الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
كيفية التحكم فى ضغط الدم؟

كيفية التحكم فى ضغط الدم؟


كيفية التحكم فى ضغط الدم 

يعد التحكم في ضغط الدم أمرًا بالغ الأهمية للجميع. في بعض الحالات ، من الصعب التحكم في ضغط الدم. ومع ذلك ، يمكن السيطرة عليها عن طريق غرس بعض التغييرات في نمط الحياة التي تقللها. إن الحفاظ على نمط الحياة هذا ليس بالأمر السهل على الفقراء الذين يقل مستوى معيشتهم عن خمسة دولارات في اليوم. لذلك ، من الضروري دراسة الأسباب التي تجعل التحكم في ضغط الدم أقل احتمالا في المناطق الفقيرة والحلول الممكنة للحد من مثل هذا الخطر.

لماذا يزيد ضغط الدم فى الأماكن الأكثر فقرا؟
المناطق الأكثر فقراً لا تحصل على طعام صحي. في مثل هذه الأماكن ، يميل الناس إلى اتباع نظام غذائي سيء يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. تتميز الأطعمة غير الصحية التي تسبب ارتفاع ضغط الدم بوجود الكثير من الملح في النظام الغذائي الذي يتسبب في احتفاظ الجسم بالسوائل ومن ثم ضغط الدم. الناس الذين يعيشون في مثل هذه المناطق يأكلون الكثير من الوجبات السريعة مما يزيد من ارتفاع ضغط الدم والسمنة غير الطبيعية. معظم المياه التي يتم أخذها في هذه المناطق متسخة مما يجعل استجابة أعضاء الجسم لعمل الترشيح صعبًا. في بعض الأحيان تدخل الأوساخ من الماء إلى الجسم وتؤثر على أعضاء الجسم المرتبطة مباشرة بوظائف القلب مما يزيد من فرص الإصابة بضغط الدم. الغذاء غير الصحي والظروف المعيشية السيئة هي الأسباب التي تجعل من الصعب السيطرة عليها في المناطق الفقيرة.

كيفية السيطرة على ضغط الدم فى المناطق الفقيرةمن غير المرجح أن تسيطر على الضغط في المناطق الفقيرة بسبب قلة ممارسة سكان تلك الأماكن. كثير من الناس الذين يعيشون في المناطق الفقيرة يكافحون من أجل لقمة العيش. أثناء قيامهم "بوظائف ذوي الياقات الزرقاء" ، لا يملك الأفراد الذين يعيشون في هذه الأماكن وقتًا كافيًا لممارسة الرياضة. بسبب الظروف المعيشية السيئة ، لا يذهبون للتدريب حيث يتم في معظم الحالات تعليم أهمية ممارسة الرياضة. من المهم ممارسة الرياضة لأن قلب المرء من خلال القيام بذلك يصبح أقوى وبالتالي يقلل من فرصه. يجب أن يجد معظم الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الفقيرة طرقًا لممارسة الرياضة من أجل التحكم في ضغطهم. لا ينبغي أن يكونوا مشغولين للغاية في جعل أنفسهم لائقين وجعل أجسامهم صحية.يواجه الأفراد الذين يعيشون في المناطق الفقيرة الكثير من التوتر في حياتهم. يساهم الإجهاد المزمن في ارتفاع ضغط الدم. شدد هؤلاء الأشخاص على أعمالهم وعائلاتهم وأموالهم. على سبيل المثال ، لدى المرء مدير صعب للغاية في مكان عمله. في كل مرة يصرخ فيها الرئيس ويلومه أو يلومها عند إكمال مهمة معينة. لن ينعم مثل هذا الشخص براحة البال وسيتعرض للإكراه والتوتر معظم الوقت. يوجد في المناطق الفقيرة العديد من الأفراد الذين يكافحون ويعملون بأي ثمن بغض النظر عن الوضع. يعتقد البعض أن شرب الكحول والتدخين سيساعدان في تقليل التوتر ولكنهما يؤديان فقط إلى تفاقم مشكلة ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دائمًا استهداف هذه المناطق للمواد دون المستوى وتعاطي المخدرات. تُباع هذه السلع والأدوية دون المستوى المطلوب بثمن بخس في هذه المناطق. لسوء الحظ ، هناك سياسات تنظيمية قليلة أو معدومة لأخذ هذه الأنواع من السلع والأدوية. على المدى الطويل ، سيصاب الأشخاص الذين يعيشون في مثل هذه المناطق بمضاعفات تؤدي بدورها إلى زيادة ضغط الدم في أجسامهم.
معظم المناطق الفقيرة مليئة بالناس الذين ليس لديهم دعم في رعاية حياتهم. على عكس المناطق الأكثر ثراءً حيث اشترك غالبية الناس في البرامج التي تساعدهم في السيطرة على الضغط ، فإن المناطق الفقيرة تفتقر إلى مثل هذه البرامج. بالإضافة إلى ذلك ، لا يقوم سكان المناطق الفقيرة بمراقبة ضغط الدم لديهم أو مراجعة الأطباء بانتظام لفحص حالتهم الصحية. كل هذا ينطوي على أموال يصعب الحصول عليها في المناطق الفقيرة. يعيش الأشخاص في مثل هذه المناطق دون طلب المساعدة الطبية أو الفحص الطبي حتى يواجهوا تحديات مرتبطة بضغط الدم.
يجب وضع تدخلات لمساعدة المناطق الفقيرة على التحكم في ضغط الدم. يمكن أن تكون التدابير قصيرة الأجل وطويلة الأجل. يجب أن تكون هناك سياسات وبرامج توفر المياه النظيفة للاستخدام المنزلي والغذاء الصحي. سيساعد الوصول إلى الغذاء الصحي معظم سكان هذه المناطق على التحكم في ضغط الدم. يجب على الأشخاص الذين يعيشون في مثل هذه المناطق اتباع نظام غذائي جيد والتوقف عن تناول الأطعمة السريعة لأنها مصدر للأطعمة غير الصحية التي تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

