الاعضاء الVIP
Mohamed Elyamany Vip المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
اسلام ابراهيم Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed حقق

$6.03

هذا الإسبوع
chandipa-dz المستخدم أخفى الأرباح
Azezasayed المستخدم أخفى الأرباح
رمزي الجرنه المستخدم أخفى الأرباح
noor owda حقق

$2.13

هذا الإسبوع
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
Mofarh حقق

$1.68

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$1.39

هذا الإسبوع
Mohamed Elyamany Vip المستخدم أخفى الأرباح
 ثقافة وتعلم الإلزامي أو غيرها من أنواع اتعلم

ثقافة وتعلم الإلزامي أو غيرها من أنواع اتعلم

أثناء زيارة جاري المسن "العم عبدالمنسي" ، عندما كان يناقش قضايا تتعلق بكتابتي الصحفية ومقالاتي المختلفة ، وكيف يقرأ لي كل ما أكتبه ، أنا والكتاب الآخرين ، ولكن من خلال حيه ، أحب كتاباتي ، اعتبارهم من النوع ذي الصلة بالشؤون العامة والتعبير عنها كأفراد ومواطنين آخرين. كان علي أن ألقي نظرة على المحادثات التي جرت بيننا ، وما هو الدور الذي يمكن أن تلعبه الثقافة بشكل عام في إصلاح المجتمع ، وكيف يمكن لمثل هذا الشخص الذي ليس لديه تعليم كافٍ أن يقرأ ويتابع ، بل ويقرأ بشغف ، بل وينتقد ويوجه ، بغض النظر عن من أجل كتابة محددة ، أو لمعالجة المقال نفسه ، لذا احتراما لقيمة العم عبد المنسي وأمثاله ، يجب أن أتطرق إلى موضوعات ثقافية.

***

تختلف معرفة الناس ، والاهتمامات مختلفة ، والطبيعة البشرية والمعرفة مختلفة ، وبعض الناس لا يسعون إلا للإنجاز ، وهو ما ينعكس في وجهة نظرهم بأنهم يكسبون المال فقط ويتلقون المال فقط. أنت تبحث عنه شخص فارغ بداخله ، ولم يكتسب أدنى مستوى من الثقافة والمعرفة ، وأولئك الذين يهتمون بتطوير أنفسهم وجمع أكبر قدر من المعرفة ، لذلك الثقافة

معرفة الناس مختلفة ، والمصالح مختلفة ، والطبيعة البشرية والمعرفة مختلفة ، وبعض الناس لا يسعون إلا للإنجاز ، من وجهة نظره ، فهذا يعني كسب المال فقط ، وتلقي المال فقط. تبحث عن شخص فارغ من الداخل ولا يحصل على أدنى مستوى من الثقافة والمعرفة ، ومن يهتم بتطوير نفسه وجمع أكبر قدر من المعرفة ، لأن ثقافة الشخص هي مؤشر جيد لما يحتويه الشخص و شخصيته.

يمكننا التفكير في الثقافة كمجموعة من الأفكار المشتركة للعادات والتقاليد والقيم والمعايير والمؤسسات الاقتصادية والسلوك واللغة الموجودة داخل مجتمع داخل منطقة جغرافية معينة. من ثقافات فرعية وأعراق وجنسيات مختلفة ، لأن هذا يشكل هوية ثقافية معينة بسبب الاختلاط داخل المدن وعملية واسعة من التكامل الثقافي والعرقي ، وطبيعة ودستور السياسة أو إدارة المدينة التي تشكل هذا بين الأفراد الثقافة العالمية ، الثقافة العامة يشبه انتشار الرأي العام وتبنيه ، ولكن بعد فترة طويلة من الزمن ، تبدأ الثقافة في النمو والتطور مع نمو المجتمع وتطوره. لكل مجتمع ثقافة تجسد هويته وتفرده. لم تعد الثقافة رفاهية اليوم ، وبسبب الزيادة السريعة للمعرفة وانتشارها ، والانفتاح الثقافي الذي أحدثته العولمة ، فإن كيفية التعامل مع هذا التحدي الثقافي يواجه العديد من المجتمعات.
يجب أن يبدأ اكتساب التعددية الثقافية في مرحلة الطفولة

ويجب أن يبدأ اكتساب التعددية الثقافية منذ الطفولة ، لأنه يجب أن يركز على التعليم الذي يتلقونه منذ بداية عمليتهم التعليمية ، من خلال ترسيخ قواعد لغتهم منذ بداية حياتهم. اللغة هي أيضا وسيلة مهمة لزيادة المعرفة واكتساب الثقافة في مختلف المجالات ، ويجب قراءة الكتب باللغة الأصلية ، لأن الترجمة قد تضعف نية المؤلف عند الكتابة ، خاصة إذا كان المؤلف لا يجيد اللغة التي يترجمها .

