زيادة المعاشات لشهر نوفمبر 2023

زيادة المعاشات لشهر نوفمبر 2023

0 المراجعات

زيادة المعاشات

في ظل ارتفاع الاسعار وما تمر به البلاد من ازمات ودخول المدارس والجامعات وبداية سنة دراسية جديدة وارتفاع اسعار الادوات المكتبية من اقلام وكشاكيل وكل مايحتاجه الطلاب اثناء فترة الدراسة مع اختلاف المراحل العمرية من الحضانة الى المرحلة الابتدائية الى المرحلة الاعدادية الي المرحلة الثانوية ثم الجامعة تأتي المفاجئة والاخبار السارة على المواطنين وتخفيف الاحمال على الاباء والامهات بالمنازل المصرية وذلك لان البيوت المصرية مرت بفترة عصيبة من ارتفاع اسعار الخضروات والفاكهة .. 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بتوجيهات بمنحة استثنائية تصل الى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه  حيث تمت الموافقة من خلال مجلس النواب خلال الايام السابقة على منحة الزيادة لاصحاب المعاشات ..حيث كان هناك الكثير من الاستفسارت حول هذة الزيادة وهناك تساؤلات هل هناك زيادة ام لا وهذه الموافقة تمت من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي ..
حيث ان مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 تبدأ من اول يوم من بداية كل شهر  لما نص في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادرة برقم 148 في سنة 2019 م ..ومواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر تبدأ يوم 1 الموافق  الاربعاء وتستمر خلال ستة ايام ..
حيث ان قيمة الزيادة سوف يتم صرفها في شهر نوفمبر عن شهر اكتوبر وقيمتها 300 جنيه .. وتم التوضيح ان ليس هناك ايه استثناءات لهذه المنحة المقدمة لاصحاب المعاشات التي اعدادهم تصل إلى 11 مليون  شخص ينتمون لهذه الفئة وتم التوضيح من خلال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وقال " مستفيدوا المعاش هيحطوا الكارت يوم 1 نوفمبر هيلاقوا 600 جنيه زيادة " موضحآ 300 جنيه عن شهر اكتوبر و300 جنيه عن شهر نوفمبر ..
ويُمكن لاصحاب المعاشات اختيار الطريقة الافضل والانسب لهم وذلك من خلال : _ ماكينات الصرف الآلي للبنوك ATM 
_ منافذ البريد المصري 
_ فروع بنوك والبنوك التجارية منافذ شركة فوري 
_ المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة

وفي اللائحة التنفيذية من المادة 102 لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات هناك ضوابط وشروط لاستحقاق معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة هناك شروط تم تحديدها في حالة الخروج على المعاش المبكر في البند رقم (7) يجب الجوع اليه ..

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

2

followings

6

مقالات مشابة