عالم الازياء والموضة

عالم الازياء والموضة

0 المراجعات

عالم الازياء والموضة 

تأخذ الموضة والازياء حيز كبير في ذهن الناس وخاصة المشاهير حيث تدلنا على شخصية الشخص الذي يرتديها يهتم  بملابس المشاهير كما يهتم الناس بالعمال الفنية والمهنية 

والابداع حيث تجد العديد من المقالات تتحدث حول ملابس شخص مهم في مناسبة معينة , فالازياء تتطور عبر السنين ولتصبح اهم من العوالم في وقتنا الحالي .

تاريخ عالم الازياء والموضة 

يشير عالم الازياء والموضة الى عالم صناعة الملابس والاكسسوارات الكبير واول من بدأ به هو تشارلز فريدريك وورث في القرن التاسع عشر وهو كان اول مصمم يضع علامته التجارية على الملابس التي صنعها .

اسماء عالمية مشهورة في الموضة والازياء

  1. غابرييل بونور شانيل وهي مصممة ازياء فرنسية ادخلت “البساطة الراقية” الى عالم الازياء وتعد من اهم شخصيات القرن العشرين وهي مؤسسة علامةchanel الشهيرة ولدت في عام 1883 تعلمت الخياطة في دار الايتام بعد وفاة والدتها  وتعد كوكو شانيل من ضمن اهم 100 شخص في العالم.

 

     2.دونا كاران  هي مصممة ازياء امريكية وهي من اسس العلامة التجارية دونا كاران نيويورك و دكني للملابس وتعيش في نيويورك ولديها منزل على شاطئ ايست هامبتون               وتعد دونا  واحدة من اكثر مصممي الازياء تأثيرا في العالم  .

 

   3.جورجيو ارماني وهو مصمم ازياء ايطالي  ويعد من اشهر  مصممين الازياء الايطاليين في عالم الالبسة واعتبر جورجيو كأحد مصممي الازياء المهتمين بالفساد 

ويمتلك عدة علامات منها ارماني جينز وهي العلامة الارخص  وارماني كاسا وهي خط الاثاث والديكور  و ارماني جونيور العلامة المخصصة للاطفال.

 

   4.بيير  كاردان وهو مصمم ازياء فرنسي ايطالي اشتهر باسلوبه المبتكر وتصميمات عصر الفضاء وهو من قدم فستان الفقاعة عام 1954 وتعين ك سفير للنوايا الحسنة لليونسكو سنة 1991وكما ساهم كاردان في احداث ثورة في الموضة بتصميماته المستقبلية والانيقة في الخمسينيات وكان رائد في مجال التجارة اذ سمح بترخيص استخدام اسمه في مجموعة من المنتجات مثل النظارات الشمسية .

⇐كيف تؤثر الموضة على المجتمع

تكون اضرار الموضة في اغلب الاحيان اضرار اجتماعية ونظهر نتيجة لجوء الكثير الى موضة غريبة بعتمدون عليها ويتابعون جديدها و ذلك لانهم لا يجدون الموضة النابعة من ثقافاتهم والتي تناسب احتياجهم او يكون السبب هو تغرب المصممين انفسهم .

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

8

followings

59

مقالات مشابة