اخر مستجدات غواصة تيتان

اخر مستجدات غواصة تيتان

0 المراجعات

اخر تطورات الغواصة تيتان :هناك تفاصيل صادمة حول العقد الذي وقعه الركاب قبل الرحلة .

ما زالت عملية انفجار الغواصة تيتان بجوار حطام سفينة التايتنك ,تتصدر اهتمام الكثير حول العالم ,فمؤخرا تم الكشف عن عقد واتفاقية يوقع عليها الركاب الذين سيبحرون على متن الغواصة تيتان قبل الذهاب الى اي رحلة على متن هذه الغواصة المنكوبة .

 

في تقرير جديد ,نشرته الصحف الاسبانية ,تدث مايك ريس وآلان استرادا ,وهما راكبان سابقان ذهبوا في رحلة العام الماضي على متن تيتان لرؤية حطام سفينة التايتنك ,عن العقد الذي قاما بتوقيعه مع الشركة المالكة لتيتان Ocean Gate rfg hgvpgm .

 

واظهر الراكبان ان من ضمن بنود الاتفاقية ان تعمل الشركة على اخلاء طرفها من المسؤلية في حال حدث اي خطأ ,كما يذكر  العقد الالتزام  بدفع سعر التذكة بقيمة 250 الف دولار ,ليس هذا فقط ,بل تم ذكر كلمة الموت خلال هذا العقد ثلاث مرات .

ووفقا للوثيقة يتم توضيح انه يتم توضيح انه لم يتم اعتماد هذه السفينة التجريبية او اعتمادها من قبل اي هيئة تنظيمية ,ويمكن ان تتسبب في اصابات جسدية او صدمة نفسية او وفاة.

 

ووصف الراكبان السابقان للتيتان ان الرحلة على متنها تعتبر مهمة انتحارية بالتأكيد ,فالجميع على متن الغواصة يعلم جيدا بالظروف التي سيواجهونها ,ويقول الراكبان في تصريحهما :"كان هناك شرح كامل لكل المخاطر التي قد يتعرض لها من هم على متن الغواصة تيتان,ومنها فقدان الحياة ".

 

ماذا حدث للغواصة:

الغواصة تعرضت لانبجار بسبب الضغط الخارجي على هيكلها  الذي لم يكن قد خضع لفحوصات مستقلة  للتأكد من قدرته على تحمل الظروف القاسية التي ستتم  فيها الرحلة الى اعماق البحار .

وغواصة تيتان لم تتعرض لانفجار تحديدا (والذي يحدث من الداخل للخارج ) بل تعرضت لانبجار (والذي يحدث من الخارج الى الداخل ),وهو عملية تجعل الجسم ينهار على نفسه نتيجة ضغط من الخارج الى الداخل.

وغالبا ما يكون الانبجار سببه الاختلاف بين الضغط الداخلي والخارجي (ضغط المياه تحديدا في حالة تيتان ),والي يكون قويا جدا ,بحيث ينهار هيكل الجسم الى الداخل من تلقاء نفسه.

 

#اموالي

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

8

followings

59

مقالات مشابة