***

من المهم لفت الانتباه إلى أهمية الثقافة العامة لأنها تمنح الأفراد شعورًا بالتضامن مع بعضهم البعض وتهيئهم لطريقة مناسبة للعيش والعمل دون أي صعوبة. يزود الفرد بنمط من السلوك الذي يلبي احتياجاته البيولوجية ، بما في ذلك: الأكل والشرب والملابس ؛ ولضمان البقاء ، فإنه يوفر أيضًا لأفراد المجتمع مجموعة من القوانين واللوائح التي تساعدهم على التكيف مع شؤون الحياة وتمكين الفرد من تقدير ثقافته خاصة عندما يقارن ثقافته بثقافة أخرى. الخصائص الثقافية العامة

لأن الثقافة مرتبطة فقط بالناس ، أي أن الثقافة ملك للناس ويخلقها الناس. تلبية احتياجات الإنسان. مكتسبة ، عن قصد أو غير ذلك ، من خلال التعلم والتفاعل مع الأفراد ومحيطهم. بالإضافة إلى انتقالها عبر الأجيال وبين الأفراد ، يتم تلقيها ونشرها أيضًا من خلال التعليم واللغة ووسائل الاتصال الحديثة.

تساهم الثقافة العامة في تكوين الشخصية الأصلية للتاريخ الثقافي للأمم ، لأن هذه الثقافة تشكل الشخصية الحضارية التي تجمع وتسجيل المكونات الثقافية ، كما أنها تساهم في بناء المجتمع ، وترسي أسس حضارته ومجتمعه و معرفة. أصبح مفهوم الثقافة من الموضوعات المهمة المكونة للمواد الأساسية للدراسات الأدبية والمجتمع واللغويات ؛ فالثقافة المعممة هي نوع من المعرفة ، وتختلف تعريفاتها ومفاهيمها ، لذا فإن بعض التعريفات بسيطة وواضحة ، بينما يبدو الآخرون صعوبة معقدة ، مما يجعل الثقافة جزءًا مهمًا من حياة الإنسان.

ينشأ التبادل الثقافي من التواصل المستمر والمباشر بين المجموعات التي تشكل أنماطًا جماعية للتمثيل والعمل. يلعب كل من التبادل الثقافي والثقافي دورًا في تعزيز أشكال متعددة من الفهم والتمثيل للعالم. هذه "الثقافة العالمية" هي شكل من أشكال الوعي الجماعي ووسيلة للتعبير الفردي ، لذا فإن علاقتها بالتعليم أساسية لأنها تتعلق بتمكين الأفراد من المشاركة في تجربة المجموعة. العالم المشترك ، وبناء ذلك العالم وعناصره من العلم والفن والأدب على أساس معرفي. احصل على مجموعة من الأدوات التي تبنيها الثقافة وتستخدمها المدارس. وبالتالي ، فإن "المنهج الدراسي لا يقتصر على النظام المدرسي الذي يتم تدريسه فيه ، ولكن تاريخيًا النظام الأساسي للمدرسة هو المدرسة نفسها".

إذا كانت الثقافة عاملاً بشريًا أو طموحًا واحدًا للبشر ، وكما هو مذكور ، فهي مختلفة عن التعليم الإلزامي أو غيره من أنواع التعليم ، فإن أهميتها لا تعتمد على حالة الفرد الراغب في أن يتعلم. نحن دولة مع وزارة تسمى "وزارة الثقافة" ، لذلك يجب تلخيص تركيزها الأساسي ودورها الرئيسي في كيفية تنوير تنوع الطوائف والاحتياجات المختلفة في المجتمع. تزودهم الكتب الورقية بوسائل سهلة بما يصل بالمجتمع إلى نقطة تمكنه من اكتساب الثقافة من خلال الوسائل الإلكترونية ، وهذا هو واقع هذا الدور والهدف الأسمى لوجود هيئة مادية تسمى "الوزارة". الثقافة ".

وتجدر الإشارة إلى أن عودة التوسع الاجتماعي والثقافي لا تقتصر على الشخص الباحث عن الثقافة ، أو تمتد إلى محيطه الاجتماعي الضيق ، والذي يتجلى فقط في أسرته أو بيئته الاجتماعية. ومحاربة الأوهام الفكرية ، لذلك نرى العديد من الأمثلة المنتشرة عن العم عبد المنسي في المجتمع المصري.

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.