ما تحتاج معرفته عن كلية الألسن

ما تحتاج معرفته عن كلية الألسن

0 المراجعات

كلية الألسن:

تعد كلية الألسن حلم لكثير من الطلاب سواء كانو من القسم العلمي او الادبي. فكلية الألسن كلية لها تاريخ عريق منذ إنشائها سنة ١٨٣٥م. و لكن لابد من معرفة بعض المعلومات العامة عن كلية الألسن قبل الالتحاق بها.

معلومات عن كلية الألسن:

أولا لابد من معرفة ان كلية الألسن تقدم العديد من اللغات الأجنبية، و يتخرج الطالب في كلية الألسن حاصلاً علي الليسانس في لغة التخصص. تستمر مدة الدراسة اربع سنوات. 

يدرس الطالب لغة التخصص وتشمل ( دراسات لغوية، مقال ومطالعات، نصوص ونقد، تاريخ أدب وحضارة، استماع و محادثة)، و اللغة العربية، و لغة أجنبية ثانية.

توجد كلية الألسن في ٨ جامعات حكومية مصرية: جامعة عين شمس، المنيا، بني سويف، كفر الشيخ، سوهاج، أسوان، الوادي الجديد، قناة السويس.

اقسام كلية الألسن جامعة عين شمس: 

 قسم اللغة العربية للناطقين بها، و لغير الناطقين بها.

قسم اللغة الانجليزية، و الفرنسية، و الاسبانية، و الايطالية، و البرتغالية، و الألمانية، و الصينية، و الكورية، و اليابانية.

قسم اللغات السلافية ( قسم اللغة الروسية، قسم اللغة التشيكية)

قسم اللغات الشرقية الإسلامية ( قسم اللغة الفارسية، قسم اللغة التركية)

قسم اللغات السامية (العبرية)

قسم اللغات الافريقية ( قسم اللغة السواحيلية، قسم لغة الهوسا)

شروط الألتحاق بكلية الألسن:

تختلف الشروط من جامعة لأخري، ومن قسم لآخر، كما انها ايضا تختلف من عام لآخر. بعض الأقسام تعتمد علي درجة اللغة الانجليزية، و اقسام أخري تعتمد علي درجة اللغة الثانية. و من المهم معرفة ان هناك ايضا حد أدني لمجموع درجات اللغات الثلاثة ( اللغة العربية، و الانجليزية، و اللغة الثانية)  لدخول كلية الألسن.

مجالات عمل خريجي كلية الألسن:

١- ترجمة تحريري، فوري.

٢- مجال التدريس.

٣- مجال الإرشاد السياحي.

٤- مجال الإعلام و الصحافة.

٥- معيد او دكتور بالجامعة.

٦- مصحح لغوي.

نصائح ثمينة من طالبة بكلية الألسن:

١- قبل  الإلتحاق بكلية الألسن عليك التفكير اولا هل اللغات هي شغفك حقا، هل يمكنك بذل جهد كبير في تعلمها؛ لأن مجال اللغات مختلف تماما عن اي مجال آخر فهو يعتمد علي التعلم الذاتي المستمر مدي الحياة، ليس هناك نقطة معينة للانتهاء من تعلم اي لغة.

٢- لا تعتمد فقط علي المنهج الذي تقدمه الجامعة، لابد من التعلم الذاتي و تطوير مهاراتك اللغوية بشكل مستمر خارج نطاق الكلية.

٣- حصولك علي إمتياز في سنوات الجامعة لا يعني إجادتك للغة، فهناك الكثيرون من اوائل الدفعات لا يستطيعون التحدث باللغة جيدا، فلابد من الموازاة بين التعلم الأكاديمي بالكلية من آداب و تاريخ و ترجمة، و التعلم العملي من محادثة و استماع إلخ.

٤- السفر للدول للتي تتحدث بلغة تخصصك هو امر رائع إن اُتيح لك فعل ذلك فلا تتردد، فهذا يجعلك تتعلم اكثر عن ثقافتهم كما يجبرك علي الحديث بتلك اللغة بشكل يومي.

٥- حاول تكوين صداقات مع متحدثي للغة التي تتعلمها، و ايضا مع اشخاص يتعلمون نفس اللغة ليكون حافز لك لتتعلم بشكل اسرع.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

37

followings

37

مقالات مشابة