عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان وقائد قوات الدعم السريع بالسودان

عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان وقائد قوات الدعم السريع بالسودان

0 المراجعات


كان عبد الله آدم حمدوك ألكاني 

(من مواليد 1 يناير 1956) رئيس وزراء حكومة انتقال السودان الذي استقال من 2019 إلى 2022. الأمين السابق -عام للجنة الاقتصادية الإفريقية للأمم المتحدة. لقد كان خبيرًا اقتصاديًا وخبيرًا كان الإصلاح والحوكمة والتكامل الإقليمي وإدارة الموارد وإدارة النظام الديمقراطي والمساعدة في الانتخابات في القطاع العام. مع نقل السلطة من اللجنة العسكرية الانتقالية إلى اللجنة السيادية السودانية ، عينت اللجنة السيادية حمدوك كرئيس للوزراء خلال فترة الانتقال. كان القسم يمينًا في 21 أغسطس 2019. تمييز ونقل إلى مواقع غير معروفة في الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر 2021. حمدو هو "الزعيم الدستوري للحكومة الانتقالية".


حياة خاصة عبد الله آدم حمدوك آل كيناني 

ولد في قرية دابات ، جنوب كوينان. انه ينتمي إلى القبيلة الآسيوية ، وتهاجر فرع من هناك إلى كودو. ولد في 1 يناير 1956. في مهمته إلى جامعة مانشستر في المملكة المتحدة ، التقى منى عبد الله. كانت السيدة منى عبد الله السودان من كيتيمو. لديهم طفلان: علي وعمر. الحياة العادلة والتعليم عاش عبد الله في السودان ودرس هناك حتى حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد الزراعي من جامعة خاتو مو في عام 1980 ، ثم حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية الاقتصاد في جامعة مانشستر ودرجة الدكتوراه. المملكة المتحدة.


موكب احترافي 

يبدأ بدأ عبد الله حمدوك مسيرته في عام 1981 ولم ينضم إلى الخزانة حتى عام 1987. بعد ذلك ، عبد الله (عبد الله ؛ تم تعيين حمدوك بنك تنمية ساحل العاج. استمر البنك لمدة 4 سنوات تقريبًا في البنك ، ثم انضم إلى اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة في اللجنة الاقتصادية الإفريقية لآسيا بابا في آسيا ، حتى أصبح حتى أصبح نائب المسؤول التنفيذي الرائد. من عام 2003 إلى عام 2008 ، عملت حمدو في معهد الديمقراطية الدولية والمساعدات الانتخابية ، ثم شغل منصب كبير الاقتصاديين ونائب الأمين للجنة الاقتصادية الأفريقية منذ عام 2016. بحلول عام 2016 ؛ أعين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي -مون كرئيس تنفيذي للجنة الاقتصادية الإفريقية للأمم المتحدة.


رئيس الوزراء 

ظهر اسم حمدوك في احتجاجات السودان في عام 2019. وقد ألغى الاحتجاج الرئيس عمر ألباشير وتنازلت عن اللجنة العسكرية بقيادة عبد الافتراض في وقت لاحق ، أحد المرشحين الأكثر بروزًا كان رئيس الوزراء من السلطة خلال اللجنة العسكرية خلال اللجنة العسكرية التنازل. بحلول يونيو 2019 ؛ قال متحدث باسم الحرية والقوات الثورية إنه بعد أن يتقدم عبد الله بطلب للحصول على وظيفة مع رئيس الوزراء ، ظهر اسم حمدوك وتحدث عنه. في الشهر المقبل ؛ نشرت صحيفة السودان اليومية مقالًا قال إن Ham Duk سيصبح مرشحًا للسلطة الحرة لموقف رئيس الوزراء. بدأت المفاوضات في 17 يوليو 2019. من ناحية ، فإن قوى الحرية والتغيير والمفاوضات بين اللجنة العسكرية والاتفاق السياسي الموقّعة في 4 أغسطس 2019. وفقا لأغسطس ، كان رئيس الوزراء في 20 أغسطس في أغسطس. عندما يتطلب مشروع الإعلان الدستوري ، هذا يمين اليوم التالي ، ليصبح أول رئيس وزراء بعد سقوط نظام Omar Albashir السودان ، الذي تم الاحتفاظ به لأكثر من 30 عامًا.في أكتوبر 2021 ، عارض عبد الفاتح البورهان السيادة المدنية عبد الله حمدوك منصبه. بحلول 2 يناير 2022 ؛ أعلن عبد الله حمدوك استقالته على مكالمة هاتفية مباشرة على التلفزيون.


اغتيال 

في صباح يوم الاثنين ، 9 مارس 2020 ، يمتد عرض رئيس الوزراء في ضواحي كازاخمبر بالقرب من منطقة كوببر. تعرض فريقه لانفجار الرنين الناجم عن العاصمة. أعلنت زوجته منى في وقت لاحق أن عبد الله كانت جيدة ، وفشلت المحاولة ، وقالت محطة التلفزيون الوطنية في الولاية إن رئيس الوزراء قد تم نقله إلى مكان آمن دون ضرر. على الرغم من عدم وجود حزب مسؤول عن عملية القصف ، فقد درست سلطات السودان موقع الحادث واستمرت في التحقيق في محاولات الاغتيال.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

20

followers

6

followings

17

مقالات مشابة