أسماك الزينة بالون تقبيل جرامي  (Baloon Kissing Gourami )

أسماك الزينة بالون تقبيل جرامي (Baloon Kissing Gourami )

0 المراجعات

سمكة كبيرة نسبيا وتتطلب حوض كبير، في بيئتهم الاصلية يمكن أن تحصل إلى ما يقارب 30 سنتيمتر (12 بوصة)، وفي الاسر يصلوا عادة من 12 إلى 15 سنتيمتر (5 - 6 بوصات) فقط.

مثل أكثر أسماك هذه العائلة، الجرامي الذهبي يبني عشه أو فقاعته وتطفو على سطح الماء. البيض بالإضافة إلى صغار السمك يكونون أخف وزنا من الماء فيطوف على السطح.

image about أسماك الزينة بالون تقبيل جرامي  (Baloon Kissing Gourami )

صفات

عائلةHelostomatidae
أصلتايلاند وفيتنام وسومطرة وبورنيو وجاوة وكمبوديا وشبه جزيرة الملايو وربما في شرق ميانمار
اجتماعيعدواني إلى حد ما
مستوى الخزانمن أعلى إلى منتصف الساكن
الحد الأدنى لحجم الخزان75 جالون
حميةآكل النبات والحيوان
تربيةمبعثر البيض
رعايةسهل إلى وسيط
الرقم الهيدروجيني6 إلى 8
صلابةمن 5 إلى 20 درهمًا إماراتيًا
درجة الحرارة72 إلى 82 فهرنهايت (22 إلى 27 درجة مئوية)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأصل والتوزيع

ينشأ جورامي التقبيل الشهير ، الذي يُطلق عليه عادة القبل ، من جزيرة جاوة الإندونيسية ويوجد أيضًا في بورنيو وكمبوديا وماليزيا وتايلاند وفيتنام. يزرع عادة في منطقة جنوب الهند الصينية كسمكة طعام. اليوم ، يتم تربية جميع العينات المباعة في الولايات المتحدة تجاريًا في فلوريدا. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم تايلاند وسنغافورة بتربية هذه الأنواع تجاريًا لتجارة الأحواض المائية وكذلك لاستهلاك الغذاء.

 

الألوان والعلامات

هناك ثلاثة اختلافات في لون هذه السمكة: وردي أو لون اللحم ؛ غالبًا ما يشار إلى الشكل الأخضر الفضي باسم "القبلات الخضراء" ؛ وصنف مرقش أو piebald. لا يحدث الاختلاف الوردي بشكل متكرر في الطبيعة وهو نتيجة لانخفاض التصبغ المعروف باسم اللوسيزم. تم تربية هذه السمة بشكل انتقائي لتجارة الأحواض المائية ، نظرًا لتفضيل اللون من قبل المالكين.

تتميز العينة الخضراء بالتلوين الطبيعي. يحتوي على شريط مظلم يحد الزعنفة الظهرية والشرجية. تم وصف كل من اللون الوردي والأخضر في بعض الأحيان على أنهما نوعان منفصلان ، لكن هذا ليس هو الحال. يُلاحظ أحيانًا تباين مرقط أو piebald في الهواية ، ومع ذلك ، فهو أقل شعبية من الصنف الوردي.

الطفرة الثانية التي تم تربيتها بشكل انتقائي في تجارة الأحواض المائية هي سمكة أقصر وأكثر استدارة ، مما يعطيها مظهرًا يشبه البالون. هذه السلالة المتحولة ليست قوية مثل الأصناف التي تحدث بشكل طبيعي ، ولها عمر أقصر.

الفروق بين الجنسين

يبدو كلا الجنسين من قبلة الجورامي متطابقين تقريبًا ، من شكلهما البيضاوي إلى شفاههما السميكة السميكة. يكاد يكون من المستحيل تحديد جنس هذه الأسماك حتى تبيض. في فترة التزاوج ، يصبح جسم الأنثى مستديرًا حيث يمتلئ بالبيض.  

تربية الجورامي التقبيل

يجب أن يتم تكييف المربيين المحتملين بأطعمة حية وأن يتم تزويدهم بخزان كبير به ماء دافئ ناعم (80 درجة فهرنهايت). على عكس أسماك المتاهة الأخرى ، لا يقوم المتقبِّلون ببناء أعشاش فقاعية متقنة ، على الرغم من أن الذكر قد ينفخ الفقاعات بشكل عشوائي على السطح.

يبدأ التبويض بالدوران الذي يتطور إلى الرقص والدوران. ويتبع ذلك ضربات شديدة من ذيول. في النهاية ، يلف الذكر جسده حول الأنثى ، ويقلبها رأسًا على عقب. ستطلق الأنثى المئات أو حتى الآلاف من البويضات التي يتم تخصيبها بواسطة الذكر أثناء صعودها إلى السطح.

image about أسماك الزينة بالون تقبيل جرامي  (Baloon Kissing Gourami )
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

41

followers

75

followings

91

مقالات مشابة