حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان)

حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان)

0 المراجعات

حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - فريسة الانسان

 

وحوش بشرية قضت على حيوانات بريئة أغلبها مسالمة لا تنشد الا العيش فى سلام و حب فى أرض الطبيعة من دلافين تسبح فى مياه الحياة و نمر فورمسان الضائع و سلحفاة عملاقة تجرأ عليها الزمان و وحيد القرن بالابيض و الاسود من الماضى و لاكن الطمع البشرى لا يتوقف ابدا و الجميع مشارك فى جريمة دفع بعض الحيوانات للانقراض .

أسطورة دولفين بيجى (كنز حيتان يانغتسى)

دولفين بيجى (كنز حيتان يانغتسى)
أسطورة دولفين بيجى الصينية حيث هربت فتاة صغيرة من زوج أمها الذى كان يرغب فى بيعها فى السوق الصينى ليحصل على بعض الأموال القذرة و لكنها فرت منه و رمت نفسها فى نهر يانغتسى و تناقل الشعب الصينى القصة و أن تلك الفتاة تحولت إلى دلافين بيجى لتظل قصتها عبرة الصينيين.
دولفين بيجى ظل من الحيوانات الاليفه المحببة للعائلة و حبه للعيش فى المياه العذبة ومن اسمه فقد ارتبط بنهر بيجى لظهوره بإعداد لافتة للنظر و يصنف على أنه من الحيتان .
مياه نهر يانغتسى شهدت على تواجد دلافين نهر الصين العظيم تسبح و تلعب فى المياه العذبة قبل أن تتلوث بأفعال الإنسان و انانيته.
انخفضت اعداد دلافين بيجى بشكل ملحوظ منذ عام 1995 و بعد عمليات من البحث لحصر أعداد دلافين بيجى و صل عددها إلى 13 دلفين عام 1997 .
يصل عمر البيجى إلى 24 عاما و قد اشتهرت الصين بهذا الحيوان اللطيف و لكن التقدم الصناعى ظل يطارده حتى قضى عليه رغم الحب الكبير من شعب الصين لدلافين البيجى Peggy dolphins

image about حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان)
image about حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان)

image about حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان)image about حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان).

تعتبر دلافين بيجى من الحيتان ذات الأعين الصغيرة جدا و الإناث (2.7 متر) اطول من الذكور (2.3 متر) و يتميز باللون الازرق الباهت يميل للرمادى من ناحية الظهر و بياض البطن .
بمنقاره طويل مقلوب يستمتع بتناول الاسماك و الاكلات البحرية فى نهر يانغستى الصينى لكن النفايات الصناعية لم تدع له مجالا للإستمرار فالعيش.
فشلت محاولات نقل دلافين بيجى إلى محمية طبيعية للحيوانات للحفاظ عليها من الانقراض و ذلك بسبب حبها للتنقل سريعا فى أنحاء نهر يانغتسى بالرغم من مطاردة الصيادين الطامعين فى الثراء السريع فكانت بمثابة الكنز لهم .
حيوان بيجى المسالم اراد العيش فى سلام و حب للجميع و لكنه كان مثالا واضحا للوحشية البشرية فى القرن 21 .
عندما لا يتوقف جشع الإنسان من صيد الدلافين البيجى و يمتد لثورة صناعية قضت على اغلب الحياة السمكية فى نهر يانغتسى فلم تبقى اى اسماك و هى الغذاء الأساسى لدلافين يانغتسى.
و شهد عام 2006 اعلان انقراض دلافين بيجى بعد صراع من الجوع فى ميتة بشعة بسبب عدم توفر طعام كافى و تحول بعض دلافين بيجى إلى وجبة دسمة للفصائل الاعلى فى السلسلة الغذائية الحيوانية المائية.

 

نمر فورمسان الغائم (النمر الذهبى)image about حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان)

نمر فورمسان الغائم (النمر الذهبى)
الكثير من الشعوب و القبائل قديما اتخذت نمر فورمسان الغائم رمزا لها وحرموا قتله أو لبس جلده و لكن ذلك لم يمنع الصيادين الغير الشرعيين و الطبيعة المتقلبة فى مطاردته للنهاية .
من اتخاذه رمزا للقوة و الفخامة إلى اتخاذ جلده رداءا ملطخ بدماء نمور فورمسان الجريئة فى ادغال مطامع البشر يصبح النمر فريسة بين اسنان رجال الانس .
فى محاولة لرصد اخر نمر فورمسان غائم قامت السلطات فى تايوان بوضع آلاف الكاميرات فى أكثر من 1450 موقعا يحتمل أن يتواجد بها نمر فورمسان الغائم و رغم وجود أكثر من 12 نوع من الفرائس المحببة لنمر فورمسان من قرود ومونتجاك و غيره لكن لم ترصد الكاميرات نمر واحد من عام 1997 حتى 2012 و بعد كل تلك الجهود المبذولة في اتجاه العثور على نمر فورمسان الغائم تم اعتباره منقرضا فى عام 2013 بصفة رسمية .

