الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed Vip حقق

$0.52

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
Azezasayed المستخدم أخفى الأرباح
Ramy Ayman المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
shady magdy دكتور جامعي حقق

$0.65

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
mohamed Vip حقق

$0.52

هذا الإسبوع
أهمية قراءة الكتب لتنمية شخصية الأطفال

أهمية قراءة الكتب لتنمية شخصية الأطفال

أهمية قراءة الكتب لتنمية شخصية الأطفال

هل تعلم ان الأشخاص الذين يمتلكون الكتب  ويميلون الى قراءة الكثير منها ،لديهم علاقات إنسانية جيدة مقارنة بالذين لا يمتلكونها. نعم، لأن الكتب تعلمنا الكثير من الأشياء.
. نحن بحاجة إلى أن نكون سويين ولطيفين لأن العيش مع أشخاص آخرين حولنا، يحتم علينا أن نكون مرنين لنتعايش  مع الاخر،  . وقراءة الكتب هي إحدى المفاتيح المؤكدة للحصول على المهارات المطلوبة في التعامل مع أشخاص مختلفين من حولنا. الكتب توفر لنا التعلم غير المباشر و  هذا هو المفتاح الذي   يفتح لنا نوافذ لنعيش حيوات عديدة  ورؤية العديد من العوالم وذلك من خلال القراءة فقط.


الآن حان الوقت  ، لترافق طفلك  الى اقرب مكتبة  وتطلب منه ان يختار كتابا  او تقوما بالاختيار معا وتقوما بالقراءة معًا! فهذا سيجعلكما تقضيان مزيدا من الوقت مع بعضهما و سيقوي روابط الحب والمودة بينكما ويجعلكما تستمتعان معا! وإذا كان طفلك يحب القراءة كثيرا ، فلماذا لا تشجعه على الكتابة  ايضا ولم لا يحاول ان يكتب قصته الخاصة؟ يمكن ان يبدع  فعلا من  خلال محاولاته الكتابة لمجموعة من القصص القصيرة باسلوبه الخاص.
فبالنظر إلى أهمية قراءة الكتب للطفل من أجل تطوير مهاراته في الفهم وطلاقة لسانه واغناء مفرداته، الكتابة، فهم العالم من حوله ،والحفاظ على سلامته من خلال قراءة التحذيرات و الملصقات الإرشادية وعلامات المرور. كما تعزز  في تنمية خيالهم بطريقة صحيحة من خلال تخيل شخصيات القصص التي يقومون بقراءتها وتخيل الأحداث والاماكن. 
فيجب تطوير عقول الاطفال من خلال الكتب  ليصبحوا أشخاصًا جيدين في المستقبل. يجب أن تكون لديهم القدرة على استيعاب الحكمة من  الكتب العظيمة من حولهم وأن يتعلموا طرق التعامل مع الجميع بمرونة، .  في عالم  ما يزال يسوده  التحيز والكراهية في بعض الناس -
الكتب تنور العقول، تجعل عقل الطفل يفكر بطريقة ايجابية وواقعية، ويجعله اكثر ارتباطا بالعالم من حوله، كما تمنحه ذكاء انسيابيا بحيث يستطيع حل المشكلات التي تواجهه  بعقلانية اكثر  بعيدا عن التهور.
كل كتاب يقرأه طفلك   هو فرصة لتعلم شيء جديد
وهكذا تفتح الكتب للطفل  نافذة لعيش تجارب جديدة ومعايشة العديد من الحقائق وذلك من خلال القراءة فقط.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.