اسمي  شهيد....عبد الحميد

اسمي شهيد....عبد الحميد

0 المراجعات

يوم 20 من نونبر عام 2000 رأيت النور أول مرة رأيت ضوء الشمس والحرية بعيني البريئتين الصغيرتين، لكن في نفس الوقت وفي أرض أخرى يسلب أطفال مثلي حق العيش يستشهدون وهم صغار يصبحون طيورا صغيرة تحلق فوق أرضهم المسلوبة، أرضهم التي استولت عليها أيادي الطغاة الذين تجبروا فوق أرض الزيتون الجميلة، الأرض الخضراء والمبتسمة التي أصبحت قاحلة وحمراء بلون دماء الأطفال والنساء والشيوخ.

في ذلك العام استشهد مهندس مغربي في أرض الزيتون، هذا الأخير الذي أتقاسم معه نفس الجنسية والذي سأتقاسم معه بعد أشهر قليلة نفس الاسم، فلقد قرر والداي بعد ولادتي مباشرة بأن أحمل اسم عبد الحميد نفس اسم بطلنا المهندس عبد الحميد البقالي رحمة الله عليه، هكذا شاءت الأقدار وسميت باسم الشهيد المغربي.

استشهد المهندس عبد الحميد البقالي في انتفاضة الأقصى ، سلبت روحه في أرض الأنبياء والرسل، الأرض التي شهدت على معجزة الإسراء والمعراج أكبر معجزات  حبيبنا وشفيعنا محمد عليه الصلاة والسلام، استشهد عبد الحميد فولدت أنا لآخذ اسمه وياله من شرف أن أحمل اسم شهيد.

هناك في أرض الزيتون لم يستشهد عبد الحميد فقط بل استشهد العديد من الرجال، تحول اسم أرض الزيتون إلى أرض الشهداء وموطن الرجال، لن نترك تلك الأرض وحيدة ففيها صلى نبينا عليه الصلاة والسلام بجميع الأنبياء وفيها أولى القبلتين.

زهرة المدائن والمدن الأخرى التي تكون أرض الزيتون تبكي دما منذ أعوام عديدة، تحت أنظار العالم الذي يتغنى بالحرية وحقوق الإنسان، سيستشهد العديد والعديد وسيسمى أطفال المسلمين بأسمائهم، يجب علينا ألا نستسلم وأن ندعوا الله بأن يحرر تلك الأرض، من أجل أن نصلي جميعا فيها.

ولا ننسى أرض العزة التي تقاوم وحدها في هذه الأثناء أمام الظلم والطغيان، رجال أشداء رغم قلة عددهم يكافحون ولا يستسلمون رغم سقوط آلاف الشهداء من الأطفال والشيوخ والنساء، يكافحون من أجل تلك الأرض التي ستعود في يوم من الأيام وتصبح حرة مرة أخرى.

اسمي شهيد رغم بعدي عن تلك الأرض.

اسمي شهيد وسأسمي ابني باسم شهيد.

اسمي شهيد، وما فعله المهندس المغربي عبد الحميد يشرفنا جميعا كمغاربة فاللهم ارحم روحه الطيبة.

اسمي شهيد، بالرغم من عدم لقائي ببطل قصتي الذي أحمل اسمه لكنني أتمنى أن نلتقي في الجنة وأسلم عليه وأشكره على ما قام به وعلى هذا الاسم الجميل الذي أحمله.

رحم الله شهداء جميع المسلمين.

اللهم ارفع البلاء عن إخواننا، اللهم كن لهم وليا ونصيرا.

دمتم سالمين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

11

متابعهم

51

مقالات مشابة