نصائح لمكافحة الشيخوخة حول رقبتك ومنطقة الصدر

نصائح لمكافحة الشيخوخة حول رقبتك ومنطقة الصدر

0 المراجعات


أمضت معظم النساء عقودًا في العناية ببشرة وجههن ، فقط لكي يتخلى جلدهن عن سنهن. تحقق من الغرور الخاص بالنساء وستجد مرطبات الوجه ، والأمصال الليلية ، وكريمات العين. ولكن أين الكريم الذي يستهدف على وجه التحديد الاحتياجات الخاصة للرقبة؟
تقوم العديد من النساء بنشر كريم بشرتهن على الرقبة والصدر وكذلك على الوجه. قد يبدو هذا كإستراتيجية جيدة على السطح ، ومع ذلك ، فإن جلد الرقبة مختلف - أكثر رقة ، وأرق ، وبدون غدد دهنية منتجة للترطيب - عن جلد الوجه. وهذا يعني أن فقدان الكولاجين والمرونة الذي يحدث مع تقدم العمر يكون أكثر وضوحًا في هذا المجال.
حتى لو تجاهلت رقبتك طوال حياتك ، فهناك بعض الطرق لتقوية وشد مظهر جلد الرقبة بشكل واضح. لم يفت الأوان أبدًا أو مبكرًا لتطوير روتين جمال يحمي ويصلح بشرة رقبتك.

اغسلي رقبتك عند غسل وجهك

مثلما تغسل وجهك في الصباح والمساء ، يجب أن تغسل عنقك في الصباح والمساء. عند غسل الرقبة ، من المهم عدم شد الجلد وشده. ضعي كمية صغيرة من المنظف اللطيف على أصابعك ، وابدئي من أسفل عنقك ، وزعي المنظف على رقبتك بحركة تصاعدية. تأكد من شطفه بالماء الفاتر لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والترهل.


قشر رقبتك مرتين في الأسبوع على الأقل

قشري رقبتك مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف . يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل بشرتك تبدو مشدودة وأكثر إشراقًا على الفور ويساعدها على امتصاص المزيد من المرطب. استخدم نفس الحركة اللطيفة والصاعدة كما تفعل عند غسل رقبتك. يعتبر مقشر الجسم مادة كاشطة للغاية بالنسبة لجلد الرقبة الرقيق وقد يسبب تمزقات دقيقة. ابحث عن مقشر يحتوي على جزيئات ألطف مصنوعة من مساحيق الأرز أو مساحيق القشرة أو حبيبات الشمع.

استخدم كريم مضاد للشيخوخة بتركيبة أساسها الأحماض الأمينية

جففي الجلد تمامًا قبل وضع المرطب. على الرغم من وجود بعض الكريمات الجيدة المضادة للشيخوخة لجميع الأغراض للاستخدام على الوجه والرقبة والصدر ، لمعالجة مشكلة ترهل وتجاعيد الجلد على الرقبة والصدر ، فأنت بحاجة إلى كريم مصمم خصيصًا لشد هذه المنطقة المشكلة. . سيكون الكريم الجيد قادرًا على علاج ظهور الخطوط العميقة والتجاعيد ، ويرطب البشرة الجافة ويملأها بشكل واضح ، بالإضافة إلى شد الجلد المترهل ورفعه وشده.

ابحث عن كريم مضاد للشيخوخة بتركيبة أساسها الأحماض الأمينية والتي يمكن أن تعزز البشرة وتجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابًا. باستخدام حركة دائرية ، دلكي الكريم برفق على بشرتك حتى تمتصه تمامًا.
لا تنسى واقي من الشمس على رقبتك

وأخيرًا وليس آخرًا ، لا تنسَ الواقي من الشمس عند مغادرة المنزل. بمرور الوقت ، يمكن أن يكون للضرر الناتج عن أشعة الشمس بعض التأثيرات التجميلية غير الجذابة ، مثل البقع البنية ، والشعيرات الدموية المكسورة ، والتصبغ المرقط ، والخطوط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأشعة الشمس القاسية أن تكسر الإيلاستين والكولاجين ، مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. استخدم تركيبة خالية من الزيوت .
يمكن أن يؤدي الالتزام بروتين العناية بالبشرة الصارم إلى إبقاء جلد رقبتك وصدرك يبدو أصغر سنًا. إذا اتخذت هذه الخطوات ، فلن تفقد رقبتك عمرك في أي وقت قريب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

38

متابعين

7

متابعهم

13

مقالات مشابة