تقنيات الإقناع في الحياة العملية ج2

تقنيات الإقناع في الحياة العملية ج2

0 المراجعات

الأشخاص المقنعون محبوبون ومؤثرون لأنهم يضعون احتياجات الآخرين فوق احتياجاتهم. عندما تحاول حقًا فهم خلفية شخص آخر ودوافعه ، يمكنك إقناعه بشكل أكثر فعالية.

تقنيات الإقناع في الحياة العملية.
احك قصة جيدة.

لا يكاد يوجد أي شخص لا تؤثر عليه القصة الجيدة. نحن نحب الاستماع إلى القصص من الطفولة. للقصص القدرة على إقناع الآخرين والتأثير عليهم . يستمتع الكثير من الناس بالاستماع إلى القصص أكثر من الاستماع إلى الحقائق والأرقام. بالطبع ، من الضروري أن تكون واقعيًا ، لكن تزيين الواقع بالقصص يكون أكثر فاعلية.

إذا كنت تريد إظهار سبب أهمية فكرتك أو استراتيجيتك ، فقل قصة مصاغة جيدًا. يجب أن تربط قصصك بين ما يفكر فيه الشخص أو يؤمن به بالفعل أو ما تريده أن يؤمن به ويفعله. إذن قصتك باختصار ؛ يجب أن يساهم في بيع فكرتك أو خدمتك أو منتجك.

حتى لو لم يكن لديك قصة ، يمكنك إنشاء قصة جميلة وآسرة. القصص أكثر فاعلية مما قد تتخيله ، خاصة عندما يتعلق الأمر بأساليب الإقناع في مجال الأعمال .

تخفيف القلق.

عندما تحتاج إلى إقناع شخص ما ، فعادة ما يتعين عليك تغيير رأيه تمامًا بشأن المشكلة التي تحتاج إلى إقناعها.

ومع ذلك ، يجب أن يكون الهدف النهائي للإقناع هو التأكد من أن الشخص الآخر يقبل ، أو على الأقل يفهم ، وليس لديه أي مخاوف.

عند إجراء مقابلة عمل أو حديث تسويقي ، ركز على ما يهم الشخص الآخر أكثر. تبادل الآراء المتعارضة ومعالجة الإحباط المحتمل أو سوء الفهم. إذا تردد شخص ما في الاتفاق معك ، اطرح أسئلة لمعرفة السبب. ادعم أفكارك أو تصريحاتك بأدلة موثوقة. من النقاط المهمة بين تقنيات الإقناع النفسي تخفيف مخاوف الشخص الآخر.

ضبط النبرة بشكل صحيح عند التحدث.

 نبرة صوتك وأسلوب الاتصال بشكل كبير على القرارات التي سيتخذها الشخص الآخر. لذلك تحدث بوضوح وهدوء. بالحديث بهدوء لا أقصد أن أتحدث بهدوء ؛ اضبط صوتك بحيث يتحدث بوضوح وعلى مستوى غير مبالغ فيه. اضبط سرعة وحجم صوتك بدقة وفقًا للنقاط التي تريد التأكيد عليها.

تعاطف.

للحصول على قدرة إقناع قوية ، يجب أن تفهم مخاوف الشخص الآخر ومشاكله. حاول أن تضع نفسك في مكان الشخص الآخر. سيساعدك القيام بذلك على فهم موقف الشخص الآخر ومشاعره وأهدافه بشكل أفضل. شارك إذا كانت لديك تجربة مماثلة. إظهار التعاطف يقوي الروابط ويبني الثقة المتبادلة. من أهم المهارات التي يجب امتلاكها في أساليب الإقناع التجاري هو الشعور المتطور بالتعاطف.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

100

متابعهم

3

مقالات مشابة