احرص على امتلاك دافع قوي

احرص على امتلاك دافع قوي

0 المراجعات

يمكننا تعريف الدافع بأنه القدرة على اتخاذ إجراءات لجميع أنواع احتياجات الشخص. يُنظر إلى الدافع عن طريق الخطأ على أنه عملية سلبية. لذا يُعتقد أن الإلهام سيأتي وسيتم تحفيز الشخص في لحظة ما. ومع ذلك ، فإن الدافع هو عملية نشطة يمكن للناس السيطرة عليها وتوجيهها. بعبارة أخرى ، التحفيز مهارة يمكننا استخدامها طوعًا ، تمامًا كما نستخدم عضلاتنا.

الدافع هو وظيفة الدماغ

هناك مناطق متعلقة بالتحفيز في المنطقة الأمامية اليسرى من الدماغ. ما لم يكن هناك موقف يؤثر بشكل مباشر أو سلبي على هذه المناطق ، يمكن تحفيز الناس. ومع ذلك ، فإن بعض المواقف تعطل الأداء وتقلل من الدافع.

ما العوامل التي تسبب مشاكل التحفيز؟

الاكتئاب:  العامل الأكثر تثبيطًا للاندفاع. بالإضافة إلى التعاسة والضيق والإحجام ونقص الطاقة ، ينخفض ​​الدافع أيضًا إلى حد كبير. لهذا السبب لا يريد المكتئبون أن يفعلوا أي شيء وأن يؤجلوا كل شيء.

التصورات والمعتقدات السلبية:  أحداث الحياة التي تسيء إلى تصور الحياة وتعطلها تقلل من الدافع. المعتقدات مثل "كل ما أفعله لن يحدث" ، "لن يكون كما أريد" ، "لا أستطيع أن أنجح" ، "أنا ضعيف" ، "أنا غير مناسب" ، "أنا غير كفء" تسبب مشاكل في التحفيز . الصدمات التي تحدث بشكل خاص في مرحلة الطفولة والمراهقة يمكن أن تخلق تثبيطًا مزمنًا عن طريق تعطيل معتقدات المرء وتصوره للذات.

الكمال ، والتفكير بـ"الكل أو لا شيء":  هذه السمات الشخصية تجعل الشخص إما الأفضل أو لا يكون على الإطلاق. أدنى اضطراب يؤدي إلى الإحباط وفي النهاية إلى مشكلة تحفيزية.

المشاكل التي لم يتم حلها في الحياة اليومية:  إذا كان هناك موقف مزعج في المنزل أو في العمل أو في المدرسة وهذا يمثل تحديًا ، فيمكن أن يخلق مشكلة في التحفيز. على سبيل المثال ، المعلم المسيء ، الأب السيئ ، الصديق السيئ يقلل من الدافع.

نزاعات الوالدين: الآباء هم أهم الشخصيات المرجعية للأفراد. يرجع موقف الشخص تجاه القواعد والمسؤوليات والواجبات والالتزامات إلى حد كبير إلى تجاربه وعلاقاته مع والديه.  

 

اقتراحات للتحفيز:

- تخيل الأهداف: يتفاعل الدماغ أيضًا مع الحلم كما حدث بالفعل. من وقت لآخر ، زين مستقبلك بالأحلام ، لكن لا تبتعد عن الحقيقة وابذل الجهد اللازم.

- في بعض الأحيان ، تحفز المقارنة بين الماضي والحاضر الناس. عبارة "أين كنا ، من أين أتينا" هي حافز جيد.

- انضم إلى الجمعيات الخيرية والمشاريع التطوعية: فهو يجعلك تشعر بالفائدة ، ويصلح معتقداتك المشوهة.
- العب واقضِ الوقت مع أطفالك: لأن الأطفال محفزات جيدة جدًااقضِ وقتًا مع أحبائك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

96

followings

3

مقالات مشابة