 

سلحفاة جزيرة بنيتا(العملاقة الحزينة)

تم العثور على اخر ذكر بنيتا فى الاكوادور فى جزيرة بنيتا و هو ما وصف باضخم سلحفاة عملاقة و من أكبر الحيوانات الاليفه و فى محاولة لإنقاذ نوعه تم عرض مكافأة مالية كبيرة قدرها 10 آلاف دولار لمن يعثر على أنثى سلحفاة بنيتا لتستمر الحياة و يتم إنقاذ نوعهم و لكن لم يعثر أحد على اى سلحفاة بسبب الصيد الجائر و استهداف تلك السلاحف من الصيادين الغير الشرعيين.

.فالنهاية انتهت على يد الإنسان .
سلاحف البنتا هى حيوانات مسالمة فقدت حياتها بدون أى رحمة لتكون وصمة عار فى تاريخ البشرية ليتم القضاء عليها من جانب مملكة الإنسان الوحشية فى القرن الواحد و العشرين .
و تميزت هذه السلحفاة بقدرتها على بقاء على قيد الحياة لمدة تزيد عن 6 اشهر و ذلك بسبب تخزينها الاعشاب و الطعام و المياه بكميات كبيرة جدا و لكنها كانت كسولة قليلا فترتاح 16 ساعة و تتجول في الجزيرة مدة 8 ساعات عالاكثر
فى عام 2012 توفى اخر ذكر سلحفاة بنيتا فى الاكوادور ليعلن عن انقراض هذا النوع العملاق الجميل من السلاحف.

 

وحيد القرن الاسود الغربى (صاحب القرن)

يعتبر وحيد القرن الاسود الغربى من الحيوانات التى انقرضت فى بداية هذا القرن الميلادى 21 ، رغم جميع التحذيرات العامة للحفاظ على هذا النوع لكن الحقيقة تكون مؤلمة فى النهاية و اخر ما شوهد وحيد القرن الاسود الغربى فى الكاميرون و موطنه الأصلي هو غابات السافانا الواقعة فى جنوب الصحراء الكبرى حيث كان يتجول بحرية تحت أعين صيادين السافانا قبل أن يتم القضاء على وحيد القرن الاسود الغربى تماما من البرية.

.من المعروف فى جنوب افريقيا أنه من الثدييات التى يصل وزنها إلى 3555 كيلو جرام ما يمثل ثروة الطامعين. 
البداية كانت مع وحيد القرن الاسود و بسبب طمع الصيادين فى قرونه الثمينة و التى ارتفع سعر الكيلو منها إلى ما يزيد عن 55 الف و بذلك انقرض اخر وحيد قرن اسود فى عام 2011 بسبب الصيد غير المشروعimage about حيوانات انقرضت حديثا بسبب الصيد الجائر فى القرن 21 - قصص وحشية (فريسة الانسان)

 

وحيد القرن الأبيض الشمالى (الرأس المقاتل)

و على نفس طريقة الصيادين الغير الشرعيين و الرغبة فى الثراء السريع تم مطاردة وحيد القرن الابيض الشمالى و استهدافه بالصيد الجائر .

و من المعلومات عن وحيد القرن الابيض الشمالى أنه كان من الحيوانات النباتية و تميز بحبه الاعشاب الخضراء الزاهية فى مراعى السافانا الجميلة .

و أمام أعين الجميع تم القضاء على اخر وحيد قرن ابيض شمالى فى عام 2018 رغم تصنيفه قبلا أنه من الحيوانات المهددة بالانقراض فقد فشلت الحكومات و المنظمات الدولية فى إنقاذ وحيد القرن الابيض الشمالى من الانقراض على يد الصيادين الطامعين .

 

قصص الانسان وحشية

قصص الانسان الوحشية : هذه كانت أبرز الحيوانات التى انقرضت فى القرن 21 على يد الإنسان و باهماله فى الحفاظ عليها مثل دلافين بيجى المبهجة و اسعادها لكثير من الناس و السلحفاة العملاقة بنيتا التى تعلمك الصبر المطلق و جمال نمر فورمسان الذى عبده البعض فى الماضى و عن قرون وحيد القرن و سعرها النفيس و و لعلها تكون مذكرة للحفاظ على باقى الحيوانات المهددة بالانقراض بالفعل و التى سنتحدث عنها فى مقال اخر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

2

followings

2

مقالات مشابة