ما هي تحديثات تسلا عبر الأثير؟

ما هي تحديثات تسلا عبر الأثير؟

0 المراجعات

 

  • تحديثات Tesla عبر الأثير (OTA) هي تحديثات برامج عن بعد تعمل على تحديث برامج السيارة وإضافة ميزات جديدة وتصحيح العيوب الأمنية.
  • وتعتبر هذه التحديثات مهمة لضمان سلامة وأداء سيارة تيسلا، فضلاً عن الحماية من الهجمات الإلكترونية المحتملة.
  • يمكن لمالكي Tesla اختيار تلقي تحديثات OTA تلقائيًا أو يدويًا، ولكن يوصى بتثبيتها بانتظام لتجنب أي مشكلات في التوافق أو تفويت تحسينات قيمة.

تعتمد سيارات تسلا الكهربائية عالية التقنية بشكل كبير على البرامج لتعمل. ليس من المستغرب إذن أن يتطلب برنامج Tesla تحديثات منتظمة إلى حد ما لتصحيح المشكلات الأمنية وتقديم ميزات جديدة. لكن لا تأخذ سيارة Tesla الخاصة بك إلى المرآب للحصول على التحديث. وبدلا من ذلك، توفر تسلا تحديثات عبر الهواء.

إذًا، كيف تعمل تحديثات Tesla عبر الهواء، وهل تتلقاها بالفعل؟

كما يوحي الاسم، فإن  تحديث السيارة عبر الأثير (OTA)  هو تحديث برنامج يتم إجراؤه عن بُعد، دون وجود اتصال فعلي بين الجهاز وموفر التحديث. في الوقت الحاضر، تتم الغالبية العظمى من تحديثات البرامج بهذه الطريقة، حيث غالبًا ما يكون هناك الآلاف أو الملايين أو حتى المليارات من المستخدمين الذين يحتاجون إليها حول العالم.

تتطلب بعض تحديثات OTA إذنًا من المستخدم قبل التشغيل، بينما تكون التحديثات الأخرى تلقائية. يمكنك عادةً اختيار ما إذا كنت تريد أن تكون هذه التحديثات تلقائية أو يدوية في إعدادات النظام لديك.

تضمن تحديثات Tesla OTA مواكبة برامج السيارة للميزات الجديدة وتجنب الاختراقات المحتملة. لبدء تحديث Tesla OTA، يجب أن تكون سيارتك متصلة بشبكة Wi-Fi لتلقي البيانات.

قد تحتاج سيارة Tesla إلى تحديث البرنامج لعدة أسباب. ربما لاحظت الشركة المصنعة وجود خلل أمني خطير أو أن هناك تحديثًا روتينيًا لأداء النظام ودعم الميزات. بعد كل شيء، إذا اشتريت سيارة Tesla في عام 2018، وظل برنامجك على حاله حتى يومنا هذا، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من ميزات Tesla الجديدة والتصحيحات المفقودة. لا يشكل هذا خطرًا على المستخدم فحسب، بل يمكن أن يقلل من جودة تجربته بشكل عام.

يستهدف المجرمون الآن المركبات الكهربائية  في مشاريع القرصنة الخاصة بهم، وسيارات تيسلا ليست معفاة من هذا الاتجاه المثير للقلق. تعد كل من سيارات Tesla وأجهزة  الشحن عرضة للاختراق  ، لذا من المهم تثبيت التحديثات حتى تتمكن من الوصول إلى تصحيحات الثغرات الأمنية في التعليمات البرمجية التي يمكن أن تستغلها الجهات الفاعلة الضارة.

بعد فترة من عدم تلقي أي تحديثات عبر الهواء، قد يصبح نظام سيارتك غير متوافق مع ميزات معينة، أو بطيء الأداء، أو معرضًا للهجمات الإلكترونية. ولهذا السبب من الضروري تلقي تحديثات Tesla OTA المنتظمة حيثما أمكن ذلك.

بعض التحديثات بسيطة، وقد لا تلاحظ الفرق بعد ذلك. ولكن هذا لا يعني أن سيارتك لم تتلق تغييرات قيمة.

عندما يصبح تحديث Tesla OTA متاحًا، فمن المحتمل أن يتم إعلامك على نظامك. إذا لم يتم إعلامك، فتوجه إلى إعدادات نظام Tesla وافتح قسم  البرامج  . هنا، يمكنك معرفة ما إذا كانت سيارة Tesla الخاصة بك تستحق أي تحديثات وإصدار البرنامج الحالي الخاص بها.

على الرغم من أنك قد لا تكون من محبي التحديثات، إلا أنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على نظام Tesla الخاص بك آمنًا وتعزيز سلامتك على الطريق. على سبيل المثال، ربما تكون ميزة الكشف عن المخاطر لديك بسبب التحديث لاكتشاف الكائنات بشكل أفضل. وبدون التحديث، يتبقى لك الإصدار السابق الذي لم يعد فعالاً.

إذا كنت لا ترغب في تلقي كل تحديثات Tesla الجديدة بمجرد إصدارها (لموقعك أو طراز سيارتك)، فيمكنك التوجه إلى إعدادات سيارتك لتحديد وضع التحديث القياسي. للقيام بذلك، توجه إلى  Controls  Software  Software Update Preference  وحدد الخيار STANDARD.

إذا كنت تريد تلقي التحديثات الجديدة في أسرع وقت ممكن، فانتقل إلى نفس القسم من إعداداتك وحدد الخيار "متقدم". بغض النظر عن الخيار الذي تستخدمه، بمجرد بدء التحديث، لا يمكن إلغاؤه، ولا يمكنك العودة إلى الإصدار السابق من نظام تشغيل Tesla الخاص بك.

لا يمكنك قيادة سيارة Tesla الخاصة بك أو شحنها أثناء فترة تثبيت التحديث. من الأفضل أن تبدأ التحديث ليلاً عندما تعلم أنك لن تحتاج إلى سيارتك وأن اتصال Wi-Fi مستقر.

قد تعتقد أن تحديثات برامج Tesla غير ملائمة، لكنها ذات قيمة. لتحسين أداء سيارتك وتعزيز السلامة، من الحكمة التفكير في بدء التحديثات للحصول على أفضل خدمة وتجربة ممكنة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

articles

168

followers

90

followings

13

مقالات مشابة