نجاح استفتاء على الدستور الجديد تونس

نجاح استفتاء على الدستور الجديد تونس

0 المراجعات

نجاح دستور تونس الجديد بنسبة 98 بالمئة تقريبا حسب شركة صبر الآراء.

قام الشعب التونسي يوم أمس الاثنين ٢٥ من جويلية ٢٠٢٢ باستفتاء على دستور الجديد الجمهورية التونسية.

أكثر من ثلاثة ملايين من الشعب التونسي ذهب أمس بالادلاء بأصواتهم في مشروع الدستور الجديد للبلاد التونسية.

دستور تونس الجديد يقطع مع العشرية السوداء التي مرت على تونس منذ سنة ٢٠١١ بحكم حركة النهضة الإسلامية و شركائها الذين دمرو البلاد من السرقة و خراب و تدليس و الارتهان للخارج.

اليوم الثلاثاء ٢٦ من جويلية ٢٠٢٢ مساء على الساعة السادسة مساء بتوقيت الجمهورية التونسية ستقدم الهيئة المستقلة للانتخابات النتائج الأولية للاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد التونسية. كما قلت أمن أن نسبة المنتخبين الذين صورتو على الدستور يفوق ٢٧ بالمئة من الناخبين و هذا الرقم قابل لارتفاع و ليس للانخفاض.

قالت مايسمى بجبهة الخلاص التي تضم كل من عصام الشابي و حركة النهضة و جوهر بن مبارك أن الاستفتاء قد فشل و يجب على رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد الاستقالة .

البارح ليلا مع الساعة ١١ احتفل الشعب التونسي بنجاح الاستفتاء في شارع الحبيب بورقيبة و عدة ولايات أخرى مثل ولاية صفاقس في الجنوب التونسي. و قد خرج قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية في زيارة مفاجئة إلى شارع حبيب برقيبة على الساعة الواحدة و نصف بعد منتصف الليل و جاب الشارع مع الشعب التونسي و الصحافة العربية و التونسية و قد قال قيس سعيد أن تونس دخلت مرحلة جديدة من التاريخ و قد قال الشعب التونسي صاحب السيادة كلمته الفصل. 

و قال قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية أن أول وعد سأقوم بيه هو القانون الانتخابي اللذي سيقطع مع العشرية السوداء و خراب السيئة الذكر .

تونس في طريق إلى بناء الجمهورية جديدة بعيدة عن الأحزاب السياسية التي نكلت بالشعب التونسي طيلة العشرة سنوات من الخراب و التذليل و جوع .قسي سعيد مواصلة في خريطة الطريقة الذي أعلن عليها و ننتظر إنتخابات مجلس نواب و مجلس الجهات و الأقاليم في شهر ديسمبر يوم ١٧ 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة