هل تعرف ماهى أغبى حروب العالم ؟

هل تعرف ماهى أغبى حروب العالم ؟

0 المراجعات

هل تعرف ماهى اغبى حروب بالعالم؟

على مدار التاريخ قامت مئات الحروب بل الاف الحروب ، وكل حرب كانت لها اسبابها التى قامت من اجل مصلحة من قام بها ، اشهر الحروب التى تقوم من اجل حق الاراضى الى يغتصبها المستعمرون الذين يلجأوا للحروب من اجل اغتصاب الارض ، ولكن هناك حروب قامت من اسباب تافهه لاتستحق ان تتقدم الجيوش من اجلها كى تخلف وراءها ارواح البشر .
وخلال السطور القادمه نتجول فى التاريخ كى نتذكر عددا من الحروب التى قامت بين الدول لاتفه الاسباب .

 

حرب البسوس


قامت  هذه الحرب فى الجاهليه منذ عام ٤٩٤م ويرجع سبب نشوب هذه الحرب هو قيام كليب بن ربيعة التغلبى بقتل ناقة كانت تنتمى ال  سعد بن شمس الجرمى وهو جار لسيدة تدعى البسوس بنت منقذ ، فقام جساس بن مره الشيبانى بقتل كليب بن ربيعه ثأثؤا لجار خالته البسوس ، فاندلعت الحرب بين قبيلة تغلب بن وائل ضد بنى شيبان وأحلافها من قبيلة بكر بن وائل .
ويذكرأن هذه الحرب استمرت ٤٠ عاما كمل ذكر كثير من المؤرخين فى حين يرى عدد اخر من المؤرخين أن هذه الحرب استمرت بضعة وعشرين عاما.


حرب الكلب الضال 


وهى التى قامت بين دولتى بلغاريا واليونان عام ١٩٢٥ حيث قامت من اجل كلب احد الجنود اليونانين الذى ضل طريقه فكان صاحبه يركض خلفه حتى دخل الكلب الارض البلغارية ، وعلى إثره قام احد الحراس بقتل الكلب ، ومن أجله قامت القوات اليونانيه بالهجوم على الارض البلغارية وتحركت القوات اليونانية فى اليوم الثالى ثأثرا للكلب ، حتى دخلت  عدة قرى وكانت على وشك الهجوم العسكرى لاحدى المدن ، الا ان بلغاريا طالبت الامم المتحده بالتدخل لحل الازمه ، وبالفعل تشكلت لجنة دوليه من الدولتين بالامم المتحدة ، توصلت المفاوضات بينهما الى وقت اطلاق النار ، وطالبت بلغاريا بدفع تعويض مالى مقابل مقتل الكلب ، واسفرت هذه الحرب عن مصرع ٥٢ شخصا .

 

حرب المعجنات

 

والتى قامت بين المكسيك  و فرنسا ، حيث قامت على إثر قيام عدد من الضباط المكسيكيكين بتدمر مخبز ينتمى لاحد المواطنين الفرنسين الذين كان يقيم فى احد ضواحى مكسيكوسيتى ، ودارت هذه الاحداث عام ١٨٣٢ فانتفض صاحب المخبز غضبا لهذا التصرف ، وطالب الملك الفرنسى بالتدخل لمساعدته لأخذ حقه ، ووافق الملك الفرنسى آنذاك وطالب بتعويض عن تدمير المخبز من رئيس المكسيك ، ولكن الأخير امتنع عن الدفع وبعد توتر دام لمدة ٥ سنوات بين الطرفين ، انتهى بنشوب حرب بينهما ١٨٣٨ تمكن خلالها الفرنسيون من شل البحرية المكسسكية ، وحصار دام لمدة ٨ شهور، وكان هذا اول استخدام للسفن المكسيكية عبر المحيط الاطلسى .
 

حرب الدلو الخشبى


دارت تلك الحرب بين مدينتين إيطاليتين هما "مودينا" و"بولونيا" عام 1325م، ووقعت الحرب في ضاحية في منطقة إميليا-رومانيا في شمال إيطاليا حيث سرقت فرقة صغيرة من جنود مدينة "مودينا " دلوا خشبيا من مدينة "بولونيا " ولكن سكان الأخيرة لم يتغاضوا عن الحدث واعتبروه إهانة لهم وإصروا على استرجاع الدلو. اشتعلت الحرب بين المدينتين، وأطلق عليها "حرب الدلو الخشبي"، واستمرت 12 عاما إلى أن انتهت عام 1337م.
وقد كانت هذه الحرب عباره عن عن سلسله من الصراعات بين  منذ 300 عاما بين الغويلفيين والغيبلينيين. فازت "مودينا" في معركة زابولينو (المعركة الوحيدة من الحرب)، وفي النهاية لم يفلح خلالها سكان بولونيا من استعادة دلوهم المسروق، بينما يُحتفظ بالدلو الخشبي في برج بمدينة مودينا حتى اليوم.
الخاتمة 
وهناك العديد من الحروب التى راحت من اجلها ضحايا وارواح ، من اجل تعصب الافراد لتصرفات الاخرين التى تكون بمثابة القشة التى قسمت ظهر البعير كما يقال .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

29

followings

6

مقالات مشابة