قطة على كتف الإمام.. قطة تتصدر الفيسبوك بعد صلاة التراوي في الجزائر

قطة على كتف الإمام.. قطة تتصدر الفيسبوك بعد صلاة التراوي في الجزائر

0 المراجعات

قطة على كتف الإمام.. قطة تتصدر الفيسبوك بعد صلاة التراوي في الجزائر وتبوس الشيخ ردود فعل العالم على هذا 

الفيديو فى الاسفل

 

قناة السي إِن إِن الأمريكية تنشر على موقعها في إنستغرام 

فيديو الإمام الجزائري وليد مهساس الذي كان يصلي بالناس صلاة التراويح وشاغلته القطة وعاملها بلطف ورفق وهدوء. تعليقات غير المسلمين كانت جميلة وإنسانية تعكس تغييراً واضحاً حول ما ترسخ في عقول الناس عن الإسلام والمسلمين. أحد التعليقات المؤثرة "لقد شعرت القطة بذلك أيضاً" "الهدوء القوي" "لا أعرف ماذا يقول لكنه جميلٌ جداً" "يا الله، لقد أزال كل قلقي، يالها من لحظة بهيجة" "أشعر بقوة تلك الصلاة" "مسيحية، لكني معجبة بالأسلام جداً" "أنا كاثوليكي لكني معجبٌ بالاسلام" وكثير كثيرٌ من التعليقات الجميلة أنت تعطي انطباعاً عن دينك بفعلك قبل لسانك أحياناً، لنلتزم بالفعل الطيب والقول الحسن.

فاجأ راج رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا عبر نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه قطة تتسلق على أكتاف الشيخ وهو يقود المصلين في مسجد أثناء صلاة التراويح.

وقد فضل رواد موقع التواصل الاجتماعي لطف ورباطة الشيخ وليد مساس إمام مسجد أبي بكر الصديق في مدينة برج بوعريزي عاصمة شمال الجزائر التي تحمل نفس الاسم.، تم علاجه

واصل وليد مهساس الصلاة بصمت متجاهلاً القطة التي كانت على رأسه ومحاولاً مداعبتها أثناء تلاوة آيات من القرآن.

أراد الشيخ وليد مهساس نشر نفس الفيديو على صفحته الرسمية وعلق: عليها، قائلًا: 

"سبحان الله، حتى الحيوانات تخشع لكلام الله.. شاهد قطة تصعد فوق الإمام، وهو يقرأ القرآن في صلاة التراويح"

وأشاد العديد من متابعي الصفحة الرسمية للشيخ وليد مهساس، بفيديو القط، وجاءت التعليقات كالتالي: "بسم الله مشاء الله.. ربي يبارك فيك شيخنا الفاضل.. ربي يوفقكم"، وكتب آخر: "وكأنها أرادت أن تخبرنا بشيء ما عن طريق رسالة إلهية.. نرجو الله الثبات.. ما شاء الله صوته مزمار من الجنة رزقنا الله وإياكم إياها".

وبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن حكم ملامسة القط للمصلي، بعد انتشار القط والشيخ الجزائري وليد المهساس، ونرصد من خلال السطور التالية حكم ملامسة القطط أثناء الصلاة، عبر سؤال أجابت عنه "دار الإفتاء":

- الاحتفاظ بالقطط في المنازل مسموح به في الأماكن التي يعتبر شرعياً فيها، مثل تربيتها لحمايتها من الأذى من بعض الحيوانات مثل الجرذان. فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: امرأة تدخل النار بقطة قد ربطتها، ولا تطعمها، أنا لم أطعم من الأرض. رواه البخاري.

القطط طاهرة كالبراز، ولكن ما يتدفق من بول القطة وفضلاتها ودمها، إذا كان دخول أبي قتادة إلى قبشة يشهد الموطأ، فالمسند، والسنن متسخ. بنت كب بن مالك زوجة ابنه: سكبت له حماماً، فجاءت قطة لتشرب منه الماء، واحتفظ بها حتى تشربه، واستمعت إلى الإناء فقالت: الكبش، ورأى، وعندما نظرت إليه قال، "ابنة أخي، هل أنت مهتم؟" قلت نعم فقال:

وهذا الحديث بغير إثارة العداء فيه طهارة القطة وطهارة بقاياها، وقد رواه حنفي الشافعي ومالك وأحمد وأبو يوسف، وقال أبو حنيفة ومحمد: وهذا ما ذكره البدر العيني في تفسيره لسنن أبي داود.

أما بولها وبرازها فهما متسخان على حد قول معظم العلماء. تصح الصلاة في مكان جلستها وليس مكان تبولها أو خروجها قبل تطهيرها بالماء، وذلك ببساطة بسكب الماء على الأرض المتأثر ببول القطة ونقعه. يجب غسل السجاد، وما إلى ذلك، ولا يكفي رشه بالصابون، وما إلى ذلك، يكفي الماء فقط.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

2

متابعهم

0

مقالات مشابة