مقاله عن التنمر

مقاله عن التنمر

0 المراجعات

التنمر: الدوافع العدائية والتأثير الخطير يُعرَّ التنمر ال   بأنه إحدى الطرق التي يمارس بها فرد أو مجموعة من الأشخاص عنفًا نفسيًا وجسديًا على شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص ، وعادة ما يكون الشخص الذي يتعرض للتنمر أكثر من المعتدي أو المتنمر لأن المزيد من التنمر هناك طرق عديدة للتنمر ، من أهمها: السخرية والشتائم عن طريق السخرية من الشخص الآخر ، وإهانة الشخص الآخر بشكل دائم بالكلمات المسيئة والاستفزازية والجارحة. يلجأ المتنمر أيضًا إلى مجموعة متنوعة من الأساليب المسيئة ، مثل المضايقة الجسدية أو الضرب أو اضطهاد الشخص الآخر ، بهدف تدمير حياته وجعله يشعر بالضعف والإذلال.                                                           التنمر ظاهرة يجب معالجتها المبادئ والقيم والأخلاق ذات الصلة والأخوة والمساواة بين البشر ، وهو سلوك قبيح وسيئ أخلاقياً يضر بالكثير من الأشخاص الذين يعانون من التنمر وتعريض حياتهم لخطر الدمار ، كما أن الأذى النفسي الكبير الذي يعانون منه والعديد من الأضرار الأخرى التي يعاني منها من يعانون من التنمر والتنمر هو أحد انتهاكات الأخلاق الدينه الاسلاميه التي تملي المساواة والاحترام للجميع وعدم الإساءة إلى أي شخص.             
التنمر ظاهرة يجب معالجتها.                                             البلطجة هي إحدى تلك الظواهر التي يجب على المجتمع أن يسعى لمعالجتها بكل الوسائل الممكنة ، بدءًا من ترسيخ الأخلاق الحميدة والقيم الحميدة والمساواة بين الناس على اختلاف لونهم وعرقهم وانتمائهم ومعتقداتهم وانتشارهم. تلك القيم والأخلاق بين جميع أفراد المجتمع يجب تجريم التنمر من خلال قوانين رادعة ، بالإضافة إلى حملات التوعية المستمرة لإبراز مخاطر التنمر وتحذير الناس من جميع أساليب العنف الجسدي أو اللفظي ، ويجب تحسين ثقة الأطفال بأنفسهم. .
غالبًا ما تبدأ مشاكل التنمر في المنزل وداخل الأسرة. يتحمل الآباء مسؤولية كبيرة تجاه أطفالهم. يجب عليهم رعاية أطفالهم والاعتراف بسلوكهم ، سواء كان إيجابيًا أو سلبيًا ، وفهم ما يواجهونه من سوء المعاملة أو سلوكهم تجاه الأطفال الآخرين الممارسة ، لا بد من مراقبة سلوك الطفل ، خاصة إذا قال أحدهم إنه متنمر ، ثم العمل مع إدارة المدرسة للمراقبة والتأكد من ذلك. يعامل الطفل بهدوء ولطف حتى يقبل فكرة الحديث عن التنمر ، ويحب الابتعاد عنها من خلال شرح أسباب التنمر بالتفصيل والعواقب السلبية (لا تقتصر على الشخص الذي يتعرض للتنمر) .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

2

متابعهم

15

مقالات مشابة