متى يبدأ الرضيع بتناول الأطعمة الصلبة؟

متى يبدأ الرضيع بتناول الأطعمة الصلبة؟

0 المراجعات

يجب أن يكون الطفل على دراية بأصناف الأطعمة القوية - تسمى أحيانًا الرعاية المتكاملة أو رعاية ما قبل الفطام - عندما يبلغ من العمر نصف عام تقريبًا. منذ البداية ، يعتبر مقدار ما يأكله الطفل أقل أهمية من معرفة تناول الطعام. على أي حال ، سيحصلون على أي حال على غالبية طاقتهم ومكملاتهم من حليب الثدي أو معادلة الطفل المستدام.

إن تزويد الطفل بمصادر غذائية مختلفة ، جنبًا إلى جنب مع حليب الثدي أو المعادلة ، بدءًا من سن نصف عام بما يكفي ، يساعده على التأقلم مع اتباع نظام غذائي ذكي.

سترغب الأم في الواقع في زيادة مجموع وتشكيلة الطعام الذي يأكله الطفل خطوة بخطوة حتى يتمكن من تناول أنواع غذائية مماثلة لبقية أفراد الأسرة ، ولكن في أجزاء أكثر تواضعًا.

إذا افترضنا أن الطفل قد ولد بتهور ، فمن الحكمة استشارة الأخصائي حول موعد البدء في تقديم أنواع غذائية قوية.

لماذا الانتظار حتى حوالي نصف عام للاعتناء به بمصادر غذائية قوية؟

من الذكاء الوقوف حوالي نصف عام قبل تقديم أصناف الطعام القوية للأسباب المصاحبة:

يمد حليب Bosom أو وصفة الطفل بالطاقة والمكملات التي يريدها حقًا حتى يبلغ من العمر نصف عام تقريبًا ، باستثناء فيتامين د في بعض الأحيان.

على افتراض أن الأم ترضع طفلها ، فإن مجرد الرضاعة الطبيعية حتى سن نصف عام ستساعد في حماية الطفل من الأمراض والتلوث.

إن الاستمرار حتى سن نصف عام بما يكفي يمنح الطفل وقتًا للنمو بهدف أنه يمكنه التعامل تمامًا مع مصادر الغذاء القوية. وهذا يشمل مصادر الطعام القوية المهروسة والحبوب وأرز الأطفال المضاف إلى الصرف.

سيكون الطفل حديث الولادة أكثر استعدادًا للعناية بنفسه ، ويكون جاهزًا للتحرك ، وعض ، وابتلاع الطعام من خلال فمه. هذا يعني أنها سترغب بالفعل في التعامل مع العديد من مصادر الطعام (مثل أصناف الأطعمة المكسرة ، غير المتساوية ، القاسية) بسرعة أكبر ، ربما دون استخدام أنواع الأطعمة المخلوطة أو السائلة بأي وسيلة.

علامات تدل على أن الطفل مستعد لأنواع غذائية قوية:
هناك ثلاث علامات لا لبس فيها ، تظهر معًا في عمر نصف عام تقريبًا ، على أن الطفل مستعد لأقوى أنواعه الغذائية ، جنبًا إلى جنب مع حليب الثدي أو معادلة المولود الأول.

سيرغبون فعلاً في:

البقاء في وضع ثابت والحفاظ على رؤوسهم ثابتة.
تنسيق تطورات العين واليد والفم ، وكذلك السماح لهم برؤية الطعام والحصول عليه ووضعه في أفواههم بأنفسهم ، وابتلاع الطعام بدلاً من إخراجه.
يعرف الأوصياء عن طريق الخطأ متى يأكلون أنواعًا قوية من الطعام مع طرق التصرف المصاحبة:

ضع أيديهم في أفواههم وعضهم.
الاستيقاظ في وقت المساء أكثر مما كان متوقعا.
شغفهم لمزيد من الحليب.
هذه طرق نموذجية لسلوك الأطفال حديثي الولادة وليست في الحقيقة علامة على أنهم حريصون أو مستعدون لبدء تناول طعام قوي. لن يجعل البدء بأصناف الأطعمة القوية طفلك نائمًا من غروب الشمس حتى غروب الشمس ، وقد تساعد بعض المعادلات الإضافية للحليب حتى يتم تحضير الطفل لأنواع الأطعمة القوية.

كيف تبدأ في رعاية الطفل بأصناف غذائية قوية؟
منذ البداية ، يحتاج الطفل إلى كمية محدودة من الطعام قبل الاعتناء بالحليب المعتاد.

لا داعي للقلق بشأن الكمية التي يتناولونها ، فالشيء الرئيسي هو تعويدهم على التفضيلات الجديدة والأسطح المختلفة ، وإظهار كيفية تحريك أصناف الطعام القوية في أفواههم وكيفية ابتلاعها. سيحصلون على أي حال على الغالبية العظمى من طاقتهم ومكملاتهم من حليب الثدي أو معادلة الأطفال.

هناك عدد قليل من مصادر الطعام التي يجب الابتعاد عنها للأطفال. على سبيل المثال ، لا ينبغي إضافة السكر أو الملح ، بما في ذلك مكعبات المرق وصلصة اللحم ، إلى طعام الطفل. يجب ألا يأكل الأطفال أنواعًا من الأطعمة اللاذعة لأنها ليست جيدة حقًا لكليتهم ، ويمكن أن يتسبب السكر في تعفن الأسنان.

