ماذا يمكن للقطط أن تأكل وألا تأكل من طعام المنزل؟

ماذا يمكن للقطط أن تأكل وألا تأكل من طعام المنزل؟

0 المراجعات

القطط من بين أجمل وأكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة، بفضل طباعها اللطيفة والطيبة. يحبها الناس من جميع الأعمار وتجلب الفرح والصداقة إلى العديد من الأسر. وجودها في المنزل يجلب شعورًا بالسعادة والحماس.

بعض الأطعمة التي يمكن تقديمها إلى القطط:

تتكون وجبات القطط بشكل رئيسي من طعام القطط الكامل والمتوازن وفقًا لاحتياجاتها الغذائية. ومع ذلك، يمكن تقديم وجبات خفيفة مصنوعة من طعامنا كمكافأة في بعض الأحيان. الهدف هو فهم كيفية اختيار وجبات خفيفة صحية وتحتوي على العناصر الغذائية الهامة.

"إذا اخترت السمك، يجب ألا يكون نيئًا."

لحم:
معروف أن القطط آكلون لحوم ويحتاجون إلى بروتين قائم على الحيوانات للحفاظ على صحة القلب والرؤية والجهاز التناسلي.

اللحم المطبوخ مثل اللحم البقري والدجاج والديك الرومي هي مصادر رائعة للعناصر الغذائية للقطط. يمكن أن تصاب القطط بالمرض بسبب تناول اللحم النيء أو الفاسد.

"إذا كنت لا تستهلكه، فلا تقدمه لحيوانك الأليف."

الحبوب الكاملة:
الشوفان معروف بارتفاع محتواه من البروتين وسهولة إعداده. العديد من القطط تستمتع بتناول الذرة والبولينتا، وهي عبارة عن طحين الذرة يتكون منه العجينة ذات القوام الكثيف عند تناولها. يمكن أيضًا تجربة الأرز البني والشعير، ولكن يجب طحنها أولاً.

القطط غالباً تفضل الحبوب الصغيرة مثل البرغل والكسكس، ويُنصح بتقديم الحبوب المطبوخة للتأكد من قدرة القطط على هضمها بشكل كامل. يمكن أيضًا تقديم فتات الخبز الكامل كوجبة خفيفة من حين لآخر.

السمك:
السمك غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في علاج أمراض مثل التهاب المفاصل وأمراض الكلى وأمراض القلب. يمكن تقديم السمك المعلب أو المطبوخ، ولكن من غير المقبول تقديم السمك النيء في ساشيمي أو سوشي. يجب على القطط تجنب تناول السمك النيء بشكل عام.

البيض:
البيض من المصادر العالية في البروتين. ومع ذلك، من المهم أن يتم طهيها تمامًا. البيض النيء، مثل اللحم والسمك النيئ، يمكن أن يكون له تأثير ضار على القطط. لتجنب أي مخاطر محتملة، قدم لهم البيض المطهو.

الخضروات:
نظرًا لعدم قدرة القطط على تحسيس النكهات الحلوة، ليس جميع القطط تفضل الخضروات، وقد يستمتع فقط عدد قليل منها بالفواكه. ومع ذلك، الخضروات غنية بالألياف والماء، وبالتالي تساعد في الهضم.

الجبن:
يمكن أن يكون الجبن وجبة خفيفة غنية بالبروتين للقطط، ولكن يجب تقديمه بشكل معتدل. على عكس اللحم والسمك والبيض، فإن البروتين الموجود في الجبن ليس بروتينًا كاملاً، مما يعني أنه لا يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الهامة التي يحتاجها الجسم. قد تواجه بعض القطط مشاكل هضمية مع منتجات الألبان، لذلك من الأفضل تجنب تقديم الجبن أو كوب كامل من الحليب لهم.

فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند تغذية القطط:
يجب تجنب العناصر التالية عند تقديم وجبات خفيفة للقطط لأنها قد تكون ضارة لها:

1. الشوكولاتة.
2. الزبيب والعنب.
3. الثوم والبصل.
4. المكسرات المكاديميا (تشمل أيضًا البندق والكاجو واللوز).
5. عجينة الخبز.
6. الكحول.
7. الزيليتول، المحلي الصناعي الخالي من السكر والموجود في العلكة والحلوى.

تذكر أن القطط فضولية بطبيعتها، لذا يجب الحفاظ على الأطعمة التي ليست مخصصة للقطط بعيدًا عن متناولها.

حساب عدد السعرات الحرارية:

يجب أن يتم إعطاء القطط المكافآت الإضافية فقط في مناسبات معينة، حيث يجب أن يتكون طعامها اليومي من طعام قطط عالي الجودة (راجع قائمة المكونات على الملصق).

إذا كانت قطتك تتناول طعام الإنسان، فيجب عليك زيارة الطبيب البيطري للتشاور حول ما يجب إضافته إلى نظام غذائها وكم مرة. القطط التي تتناول طعامًا زائدًا قد تكتسب وزنًا زائدًا وتعاني من مشاكل صحية أخرى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

29

followers

3

followings

8

مقالات مشابة