أسرار السعاده الزوجية

أسرار السعاده الزوجية

0 المراجعات

أسرار تحقق لك السعادة الزوجية

قبل ان نعرف اسرار السعادة الزوجية

من الجمل التي قرأتها ذات مرة أن السعادة الزوجية هي قرار ، ولا يأتي بمحض الصدفة أو بدون إصرار الرجل والمرأة على الوصول إليها في العلاقة الزوجية. من الحماقة الاعتقاد بأن السعادة الزوجية تتحقق في غياب المشاكل أو الخلافات. وهذا مستحيل في ظل الاختلاف الطبيعي بين الناس واختلاف طرق تفكيرهم ، بالإضافة إلى الظروف اليومية والضغوط التي تحيط بهم. في الواقع

 

السعادة الزوجية هي نتيجة قدرة كل من الزوج والزوجة على التغلب على العقبات التي يواجهونها في حياتهم معًا. كما أنه نتاج قبول كل شخص لعيوب الآخر ورغبة في الاستمرار معه رغم وجودها دون محاولة تغييرها طوال الوقت. تعلق الإنسان على أمل تغيير صفاته المزعجة فيما بعد ، وكثير من الناس يقعون فيه ، وفي النهاية لا يجني إلا المشاكل.

 

سواء كنت متزوجًا أو على وشك الزواج ، نقدم لك في هذا المقال أهم أسرار قد تحقق السعادة الزوجية وتجعلك تستمتع بحياة ممتعة وهادئة مع شريك حياتك.

 

الاحترام

الاحترام هو أساس بناء علاقة زوجية سعيدة ، ليس فقط لأنه يطيل حياتها ، بل هو أيضًا أساس التفاهم والصداقة. وفي الوقت الذي يختفي فيه هذا الاحترام ، تبدأ العلاقة في الانهيار. يتمثل الاحترام في العديد من السلوكيات الحياتية ، بما في ذلك احترام رأي الآخر ، واحترام مشاعره وعدم السخرية منها ، وعدم التحدث عنه بطريقة سلبية أمام الآخرين .

 

التخلي عن الملل والروتين

مهما كان حب زوجك لك ، فسوف يمل قريبًا من روتينك طالما أنك لا تحاولين تغييره! ضع هذه القاعدة في الاعتبار..الرجال النساء المملة والروتينية اللائي يميلون إلى الكآبة. لذلك حاولي دائمًا إيجاد طرق ممتعة لإسعاد زوجك ، سواء من خلال إضفاء مظهر جديد أو التحدث إليه بطريقة فكاهية أو ترتيب مفاجآت رومانسية له أو حتى التخطيط لرحلات ونزهات جديدة مع الأقارب والأصدقاء. تأكد أيضًا من أن العلاقة الحميمة بينكما ممتعة وغير روتينية.
 

توقف عن الغيرة

الغيرة سيف ذو حدين. من الجيد أن يشعر زوجك أنك تغار منه ، فهذا يرضي غروره في بعض الأحيان ، لكن من المهم عدم المبالغة في الغيرة لأن المبالغة في هذا الوقت لن تعني إلا شيئًا واحدًا وهو افتقارك إلى الذات- الثقة التي لا يحبها الرجل في المرأة. يطلق. الغيرة المفرطة من الأسباب الشائعة للفشل الزوجي ، فاحذر منها.

 

 الثقة المتبادلة

بالطبع لا نحتاج أن نخبرك أن أشياء مثل التجسس على الآخر أو مراقبة هاتفه الشخصي أو متابعته طوال الوقت تكفي لتدمير أي علاقة زوجية. لا تتوقعي ، عندما يكتشف زوجك أنكِ قمتِ بمثل هذه الأشياء ، أنه سيثق بكِ أو يحترمك مرة أخرى ، وبالطبع العكس هو الصحيح بالنسبة للرجال.


 

 لا للإعلان عن الخلافات الزوجية! 

فى حالة حدوث خلاف أو مشاجرة بينك وبين زوجك، تجنبي الإسراع بالشكوى إلى الأهل والأقارب لأنك بهذه الطريقة تسمحي لهم بالتدخل فى حياتك الشخصية وتساهمين في توسيع دائرة الخلاف بينكما. التحدث مع الأهل عن المشاكل التي تحدث بينكما ربما يدفعهم إلى تكوين انطباعات سيئة عن الزوج وقد يقل احترامهم له وهو ما لن تطيقينه فيما بعد! من جانب آخر لا تتوقعي منهم أن يحكمون على الأمور بطريقة موضوعية أو أن الحديث عن مشكلتك سوف يتوقف عند بيت الأهل ولن يكون على لسان كافة المحيطين بك! إذا كنت تحتاجين إلى أخذ رأي شخص ما بشدة، فمن الأفضل أن تتحدثي مع صديق تثقين به وتستشيره. اتركي الأهل للخلافات الضخمة الخارجة عن السيطرة فقط


كلمات المديح

لاشك أن كلمات المديح لها مفعول السحر دائماً على أذن المرأة، حتى لو لم تكن واقعية، إلا أن قولها بصدق يجعل شريك الحياة يشعر بالثقة والطمأنينة، وزوجتك بحاجة دائماً لسماعك تقول عبارات تؤكد عدم ندمك على الارتباط بها، لأن كلنا نشعر بالرضا حينما نكون محبوبين، فاحرص دائما على قول كلمات المديح لزوجتك

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

7

followings

19

مقالات مشابة