عادات إذا فعلتها يوميا ستصبح أكثر ذكاء

عادات إذا فعلتها يوميا ستصبح أكثر ذكاء

0 المراجعات

كثير من الناس ، وخاصة في مجال الأعمال ، يصابون بالذعر عندما يرون كلمة "وعي" أو "تأمل". من الصعب إلقاء اللوم عليهم في ذلك ، حيث تم دفع كلا المصطلحين إلى المقدمة في علم النفس الحديث. 
لكن يجب أن نضع جانبا تحيزاتنا لنرى الحقيقة اليقظة ، و التأمل ليس مجرد بدعة أو خيال.

و وفقًا للدراسات العلمية الجديدة  و أبحاث الطب النفسي شهد الأشخاص الذين مارسوا التأمل لمدة 30 دقيقة يوميًا لمدة ثمانية أسابيع تغيرات قابلة للقياس في كثافة المادة الرمادية في أجزاء من الدماغ مرتبطة بالذاكرة والوعي الذاتي و التعاطف و التوتر ، لذلك يجب أن تفكر في إضافة هذه الاستراتيجيات العقلية إلى روتينك اليومي .

1 - الطريقة التي نبدأ بها يومنا مهمة للغاية ، حيث يستيقظ الكثير منا بحثًا عن هاتفه ، ويتصفح رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة ، والتغريدات ، وصور انستجرام ، ويقلقون ويتخيلون أسوأ ما في اليوم ،غالبًا ما تكون عقولنا أكثر تركيزًا و إبداعًا في الصباح ، لذا استفد من هذا الوقت ، انتظر ما لا يقل عن ساعة قبل أن تبدأ في التحقق من البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي ، امنح جسمك وعقلك بداية جديدة حتى تشعر بالراحة طوال اليوم.

2 - بعض الناس يشعرونك انهم لديهم الكثير من المشاغل  وليس لديهم الوقت للتأمل ، و لكن لست بحاجة للذهاب الي الشاطئ و الجلوس في وضع اللوتس حتي تصبح أكثر وعيًا.

 فإذا كنت تتنقل  كثيرا ، فابحث على وقت يناسبك.

 كثيرون منا يذهبون إلى العمل بوسائل النقل العام، لذا إن كان لديك بعض الوقت تقضيه في القطار او اي وسيلة انتقال تستخدمها  كل صباح ، عليك ان تستخدم هذا الوقت لراحه عينيك ، و تهدئة نفسك و عقلك ، لتصبح مستعد نفسيًا طوال اليوم.

3 - نعلم جميعًا أن أداء اكثر من عمل في وقت واحد  هو مهارةٌ مفيدةٌ ، وهي كذلك ، لكن النجاح في الأعمال التجارية يحتاج الي التركيز الجيد علي مهمة واحدة ، و لتحقق أهدافك ، عليك ترتيب و تنظيم عملك والتركيز على مهمة واحدة.

و لكي تبدأ نشاطًا تجاريًا لأول مرة، ربما تقوم بكثير من الاعمالمما يؤدي الي التوتر و استهلاك كل طاقتك ،و لكن يمكنك ايقاف ذلك عن طريق وضع خطه وجدول زمني واضح ، و كما نعلم جميعا انه اذا سلطنا تركيز طاقتنا علي شئ واحد فهذا يؤدي الي الاحتمالية الكبري في تحقيقه .

4 - اناس كثيرون يعيشون في الندم على الماضي أو الخوف من المستقبل ، و هذا ما يعيق تخطيهم  للامور السلبية و يثبط نموهم .

 فالعيش في الذكريات يعيق الانطلاق و الابداع في مجالات الحياة لمختلفة لذالك علينا  نعلم أن الحياة مجرد تيار من اللحظات الحالية ،  ولكي تصبح أكثر وعيًا و فهما للعواقب التي تمر بها في حياتك اليومية ، عليك مراقبة  البيئة المحيطة بك ؛ ماذا ترى ؟ 

احصل علي وقت كافي خلال اليوم حتى تدرك و تصبح واعيًا بمحيطك. سيجعلك ذلك مستمعًا أكثر ،  ويسمح لك بأعادة ترتيب افكارك و صياغتها بطريقة سليمة.

5 - مارس الرياضة مثل  الجري حيث يجعلك أكثر وعيًا ، ففي الحقيقة، يجب أن تكون الممارسة اليومية للرياضة شيئًا اساسياً لأي شخص يبحث عن حياه صحية ، فإن ممارسة الرياضة تعمل على ضخ الإندورفين إلى الجسم و تقلل مستويات الكورتيزول الهرمون المسئول عن التوتر  في الجسد بشكل كبير  ، تجد غالبًا أن مسببات الانزعاج اليومية تتلاشى، ولن تكون عالقًا في أفكارك السلبية ، وستكون اكثر وعيا و نشاطا.

6 - النوم الكافي مهم جداً ؛ فالشخص البالغ يحتاج الي ست إلى ثمان ساعات من النوم فياليوم ، حيث أن معظمنا لا يتحصل على الحد الأدنى من هذا القدر من النوم . و الأضواء الساطعة في أجهزة الحاسوب المحمولة وشاشات التلفزيون تضعف قدرة الجسم الطبيعية على النوم .

لذا عليك بتحديد وقت يوميا للقراءة حيث ان القراءة تجعل الذهن حاضراً.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

0

متابعهم

2

مقالات مشابة