استدعاء راشد الغنوشي لتحقيق أمام فرقة الارهاب

استدعاء راشد الغنوشي لتحقيق أمام فرقة الارهاب

0 المراجعات

تم يوم أمس استدعاء راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية إلى التحقيق أمام فرقة مكافحة الارهاب على خلفية قضية جمعية نماء الخيرية .

جمعية نماء الخيرية متهمة بتبييض الاموال و تمويل الإرهاب و مرتبطة بحركة النهضة الإسلامية.

قضية نماء الخيرية لها قضية منذ سنوات و لكن كانت تحت غطاء حركة النهضة الإخوانية حيث لا يمكن لأي جهة من القضاء التونسي أن يبحث في هذه القضية بسبب منع حركة النهضة لاي جهة أن تبشر العمل على التحقيق معها في التمويلات الأجنبية . 

image about استدعاء راشد الغنوشي لتحقيق أمام فرقة الارهاب

وقد تم أيضا أمن تجميد اموال راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة و سهره رفيق بوشلاكة و حمادي الجبالي رئيس الحكومة الأسبق و امين عام حركة النهضة السابق قبل أن يستقيل منها ، و أن راشد الغنوشي معاذ و ابنته و ابن حمادي الجبالي.

لا أحد ينكر أن بعد 25 جويلية أصبحت هناك تحرك للقضاء ضد الناس التي كانت محمية سياسيا من طرف حركة النهضة و اتباعها. و خاصة بعد المرسوم الرئاسي بإعفاء 57 قاضي تحومهم شبهات فساد مالي و أخلاقي .

و هناك بعض الأصوات العارضة مثل حركة النهضة و قلب تونس و ائتلاف الكرامة و جبهة الخلاص الذين يعرفون أنهم أيديهم متسخة في عشر سنوات السوداء الذين حكموا فيها و افلسو البلاد و مصر النهب و السرقة ،

وسيتم يوم ٢٥ جويلية من هذا الشهر إجراء استفتاء على الدستور الجديد للبلاد التونسية و ستكون مرحلة جديدة في التاريخ و قد دعى قيس سعيد رئيس الجمهورية الشعب بتوصيات ب نعم على الدستور الجديد ليقطع مع العشرية السوداء التي أفلست الدولة و فقرا الشعب التونسي.

و يمو١٧ ديسمبر القادم يوم انتخابات تشريعية جديدة لإرساء مجلس نواب الشعب و هناك مجلس آخر يسمى مجلس الجهات و الأقاليم.

و سيكون الدستور الجديد بنظام رئاسي فتكون الوظيفة التنفيذية بيد رئيس الجمهورية و ليس بيد البرلمان و هكذا نقطع مع الماضي و يكون واحد فقط يحكم البلاد و يحاكم على أخطاءه. 

ويكون رئيس الجمهورية الترشح للانتخابات الرئاسيه مرتين فقط لمدة ٥ سنوات و يكون مسلم و من اب و ام و جد تونسي و لا يحمل أي جنسية أجنبية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة