من المكن حرمان تونس من كأس العالم ٢٠٢٢

من المكن حرمان تونس من كأس العالم ٢٠٢٢

0 المراجعات

المنتخب الوطني التونسي الذي ترشح إلى كأس العالم قطر ٢٠٢٢ على حساب مالي في دورة البرامج الفاصلة من الممكن أن يتم حرمانه من مشاركه في المونديال بقطر .

افادة وزارة الشباب والرياضة في الحكومة التونسية بأن الوزارة لا تتردد في تطبيق القانون على الجامعة التونسية لكرة القدم برئاسة وديع الجريء بسبب الفساد المستشري في اتحاد الكورة التونسية.

و من واضح جدا أن هناك اختلالات في صلب الجامعة التونسية لكرة القدم و خاصة في الأحداث الأخيرة بين امل حمام سوسة و ترجي جرجيس و نجم المتلوي  و هلال الشابة 

و معروف على وديع الجريء أنه إنسان متهم بالفساد في الرياضة و خاصة مع الفرق التونسية في تعيين حكام معينين الانحياز مع فريق ضد فريق آخر خاصة مع النادي الافريقي لذي يربط رئسها علاقة جيدة مع وديع الجريء و ايا اتحاد بن قردان المنتمي إلى وديع الجريء مسقط راسه.

و من معروف أيضا قضية هلال الشابة الماضية عندما تم تنزيل الفريق إلى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم و ربحت القضية من خلال التاس.

_ أكدت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة التونسية الخميس ١٦ جوان ٢٠٢٢ أن إمكانية حل الجامعة التونسية لكرة القدم ممكن جدا حسب القانون التونسي بسبب الجولة الفاصلة بين امل حمام سوسة و نجم المتلوي.

 

_ أكد شكري حمدى مدير الشؤون القانونية في وزارة الشباب والرياضة ،رفض الوزارة للقرار الصادر عن لجنة التأديب صلب الجامعة التونسية لكرة القدم واصفا اياه أنه من قرارات المعدومة التي لا تنتج أثر قانوني.

  • و بهذا الموضوع خوف الشعب التونسي. و عشاق المنتخب أن تعتبر الفيفا أن هذا تدخل سياسي في الرياضة و تقوم بمعاقبة المنتخب بالمشاركة في كأس العالم ٢٠٢٢ الذي سينتظم في شهر نوفمبر المقبل .

 و سبق للاتحاد التونسي لكرة أن تلقى خطابا رسميا من الفيفا اكتوبر ٢٠٢١ فيه تهديد بتجميد أنشطة الرياضة في تونس. على خلفية قرار وزير الشباب والرياضة كمال دڨيش الذي كان يرغب في حل الجامعة التونسية لكرة القدم بسبب #هلالالشابة اللتي فازت بالحكم من التاس.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة