ما لم تكن على دراية بصيانة السيارات الكهربائية أو على استعداد للمخاطرة بإتلاف سيارة Tesla الخاصة بك، فلا ينبغي عليك القيام بذلك.

إذا لم تكن متأكدًا من هذه الأشياء، فمن الأفضل أن تلتزم بالمحترفين. يمكنك الذهاب إلى مراكز خدمة Tesla الرسمية إذا كنت مستعدًا وراغبًا في تحمل تكاليفها. أو يمكنك زيارة متجر إصلاح تابع لجهة خارجية حسنة السمعة والذي سيقوم بصيانة سيارة Tesla الخاصة بك بجزء بسيط من السعر - ويمكنه أيضًا المساعدة في الإجابة على أي أسئلة شائعة قد تكون لديك  حول ملكية السيارة الكهربائية  .

ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا بالعمل على سيارة Tesla الخاصة بك، فهناك العديد من المجموعات التي يمكنك الانضمام إليها وقنوات YouTube التي يمكنك متابعتها لاكتشاف كيفية القيام بذلك. لكن اعلم أنه إذا كنت تعمل بهذه الأشياء، فيجب عليك توخي الحذر لأن هذه البطاريات عبارة عن أجهزة خطيرة ذات جهد عالي. باختصار، ترتبط مخاطر صحية كبيرة بتغيير بطارية تسلا في المنزل.

كن مستعدًا لتخصيص بعض النقود

سواء كنت تخطط لاستبدال بطارية Tesla الخاصة بك في متجر Tesla، أو ورشة إصلاح تابعة لجهة خارجية، أو في المنزل، فيجب أن تكون مستعدًا لإنفاق بعض المال. لا تزال إصلاحات Tesla الخاصة هي الخيار الأفضل، لأنها تستبدل بطاريتك بحزمة معاد تصنيعها في المصنع أو جديدة تمامًا. وهذا يضمن أن البطارية التي سيتم تركيبها تتمتع بحالة جيدة بنسبة 100% وخالية من أي مشاكل في السنوات القادمة.

ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمل السعر المطلوب البالغ 15000 دولار أو أكثر، فإن الخيار الأفضل التالي لك هو الذهاب إلى ورشة إصلاح Tesla التابعة لجهة خارجية ذات سمعة طيبة. ستوفر بالتأكيد المال مع مراكز الخدمة هذه إذا اخترت المركز المناسب. أو يمكنك القيام بذلك بنفسك، بشرط أن تعرف ما تفعله أو ترغب في تعلمه.

على الرغم من تكلفة استبدال بطارية خارج الضمان، إلا أنك لا تزال توفر المال مقارنة بنفقات البنزين والصيانة لسيارة ذات محرك احتراق داخلي. بالإضافة إلى ذلك، فإنك تساعد في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. بالنسبة لمعظم الناس، هذا وضع مربح للجانبين.

مدة شحن بطارية سيارة تسلا,شاحن سيارة تسلا,كم كيلو تمشي سيارة تسلا,سعة بطارية سيارة تسلا,كيف تشحن سيارة تسلا

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

articles

168

followers

90

followings

13

مقالات مشابة