الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
الجزاء الثاني من نجاح أكبر لاعبين العالم مثل تشافي ولامبارد وبيرلو وأفضل طرق حديثة للتدريبات الخاصه بهم

الجزاء الثاني من نجاح أكبر لاعبين العالم مثل تشافي ولامبارد وبيرلو وأفضل طرق حديثة للتدريبات الخاصه بهم

                  الجزاء الثاني من نجاح أكبر لاعبين العالم مثل تشافي ولامبارد وبيرلو وأفضل طرق حديثة للتدريبات الخاصه بهم

 

هو تشافي هيرنانديز حيث حقق 0.83 بحث محيطي في الثانية الواحدة . كلما تلقي الكرة ولم يقم بمسح لمعلومات المساحة التي يتواجد بها ولم يأخذ عينات منها ، كلما لعب الكرة مرة أخرى من حيث أتت. فهو لن يخاطر عندما لا يكن لديه المعلومات.

تشافي في حوار له مع صحيفة الجارديان في عام 2011 يقول : "فكر سريعًا ، وابحث عن المساحات. هذا ما أقوم به : البحث عن المساحات طوال اليوم. أنا دائمًا أبحث ، طوال اليوم ، طوال اليوم. [يقوم بالإيماءات كما لو كان يبحث من حوله ، يتأرجح رأسه] هنا؟ لا، رقم هناك؟ لا. الأشخاص الذين لم يلعبوا ، لم يدركوا مدى صعوبة ذلك. المساحة الخالية ، دائما أبحث عن الفراغ . إنه مثل وجودك على PlayStation. أعتقد زميلي سيلعبها هنا ، لكن المدافع هنا ، حسنا سيلعبها هناك ، أرى الفراغ وأتمركز فيه بسرعة . هذا ما أقوم به ".

لكن دعونا نتسائل ، هل تشافي ولد معها؟ لا ، لقد تعلمت ذلك في برشلونة ، في النظام الذي حرض عليه كرويف. وقال "بعض أكاديميات الشباب تقلق بشأن الفوز ، بينما نحن قلقون بشأن التعليم". " قد ترى طفلاً يرفع رأسه قبل تمرير الكرة ، ويلعب للمرة الأولى ويمرر بدقة ، حسنا أحضره ودربه ، سيكون لاعب جيد . تم فرض نموذجا من قبل كرويف. إنه نموذج أياكس ،كل شيء عن rondos [تدوير الكرة بين عدد من اللاعبين في الوسط]. روندو ، روندو ، روندو كل يوم. انها افضل طريقة لممارسة اللعبة ، تتعلم المسؤولية ولا تخسر الكرة. " 

ما أدركه جورديت هو أن اللاعبين الرائعين لا يلعبون التمريرة دون رؤيتة مسارها . اللاعبون الأذكياء يمررون مبكرا لدرجة أنهم يلعبون التمريرة قبل أن نرى أنهم رأو أنها ستلعب في هذا المكان . ولا يتعلق الأمر بالحصول على أفضل جودة للبصر ، ولكن حول كيفية تقييم المعلومات التي جمعها عن المساحات المحيطة به. على حد تعبير جورديت: "سيكون لدي ثقة أكبر في قدرات تشافي كمدير فني بارع بسبب قدرته علي قراءة الأمور ببراعة".

بمجرد توفير المزيد من الخيارات ، يمكنك اتخاذ قرار أفضل. لا يوجد لدى تشافي خيار واحد . حيث يرى الأمور بسرعة كبيرة ، بالتالي يتوفر لديه دائمًا ثلاثة على الأقل ، وربما أكثر للاختيار من بينها. لهذا السبب يتخذ مثل هذه القرارات الجيدة دائما .

في كتابه "I Think So I Play" والذي يعرف بميسترو خط الوسط ، يقول أنريا بيرلو :
"لقد فهمت أن هناك سرًا: حيث أنني أدرك اللعبة بطريقة مختلفة. إنها مسألة إختلاف قدرات و وجود مجال واسع للرؤية. أن تكون قادرا على رؤية الصورة الأكبر هذا شئ جيد . يبدو لاعب خط الوسط الكلاسيكي في الملعب أنه ينظر إلى الأمام ويلعب. لكنني سأركز بدلاً من ذلك على الفراغ بيني وبين خصمي حيث يمكنني التحكم بالكرة بكل هدوء وأمان. إنها مسألة هندسة أكثر منها تكتيكات. "

أختم الجزء الأول من الموضوع مع أرسين فينجر وبعض تعليقاته علي إختياره للاعبين .
متحدثًا في ندوة له في باريس مع صحيفة SIS ، قال المدرب الأسطوري: "المشكلة في كرة القدم حاليا هي أن تتعلم كيف تلعب بطريقة خاطئة بمعني أن التنفيذ يكون الأول ، ثم اتخاذ القرار والإدراك يأتي أخيرًا. " 

" لقد فقدت العديد من اللاعبين الكبار لأن تركيزهم كان على الكرة فقط ولم يروا ما كان حولهم. اللاعبين الكبار البارعين يعطون الكرة وقت قليل ، ورأسهم يشبه الرادار يسجلون كل المعلومات عن المساحات بجانبهم. "

"بمجرد طباعة المعلومات في عقولهم ، يبدأوا فرض الإحتمالات ثم بعد ذلك يختاروا أنسب خيار . بينما نجد بعض المدربين الآن يهتمون بتفيذ الأوامر من قبل اللاعبين ومن الصعب للغاية تغيير ذلك فيهم . من الضروري عدم إلحاق الأذى بهذا التصور لدى الأولاد الصغار لأنهم بذلك يتعلمون الإعدام الفكري من خمسة إلى 12 عامًا. " 
في الأساس ، توصلت إلى استنتاج مفاده أن الأمر يتعلق بالحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل أن أحصل على الكرة. أنا أسمي هذا المسح. أحاول أن أرى ما يحدث للاعب في غضون 10 ثوانٍ قبل أن يحصل على الكرة ، وعدد المرات التي يأخذ فيها المعلومات عن المساحات المحيطة به وجودة تلك المعلومات التي يأخذها. ذلك يعتمد موقف اللاعب وقدراته الذهنية . "
 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمد عبدالناصر حقق

$0.11

هذا الإسبوع

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.