كيفية الاستعداد لدخول طفلك رياض الاطفال

كيفية الاستعداد لدخول طفلك رياض الاطفال

0 المراجعات

الأنشطة التعليمية لطفلك في هذا الصيف استعدادا لدخوله الى رياض الأطفال

في سبتمبر، سيبدأ آلاف الأطفال رياض الأطفال. سيكون هذا بالنسبة للكثيرين أول مرة لهم. لم تعد رياض الأطفال مجرد مكان للعب فقط بل امتداد لمرحلة التمدرس حيث يبدأ التعلم الجاد في رياض الأطفال وذلك من خلال أنشطة تربوية تعليمية باستخدام اللعب
. بطبيعة الحال، تريد أن يكون طفلك مستعدًا قدر الإمكان قبل «اليوم الأول من المدرسة». فيما يلي بعض الأنشطة المرحة والتعليمية لفصل الصيف قبل دخوله  رياض الأطفال:
أنشطة الرياضيات


- الشيء المميز  في الأطفال في سن الخامسة هو أنهم مستعدون دائمًا لتعلم ألعاب جديدة وطالما أنهم يستمتعون، فإنهم لا يدركون أنهم يتعلمون . في رياض الأطفال، يتعلم الاطفال : العد (للأمام والعد العكسي)، والعد بمقدار 2 و 5 و 10، وترتيب الأشياء (الأول والثاني والثالث)، والمال ،والوقت، و قراءة الساعة.
تعليم الطفل العد يتطلب ببساطة التكرار. حاول أن تدمج العد في كل نشاط. عد صفحات الكتب وقطع الحلوى وعدد الألعاب وما إلى ذلك. هناك الكثير من الكتب حول العد، بالإضافة إلى بعض الألعاب الجيدة للأطفال الصغار.  تعد الإنترنت أيضًا مصدرًا رائعًا لأنشطة الرياضيات المجانية بما في ذلك نقود اللعب القابلة للطباعة المجانية للتدرب عليها.
الأنشطة العلمية :
- من الواضح أن الأطفال في سن الخامسة ليسوا مهتمين بتعلم التجارب المعملية القديمة المملة الغير المناسبة  للأطفال الصغار. لحسن الحظ، العلم موجود في كل مكان في العالم من حولنا. سيتعلم في رياض الأطفال المعلومات الأساسية عن النباتات والحيوانات، وفرز الأشياء بناءً على الخصائص الفيزيائية، والظل،كل ما هو خفيف/ثقيل والمغناطيس والطقس والحواس الخمس. 
النشاط المثالي لتعليم الأطفال نشاط حول النباتات هو السماح لهم بزراعة نباتاتهم الصغيرة - عباد الشمس والعدس والفاصوليا البيضاء  سهلة النمو. تعد الرحلة إلى حديقة الحيوان نشاطًا تفاعليًا جيدًا للتعرف على الحيوانات، بينما يمكن للمكتبة والإنترنت توفير معلومات عن الحيوانات غير الموجودة محليًا. أثناء أنشطة التنظيف أو الاعمال اليدوية، يمكن لطفلك ممارسة الفرز. اطلب من طفلك وضع جميع الألعاب المستديرة أولاً أو كل الألعاب الزرقاء. في النهاية، قم بالعمل وفقًا لخصائص مثل اللينة/الصلبة والناعمة/الخشنة. قد يكون تعليم طفلك عن المغناطيس أمرًا سهلاً أيضًا. إذا كان لديك مغناطيس ثلاجة ، أو مغناطيسًا للمكاتب المنزلية، فاجمع العناصر الموجودة في  المنزل التي يتم يمكن جذبها بواسطة المغناطيس وبعض العناصر التي لا يتم جذبها بواسطة المغناطيس. ضع كل شيء على الطاولة أمام طفلك. قبل أن يستخدم طفلك المغناطيس على كل مجموعة من الأشياء، اجعل طفلك يخمن ما سيحدث. استعر بعض الكتب من المكتبة حول المواسم الأربعة والطقس الذي يتماشى معها. كل صباح، اطلب من طفلك أن ينظر إلى الخارج ويخبرك كيف يكون الطقس. يمكنك رسم أو تتبع وقطع رموز الصور التي تمثل كل موسم وتطلب من طفلك مطابقة الكائن مع الموسم المناسب. في الواقع، يمكنك على الأرجح العثور على مطبوعات عبر الإنترنت لكل موسم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

5

followings

1

مقالات مشابة