نصائح لبداية جيدة لمصادر الغذاء القوية:
الأكل هو تجربة مختلفة تمامًا. يتعرف عدد قليل من الأطفال على أنواع غذائية جديدة بسرعة أكبر من غيرهم. يجب أن تستمر في الأمر وتعطي الطفل الكثير من العزاء والثناء.
من الحكمة منحهم الكثير من الوقت ، خاصة في البداية.
يشرع السهر مع الرضيع والسماح له بالظهور عندما يكون حريصًا. توقف عندما يعطي الصغير دلائل على أنه قد اكتفى وأنه قد تم الوفاء به ، كما يتضح من إغلاق فمه بحزم أو صرف رأسه. أثناء استخدام الملعقة ، انتظر حتى يفتح الصغير فمه قبل تقديم الطعام. لا ينبغي إجبار الشاب على الأكل بل تمسك به حتى العيد التالي لرعايته.

تحلى بالصبر واستمر في تقديم أنواع مختلفة من الطعام ، حتى تلك التي لا يبدو أنه يحبها. قد يستغرق الأمر 10 محاولات على الأقل حتى يتأقلم الطفل مع مصادر الطعام الجديدة والنكهات والأسطح. ستكون هناك أيام يأكلون فيها أكثر ، وأيامًا مختلفة يأكلون فيها أقل ، وأيامًا يعبرون فيها عن لا لكل شيء. مجرد الجلوس والاسترخاء ، إنه أمر شائع تمامًا.
السماح للطفل حديث الولادة بالاتصال والاحتفاظ بالطعام. اسمحي له بالاعتناء بنفسه بأصابعه عند الحاجة. أثناء استخدام الملعقة ، قد يحتاج الطفل إلى حملها لمحاولة الاعتناء بنفسه.
قلل المقاطعات أثناء العشاء ولا تجلس أمام التلفاز أو الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي.
الأطفال ينسخون أهلهم والشباب المختلفين. إن العناية بها مع الأم أو حتى مع الأسرة أمر مناسب.
تأقلم الطفل باستمرار مع أصناف الطعام القوية:
عندما تبدأ في الاعتناء بطفلك بمصادر غذائية قوية من عمر نصف عام بما يكفي ، حاول نقل طفلك من أصناف الطعام المقرمشة والمختلطة إلى أصناف الطعام المقرمشة أو المعقدة أو أصناف الطعام اليدوي عندما يستطيع التعامل معها. سيساعده ذلك في معرفة كيفية قضم الطعام القوي وتحريكه حول فمه. ما هو أكثر من ذلك ، ابتلعه.

يحتاج عدد قليل من الأطفال إلى وقت أطول ليعتادوا على الأسطح الجديدة ، لذلك قد يفضلون أصناف الأطعمة الرقيقة أو المختلطة من البداية. من المناسب الاستمرار في تزويدهم بسطح غير مستوٍ وسيتأقلمون معه في النهاية.

الأمن والنظافة:
أثناء التعرف على أنواع الطعام القوية لطفل حديث الولادة ، من الضروري توخي قدر كبير من العناية حتى لا يكون الشخص المعني في خطر.

نصائح أساسية للصرف الصحي والنظافة:

اغسل يديك باستمرار قبل تحضير الطعام وحافظ على نظافة الأسطح.
برد واختبر الطعام الساخن قبل إعطائه لطفل حديث الولادة.
اغسل ونزع الأطعمة الخام المزروعة من الأرض.
ابتعد عن أنواع الأطعمة الصلبة مثل المكسرات الكاملة أو الجزر الخام أو التفاح.
تخلص من المراكز الصلبة والبذور من الأطعمة الورقية من اللحوم والأسماك.
قم بتقطيع أصناف الطعام الصغيرة المستديرة ، مثل العنب والطماطم الكرزية ، إلى قطع صغيرة.
اجلس مع الشاب باستمرار عندما يأكل للابتعاد عن مقامرة الخنق.
يتناقض الإسكات مع التقيؤ في ضوء حقيقة أنه من الممكن للطفل أن يقاوم عند تقديم أنواع غذائية قوية ، على أساس أنهم يكتشفون كيفية التعامل مع أنواع الطعام القوية وتوجيه مقدار الطعام الذي لديهم بعض السيطرة على العض. والابتلاع في وقت واحد.

في حالة التقيؤ:
قد تحزن عيونهم
قد يدفعون لسانهم إلى الأمام
قد يتقيأ لحمل الطعام إلى مقدمة فمه
قائمة الأجهزة للأكل
المقعد المرتفع: يحتاج الطفل إلى الجلوس بشكل آمن في وضع قائم (بهدف أن يتمكن من البلع بشكل مناسب) ، واستخدام حزام أمان متصل بأمان بمقعد مرتفع ، وعدم ترك الطفل حديث الولادة دون رقابة على الأسطح المرتفعة.
ماسحات ذقن بلاستيكية.
الملاعق غير المعدنية ألطف على لثة الطفل.
وعاء بلاستيكي صغير.
الكؤوس: استخدام الكؤوس من حوالي نصف عام وتقديم مذاقات من الماء مع الولائم. إن استخدام كوب مفتوح أو كوب بدون صمام مغلق سيساعد الطفل في معرفة كيفية التذوق وأفضل لأسنانه.
غطاء أرضي أو ملاءات بلاستيكية أسفل كرسي الأطفال.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

29

متابعين

3

متابعهم

8

مقالات مشابة