إنجازات رونالدو مع مانشستر يونايتد

إنجازات رونالدو مع مانشستر يونايتد

0 المراجعات

image about إنجازات رونالدو مع مانشستر يونايتد بداية مسيرة رونالدو 

ولد رونالدو فى يوم 2\5\1985فى جزيرة ماديرا ،بدءمشواره الرياضى عندما كان عمره 8سنوات عندما انضم إلى اكادمية اندورينها لكرة القدم، وبعدها وقع لنادى ناسونال فى جزيرة مادارا وهو فى سن العاشره من عمره، وبعد انضمامه لنادى ناسونال بسنتين انتقل من جزيرة ما ديرا إلى العاصمه البرتغاليه لشبونه ليجرى اختبارات لنادى اسبورتنج لشبونه ،وتم الاقتناع به وتم التوقيع للنادي ،وكان ذالك فى سن الثانية عشر من عمره، وعندما وصل عمره إلى السادسة عشر عاما تم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم لنادى اسبورتنج لشبونه.

انتقال رونالدو الى مانشستر يونايتد

6/8/2003 أُقيمت مبراة وديه بين اسبورتنج لشبونه ومانشستر يونايتد ،وشارك رونالدو فى هذه المباراة وتألق تالق غير عادى ،وأُعجب به مدرب مانشستر يونايتد وتم الاتفاق مع إدارة النادى لجلب رونالدو بين أعضاء الفريق ،وبعد هذه المباراة بسةِ ايام تم التوقيع مع رونالدو بتاريخ 12\8\2003ليبدأ رحلته الاحترافيه الرائعه، وتم توقيع هذه الصفحه بمبلغ 17مليون ليكون أغلى صفقة لاعب مراهق فى تاريخ الدورى الإنجليزى فى ذالك الوقت. 

 تألق كرستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، وازهل المهاجم البرتغالى كريسيانو رونالدو العالم بأكمله   حيث كان الاعب الأكثر اكتمالا من ناحية التسجيل وصناعة الأهداف والمراوغات ، وحقق الكثير من الجوائز الفرديه والجماعيه مع الفريق. 

انجازات رونالدو مع مانشيستر يونايتد. 

لعب رونالدو مع مانشستر يونايتد مواسم عديده حقق فيها الكثير من الجوائز الفرديه مثل:الكره الذهبيه لعام 2008 ،ولاعب العام فى إنجلترا لموسمين  متتاليين ،والحزاء الذهبي مرة واحدة، وهداف الدورى الإنجليزى فى عام 2007\2008  وهداف دورى أبطال أوربا لنفس العام .

وحقق أيضا الكثير من الجوائز الجماعيه مع الفريق مثل :الدورى الإنجليزى ثلاث مرات على التوالي 2007-2008-2009 ،بطل دورى أبطال أوربا لموسم 2007\2008 ،بطل كأس إنجلترا لموسم 2004 ،بطل كأس العالم للأندية لعام 2009 .

لعب الدون كريستيانو رونالدو مع المان يونايتد 292مبراة ، سجل فيهم 118هدف و69اسيست .

وفى عام 2009 يقرر البرتغالي كريستيانو رونالدو الانتقال إلى ريال مدريد الاسبانى بعد تألق دام  لستةِ مواسم متتاليه .

كم انت عظيم يا رونالدو .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

3

مقالات مشابة