مفاهيم برمجية   وقصاصات أدبية متنوعة تشد انتباه القارىء لنصائح مهمة

مفاهيم برمجية وقصاصات أدبية متنوعة تشد انتباه القارىء لنصائح مهمة

0 المراجعات

نبدأ هنا في شرح بعض المفاهيم المهمة في برمجة تطبيقات الويب والمواقع الإلكترونية بأحدث التقنيات :

 

اولا : سؤال 

ماهو الفرق بين ال String  and String Builder ? 

الاختلاف الرئيسي بين ال  String  and String Builder  -  هو ان ال String   يعتبر Immutable    بينما ال  String Builder   هو mutable  .

وهذا يعني انه عند انشاء كائن من نوع  String  في الذاكرة  ،  لا يمكن تعديل المحتوى  النصي لهذا الكائن ، عاى عكس ال String Builder  

 

 -  أقدم لكم هنا بعض القصاصات الورقية التي تحتوي على الحكم والكتابات المفيدة 

   لحظة صفاء تتحسس فيها عمق الماضي واصالة الحاضر  ، هي رونق الذكريات مع الفاميلي ، هي امال نجدد السعي في بناءها  ، لحظات نستعرض فيها ما توصلنا اليه حاضرا  وما تبقى ان نتوصل اليه مستقبلا نقر فيها بمواطن القوة والضعف فيتشكل ذاك على شكل عزيمة محملة بامالهم على اكتافنا ، نواصل سعينا الدوؤب أملين  ، واثقين في ربنا عز وجل في أن ترى النور تلكم الامال ومرددين في أنفسنا بأن الخطوات تمضي بعون الله نحو المراد الذي كتب لها   . 

#قصاصات_ورقية

#قصاصة289

 

وفي إحدى رحلات البحث عن معنى الحياة  :  أعلم ان افضل مكان تبدأ من عنده هو - خارج ذاتك - وذلك عن طريق التفكير في الاخرين والقيام بالاعمال التي تبدي الاحسان  ، بغض النظر عن مدى أهمية حجم تلك الاعمال  .  وفي كل يوم وفي كل مكان  ، تمتد فرص القيام بالاحسان لتتعدى مجرد إخراج المال فتشمل إظهار العطف او اعطاء الامل او ابداء المجاملة المناسبة في وقتها او انارة الطريق المظلم للاخرين  .

#قصاصات_ورقية

 

التفكر هو نعمة من نعم الله علينا  ، كونك انت يا ابني ادم تتفكر بين الفينة والاخرى في النعم التي حولنا  والتي انعم الله بها علينا  ، هذا توفيق من الله عز وجل  ، لانه في الغالب الاعم ان البشر لا يحسون بالنعمة او قيمة النعمة الا بعد زوالها  ، الا من رحم ربي  ،

انت ياأيها الانسان اغتنم نعمة التفكر في هذه النعم واشكر  ربك عليها لان هذا ما يساعدك على الحفاظ على هذه النعم وصونها   .

#قصاصات_ورقية

#قصاصة288

 

دايما لما تحس انك لازم تضاعف مجهودك عشان تنجز يبقى انت لساك بخيير  ، لما تحس انك جعان لأنك تتعلم اكتو و اكتر عشان تبني خبرتك يبقى انت في الطريق المستقيم  ، دايما استمر يا صديقي  ، الطريق طويل  والفلاح لا ياتي بين ليلة وضحاها بل هو حصاد لتراكم مجهود  يبنى على مر الساعات والايام  والشهور  .

#قصاصات_ورقية

#قصاصة287

 

في مسيرة الاحلام تلك في طريقنا نحو الحياة  ، رفقاء الدرب دايما الى جوارنا ، يذكروننا دايما بأننا على الدرب سائرون الى جواركم  ، يصوبون عثراتنا ويمدوننا بكلمات ملئها الثناء يبثون الضحكة والفرحة حولنا ويهمسون في اذاننا باننا على الطريق الصحيح وبأنه لم يبق الا القليل فقط علينا الاستمرار ، ويعيدون إلينا شريط الثمرات التي قطفناها معا  .

#قصاصات_ورقية

#قصاصة286

دايما اعرف مكانك  ، اعرف موقعك عشان تقدر تتقدم للامام ، لازم تعرف نفسك واقفة فين ، ووين  !  اذا عرفت مكانك حتقدر تعرف خطواتك الجاية حاتكون كيف ووين ، حاتعرف فين موطأ قدمك الجاية  ، حاتعرف فين  اتجاهك لانه الحياة عبارة عن مشوار  والمشوار ماهو الا خطوات نخطوها نحو الهدف  .

#قصاصات_ورقية

#قصاصة280 

 

سينتهي الامتحان مهما طال الزمن - واليقين والثبات لحظة الامتحان هي مفتاح النجاح على الورق ، هي درجات المعدل يا رفيق  ، فاذا كنت قد مررت بيومك الذي (عليك) فحتما انت في انتظار اليوم الذي هو ( لك ) هي سنة ماضية علينا جميعا في هذا الكون  قاضية بان تمر أنت يا إنسان بتلكم اليومان  .

#قصاصات_ورقية

#قصاصة281

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

4

متابعهم

10

مقالات مشابة