كيف أضحك ؟!

كيف أضحك ؟!

0 المراجعات

كيف أضحك : كيف امنع الشيطان من السيطرة علي مشاعري الخاصة

يعتبر الإكتئاب من أكثر المشاكل التي تواجه العصر الحالي ولا يعتبر الإكتئاب مرض نفسي ماهو الا شعور بالخذلان وتقمص دور الضحية والاستسلام لاهداف الشيطان فاهو بارع جدا في هذا الأمر .

  1. كيف أضحك  

الضحك من اجمل الأشياء التي انعم الله بها علينا ولا بد من ان التقرب الي الله بالعبادة من اهم السبل التي تؤدي الي السعادة فيجب عليك ان تحافظ مثلا علي الصلاة والصوم وقراءة القراّ ن واجعل تفكيرك كله في كيفية رضا الله وايضا من اهم الطرق التي تؤدي الي الضحك والسعادة التأمل في مخلوقات الله والمحافظة علي ذكر الله دائما ومصاحبة الناس الذين يحبون الضحك ولا تفارق الابتسامة وجوههم فاهذه الأشياء تساعدك بشكل كبير علي نسيان الإكتئاب وتبعد عنك وساوس الشيطان اللعين.

2. كيف يسبب الشيطان الإكتئاب

قد لا يكون هناك عند الانسان مس من الشيطان الا انه قد يسبب له حالة نفسية اسمها الوسواس القهري وهذا عرض من أعراض الاكتئاب مما يجعل الانسان غير قادر علي ممارسة الأنشطة ويجعله يشعر دائما بالخمول والكسل .

3. كيفية علاج الوسواس القهري

العلاج سهل وبسيط جدا وهو عدم التفكير في الأفكار السلبية او الشعور بالضيق تجاهها ومحاولة تخفيف ضغوطات بقدر الإمكان ومحاولة الإسترخاء والاستحمام بالماء الدفئ وممارسة التمارين الرياضية حيث تحافظ الرياضة علي هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسؤول عن الحالة المزاجية للشخص .

الختام

اختم كلامي احبائي في الله بأن لا تنجرفو وراء وساوس الشيطان وقاتلوه بالعبادات والرجوع الي الله حتي يحميكم من وساوسه فاهو الذي تسبب بإخراج اّدم عليه السلام وزوجته من الجنة ولا تفكرو في الاشياء السلبية كثيرا فإن كل مافات قد مات ولا تفكرو في المستقبل فإن الله هو الذي يخطط لك جميع امور حياتك وفكرو دائما في الأمور الإجابية التي ترسم البهجة علي وجوهكم السمحة واضحكو كثيرا جدا فإن هذه الدنيا فانية فلا يبقي الا العمل الصالح الذي يكون علي هيئة ابتسامة علي وجهك يوم القيامة اخواني في الله اضحكو اضحكو اضحكو كثيرا 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة