كيف تخطط لعام 2024 بطريقة صحيحة  ؟

كيف تخطط لعام 2024 بطريقة صحيحة ؟

0 المراجعات

بمجرد دخولك لهذه المقالة فهذا أمر جيد ؛ لأنك قمت بأخذ خطوة فعليه لتغير عام 2024 للأفضل وجعل ذلك العام أفضل من الأعوام الماضية ، وأحييك وأشجعك علي هذه الخطوة القوية ، وفي هذا المقال إن شاء الله سوف أوضح لك بعض الأخطاء التي من الممكن أن تحبطك عن تحقيق أمنياتك وأحلامك في عام 2024 وسوف نركز أيضاً علي بعض النقاط الهامة لنجعل عام 2024 عاماً مميزاً عن الأعوام الماضية .

أخطاء تجنبها في التخطيط لعام 2024

أخطاء متداولة تجعل عامك سيئاً :

- تصديق أن العام طويل :

لا تصدق نفسك أن العام مازال في بداياته ويمكنك أن تأخذ قسطاً من الراحة أسبوعاً أو أسبوعين ولا تستمع لنفسك أبداً ؛ لأن النفس البشرية تميل للراحة دائماً ، قم بالبدأ علي الفور في بدايات العام حتي تنجز أكبر عدد من المهام قبل نهاية نصف العام علي الأقل ، ولا تأخر المهام الي نهاية العام .

- كتابة الأهداف أولاً :

أول ما يجعلك تفشل في تحقيق أهدافك وهو كتابة الأهداف قبل أن تراجع أعوامك الماضية ، يجب عليك قبل كتابة أهدافك لعام 2024 أن تراجع أهداف العام الماضي وتري أسباب فشلك في آداء المهام وتكتبها في دفترك حتي تتجنبها ولا تكررها في عام 2024 ، وأنصحك بالاحتفاظ بهذه الورقة في أول ورقة في دفترك لتراها أول شئ عندما تفتح دفترك لمراجعة أهدافك.
والآن بعد مراجعة الأهداف..ماذا بعد ؟!

كيف تخطط لعام 2024 بطريقة صحيحة ؟

كيف تخطط لعام 2024 بطريقة صحيحة ؟

بعد مراجعة الأهداف الماضية لسنة 2023 قم بتصفية جميع الأهداف التي ليس لها أهمية أو لم تعد مهتماً بها بعد الآن ولا تكتبها كما هي وإنما إستبعد منها غير المهم علي حسب اهتماماتك الجديدة للعام الجديد .

كيف تكتب أهدافك ؟

لكتابة أهدافك بطريقة صحيحة عليك أن ترتبها ترتيباً تنازلياً من الأهم للمهم ولا تجعل جميع الأهداف متداخلة ولا تعلم من أين تبدأ وإنما رتبها من البداية حسب الأهم ثم المهم بحيث يكون بداية ورقة أهدافك لعام 2024 هي الأهداف التي يجب أن تبدأ بها من اليوم ويكون في آخر قائمة الأهداف الأهداف الثانوية التي لا يجب عليك التركيز عليها حالياً وإنما يمكن إتمامها في أي وقت بعد الانتهاء من الأهم منها في قائمتك .

كيف لا تنسي أهدافك ؟

لكي لا تنسي أهدافك عليك بتقسيم المهام التي يجب عليك إتمامها علي نهاية 2024 إلي أهداف جزئية وهذه الأهداف الجزئية تقوم بوضعها كأهداف شهرية يجب إتمامها كل شهر .مثال : أنت تريد علي نهاية عام 2024 أن تقرأ 24 كتاب فيكون بذلك الهدف الشهري لقراءة الكتب هو قراءة كتابين وبذلك لن تنسي قائمة أهدافك وستكون مطلعاً عليها دائماً .

كيف تجدد حماسك لإنهاء مهامك ؟

تذكر دائماً أن المحرك الآساسي لآداء المهام وجعل عام 2024 عاماً أفضل هو محرك واحد وهو الإرادة ، وأعلم أن تلك الأهداف إذا لم تكن مرتبطة بأشياء أنت تحبها وتهتم بها فعلاً فلن تتواجد الإرادة وبالتالي سوف تمل وتنسي أهدافك ؛ لذلك قم بكتابة سطر أو جملة في دفترك تلخص لماذا تريد فعل هذه المهام ولماذا هي من مهامك ؟ ماذا تريد أن تكون عليه بعد إنتهاء هذا العام ؟ هذه الجملة خذ وقتك في كتابتها وضع بها كل مشاعرك وإرادتك وإيجابيتك ، حتي إذا فقدت حماسك ورجعت وقرأت تلك الجملة تذكرت كل مشاعرك وأسبابك التي جعلتك تكتب هذه القائمة الطويلة من الأهداف .

في النهاية : تذكر شعور الندم الذي سوف تشعر به في نهاية عام 2024 عندما لا تجد نفسك متقدماً بخطوة واحده وهو نفس الشعور الذي شعرت به عند انتهاء عام 2023 أيضاً ...هل تريد أن تجرب إحساس الندم مجدداً ؟

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

418

متابعين

133

متابعهم

3

مقالات مشابة