دهون المطبخ و محاربتها بطريقة سريعة

دهون المطبخ و محاربتها بطريقة سريعة

0 المراجعات

تنضيف المطبخ هو من أصعب المهام خلال تنضيف البيت،  و لهذا نتسائل دائما:  ماهي أفضل و أسهل طريقة لتنظيف دهون المطبخ،  و ماهو أحسن منتج يمكننا أن نستعمله أثناء التنظيف،  و هل يمكننا ان نستخدم منتج طبيعي لا يضر بالصحة و البيئة معا في آن واحد؟ 

 و من أجل محاربة دهون المطبخ و  نظافة مستمرة يلجأ الكثير من الناس الى شراء أنواع كثيرة من مواد التنضيف،  و التي في الغالب تكون باهضة الثمن دون الأخذ بعين الإعتبار أن هذه المنتجات لها سلبيات كثيرة، فسعرها مرتفع،  إضافة الى أنها مضرة بالصحة،  فهي تسبب العديد من الامراض الجلدية و أمراض التنفس،  و هي في نفس الوقت ملوثة للبيئة. 

و مع التطورات الفكرية في العصر الحالي،  غير بعض الناس عاداتهم في إقتناء المنتجات الكميائية التي تباع في الأسواق الخاصة بالتنظيف،  و لجاؤ الى الطرق التقليدية المتبعة قديما في محاربة الدهون و تعقيم الأسطح. 

و في هذا السياق توجد حلول كثيرة طبيعية و غير مكلفة نتخلص بها من الدهون بشكل سهل و سريع،  و في نفس الوقت تحافظ على البيئة و على صحة الإنسان معا،  و نذكر بعض منها في النقاط التالية: 

التنظيف الخفيف: 

الخل:  يعتبر الخل منظف جيد و فعال من أجل التخلص من الدهون،  و من أجل التنظيف الخفيف لخزائن المطبخ نستعمل كأس من الخل مع كأس من الماء ثم يوضع المحلول في  بخاخ، و يرش على الخزائن،  يترك لمدة دقيقتين و بعدها يمسح بقطعة قماش نضيفة. 

عجينة الملح و الخل:  تساعد هذه الطريقة أيضا في القضاء على الدهون المتراكمة،  و ذالك بإستعمال مقدار كأس من الملح مع صب الخل تدريجيا حتى نتحصل على عجينة،  توضع كمية من هذه العجينة على الليفة ثم تفرك بلطف،  و من أجل الوصول الى المناطق الضيقة و الزوايا،  نستعين بفرشاة الأسنان،  و كلمسة أخيرة و للتلميع نستعمل زيت البرتقال،  فهو يعطي بريقا و رائحة جيدة للأثاث. 

التنظيف العميق: 

أصعب مهمة في أعمال المنزل هو التنضيف العميق و لهاذا  توجد طريقة سهلة  من أجل صنع محلول  فعال و سريع للتنظيف. 

نضع في إناء كأس من الخل الطبيعي ( يجب ان يحتوي الخل المستعمل على  نسبة من الكحول)،  ثم نضيف له أربعة ملاعق أكل بلورات الصودا،  و أيضا ملعقتين من سائل غسل الأواني،  و نضيف ثلاثة كؤوس من الماء المغلي،  يخلط المزيج قليلا الى ان تذوب بلورات الصودا،  ثم يترك ليبرد و بعدها يوضع في بخاخ و يستعمل للتنظيف،  يشار الى ان هذا المحلول فعال و بدون رائحة و  لا يضر بشرة اليدين. 

بيكاربونات الصودا : تعتبر بيكاربونات الصودا  مكون ذو خصائص رائعة من أجل تنظيف المطبخ، فهو ينظف و يعقم في نفس الوقت،  ويمكن استعماله بطرق مختلفة من أجل التنظيف. 

من اجل الحصول على حنفيات لماعة،  نضع 200 غرام من البيكاربونات في وعاء ثم نضيف إليه اربعة ملاعق أكل ماء،  يخلط المزيج للحصول على عجينة متماسكة،  نضع العجينة على الحنفية،  ننتركها تتفاعل لمدة عشر دقائق،  بإستعمال البخاخ،  نرش عليها الخل ثم تفرك قليلا،  تغسل بعدها الحنفية بالماء ثم تمسح بفوطة نضيفة،  وو النتيجة تكون مبهرة. 

كما أن لبيكاربونات الصودا خاصية امتصاص الروائح الكريهة،  و بذالك الحفاظ على الرائحة الطيبة في المنزل. 

و بهذا نكون قد تطرقنا في هذا المقال إلى بعض من الطرق التقليدية و الطبيعية التي إتبعتها أمهاتنا و جداتنا قديما في التنظيف بدون اللجوء الى المنتجات المضرة بالصحة 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

28

متابعين

33

متابعهم

17

مقالات مشابة