دور الحكومة فى التوعية
يمكن للحكومة من خلال وكالات مختلفة الشروع في برامج تعليمية للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الفقيرة. يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى أن يتعلموا الحياة الصحية ويشرحون أهمية التمارين البدنية. يمكن للحكومة تحسين ظروفهم المعيشية ومستوياتهم من خلال توفير فرص عمل أفضل لهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للحكومة برنامج تغذية للمساعدة في رفع مستوى الأشخاص المعرضين للخطر. الشروع في برامج التدريب والإرشاد التي تعلم الناس طرق إدارة التوتر. وبالمثل ، من خلال مثل هذه المبادرات ، يمكن للحكومة اتخاذ تدابير وقائية لشرب الكحول والتدخين. حث الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الفقيرة على تقليل وتجنب تعاطي المخدرات لأنها ليست علاجًا للتوتر. مساعدة الأفراد المتضررين على فهم أن الانخراط في تعاطي المخدرات يؤدي فقط إلى تجميع مشاكل مثل الإجهاد الذي يؤدي إلى ارتفاع الضغط.


في الختام 

 من الصحيح أن السيطرة على ضغط الدم أقل احتمالا في المناطق الفقيرة. ذلك لأن الكثير من الناس في مثل هذه الأماكن لا يحصلون على طعام صحي ، ويفتقرون إلى التمارين البدنية ، ولا يعرفون كيفية إدارة التوتر ، ويفتقرون إلى نظام الدعم. ومع ذلك ، لم نفقد كل شيء لأن هناك تدخلات مفيدة في جعل المناطق الفقيرة تتحكم في ضغط الدم. لا تقتصر هذه التدخلات على ؛ الشروع في برامج توفير المياه النظيفة وتوفير فرص العمل لسكان هذه المناطق ، وتدريب وإرشاد سكان هذه الأماكن حول طرق إدارة الإجهاد ، ونصح الجميع بتجنب تعاطي المخدرات.
 

التعليقات (4)
Samaa Khaled

2022-08-15 17:01:13

جميل جدا استمري
waleed waleed

2022-08-17 09:39:03

جميل جدا ومفيد
waleed waleed

2022-08-17 09:39:17

بالتوفيق
Emanfarid

2022-08-17 16:21:03

شكرا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.