سم يدمر حياتنا نتناوله كل يوم

سم يدمر حياتنا نتناوله كل يوم

0 reviews

نظامنا الغذائي هو مرآت حياتنا فكلما كان نظامنا الغذائي صحي كلما كانت حياتنا كلها  ممتازه ،فهناك سم نتناوله كل يوم بدون وعي يدمر حياتنا وليس هذا وحسب بل أننا أدمنا عليه .

فتعالوا سويا نتعرف على هذا السم الذي يدمر حياتنا:

هذا السم هو (السكر) والسكر ليس فقط الذي نضعه في الشاي بل يوجد في منتجات وأطعمه كثيره نتناولها من أمثلتها:

(الحلويات بجميع أنواعها. اللحوم المصنعه .الصوصات .المخبوزات.)

فالسكر سم له أضرار كثيره على صحتنا العضويه والنفسيه سوف نتعرف عليها في سياق هذه المقاله.

ولكن اولا لماذا السكر سم (وذلك لانه مشتق من اجزاء من الفواكه  والخضراوات معالج كيميائيا مثل قصب السكر والبنجر فأصبح ماده غير طبيعيه يرفض الجسم التعامل معها. لان الجسم يتعرف على المنتجات الطبيعيه ويتعامل معها وليست المنتجات المصنعه )

ثانيا/ماهي أضرار هذا السم القاتل للحياه بأسرها.

١- الاكتئاب والعصبيه الزائده.

٢-النسيان وقد يؤدي الى مرض (الزهايمر).

٣- مرض السكري من النوع الثاني.

٤- السمنه المفرطه.لان السكر هو المسئول الاول عن تخزين الدهون ، فعند تناول السكر يرتفع الاونسلين في الدم وبالتالي نجوع بطريقه شرهه فنأكل الاخضر واليابس وبالتالي تحدث السمنه المفرطه.

٥- الالتهابات الغير مبرره بالجسم.

٦-الغباء.

ويتسائل البعض لماذا السكر ادمان (وذلك لأن الجزء المسئول في المخ عن الادمان هو ذاته المسئول عن حب السكر )

وقد اوصت منظمة الصحه العالميه أن الحد المسموح به للأشخاص اللذين لايعانون من مرض السكري من النوع الثاني هو (٤ملاعق صغيره من السكر)

ونحذر هنا من بدائل السكر مثل سكر الدايت لانه مع الوقت يصيب الكبد والكلى بالتليف .

ثالثا/ كيفية التغلب على ادمان هذا السم.

لابد من الاراده نعم الامر في بدايته مرهق لانه ادمان مثل المخدرات وسوف تتعرض لأعراض انسحاب مثل (الصداع الشديد والدوخه) لمده تترراوح من اسبوع الى اسبوعين وفي خلال هذه الفتره اذا اردنا أكل شئ حلو فعلينا بالفواكه المجففه نأكل واحده منها كل ساعتين الا أن نتغلب على هذا الادمان.

 

وقد يتسائل البعض لماذا لا نأكل الفواكه الطبيعيه كبديل للسكر فهذا السؤال مردود عليه ( ان الفواكهه الحاليه ليست طبيعيه لانها معدله وراثيا وتحمل في طياتها الكثير من سكر الفركتوز سريع الامتصاص في الجسم والبتالي ارتفاع الاونسلين وبالتالي اصابة الجسم بالأضرار المذكوره أعلاه . وأيضا الفواكه هذه مضره لمن عندهم مقاومة الاونسلين ومرض السكري.

 

وهناك تساؤل آخر لماذا لانحلي المشروبات والطعام بالعسل ولكن هذا التساؤل مردود عليه أيضا لان عسل نسبه كبيره من عسل النحل حاليا غير طبيعيه ومضره بالصحه والعسل الاصلي ثمن الكيلو آلاف العملات .

وهناك تساؤل آخر بما أن المشروبات الغازيه الدايت ليس بها سكر فلاضرر من شربها (وهذا التساؤل مردود عليه أيضا لأن المشروبات الغازيه الدايت تحمل في طياتها مادة الاسبرتام المضره بالكبد والكلى وأيضا تحمل الكثير من الصوديوم الذي يهزن المياه والسموم في الجسم.

 

لذلك ولأن صحتنا غاليه علينا لابد أن نتغلب على ادمان هذا السم القاتل لتجنب تدمير صحتنا وحياتنا . وعلينا أن نعود أطفالنا منذ نعومة أظافرهم ألا يتعودوا على طعم السكر .

 

وأخيرا فحياتنا أمانة في أعناقنا سوف يحاسبنا الله سبحانه وتعالى عليها فلا بد أن نحافظ عليها ولا نهملها لأن هذا أمر يغضب المولى سبحانه وتعالى .

وختاما / أرجو أن تكون مقالتي قد أعجبتكم جميعا فما أصابني من صواب فمن الله وما أصابني من خطأ فمن نفسي والى لقاء آخر مع مقاله أخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

17

متابعين

15

متابعهم

103

مقالات مشابة