المنتخب التونسي تدم فترتيب الفيفا قبل الجزائر

المنتخب التونسي تدم فترتيب الفيفا قبل الجزائر

0 المراجعات

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تصنيف المنتخبات العربية و افريقيا و العالمية لشهر جوان ٢٠٢٢ تدم المنتخب التونسي إلى المركز ٣٠ عالميا و الثاني عربيا و الثالث افريقيا بعد السينغال و المغرب.

و تراجع المنتخب المصري إلى المركز ٤٠ عالميا و الرابع عربيا بعد نتائجه السلبية في تصفيات كاس امم افريقيا و المقابلات الودية و قد خسر من كوريا ٤/١ و من اثيوبيا ٢ /٠ .

image about المنتخب التونسي تدم فترتيب الفيفا قبل الجزائر

 

و اصبح المنتخب الجزائري في المركز ٤١ عالميا بسبب نتائجه السلبية في كأس أمم إفريقيا الماضي .

وتفوق المنتخب الوطني التونسي على منافسه في مجموعة كأس العالم قطر ٢٠٢٢ المنتخب الاسترالي الذي يحتل المركز ٣٩ عالميا بينما يحتل المنتخب الفرنسي المركز الرابع عالميا و المنتخب الدنماركي المركز العاشر عالميا .

وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ترفيع عدد القائمة لكل منتخب مشارك في كأس العالم قطر ٢٠٢٢ من ٢٣ لاعب إلى ٢٦ لاعب.ليسر بذالك على خطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .

و قد تضم تشكيلة المنتخب الوطني التونسي عودة وهبي الخزري و ديلان برون و الياس الصخيري و عمر الرقيق .

و قد تشهد القائمة وجوه جديدة مثل اسماعيل الغربي و الشرميطي و يوسف العبدلي لاعب الاتحاد المنستيري و محمد علي بن حمودة مهاجم الترجي الرياضي التونسي. و بن العربي ناشط في الدوري الاماراتي .

و قد يستقر الناخب الوطني جلال القادري على حراس المرمى ايمن دحمان حارس النادي الرياضي الصفاقسي و بشير بن سعيد حارس الاتحاد الرياضي المنستيري و صدقي الدبشي حارس الترجي الرياضي التونسي. و ربما عودة الياس الدمرجي الذي ينشط في الدوري الالماني.

وقد وضعت القرعة منتخب تونس في مجموعة صعبة مع المنتخب الفرنسي و الدنماركي و الأسترالي.

و سيدور كأس العالم هذا الموسم بدولة قطر في الخليج العربي في ملاعب الاجمل في العالم من حيثو الجمال و تقنيات المتوفر فيها.

وكما أشرنا سابقا قد نفى وزير الشباب والرياضة عن إمكانية إقصاء المنتخب الوطني التونسي من كأس العالم قطر ٢٠٢٢. 

و مع تحياتي لل جميع 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة