3 نصائح لكتابة سيرة ذاتية جذابة وصادقة

3 نصائح لكتابة سيرة ذاتية جذابة وصادقة

0 المراجعات

3 نصائح لكتابة سيرة ذاتية جذابة وصادقة
يمكن أن تكون كتابة سيرة ذاتية أمرًا مثيرًا ، سواء كنت تكتب عن حياتك أو حياة شخص آخر. على الرغم من أن قصتك ستكون رائعة بالنسبة لك ولمن هم أقرب إليك ، إلا أنها قد لا تكون مقنعة بما يكفي لجذب انتباه الجمهور من جميع مناحي الحياة. من أجل كتابة سيرة ذاتية جذابة وصادقة يستمتع بها الآخرون ، اتبع هذه النصائح الثلاثة لكتابة سيرة ذاتية جذابة وصادقة

    الكتابة عن ما تعرفه     -1

عند كتابة سيرتك الذاتية ، من المهم أن تتذكر أنك الشخص الذي يروي القصة. قد يكون من المفيد البدء بتحديد موضوع أو خيط مشترك يربط جميع خبراتك معًا. بمجرد تحديد ذلك ، أخبر قصتك بترتيب زمني وتأكد من تضمين تفاصيل كافية حتى يتمكن القراء من وضع أنفسهم في مكانك. أثناء كتابتك لما حدث ، تجنب استخدام كلمة "أنا" كثيرًا وحاول بدلاً من ذلك استخدام كلمات وصفية أكثر مثل النار والماء وما إلى ذلك. تذكر أن تكتب من وجهة نظرك كما لو كنت تخبر شخصًا آخر عنها هذه الأحداث ليست كأنها حدثت بالأمس!

      اكتب بضمير المتكلم    -2

تعد كتابة سيرتك الذاتية مهمة شاقة ، لكن لا يجب أن تكون كذلك. فيما يلي ثلاث نصائح يمكن أن تساعدك في كتابة كتاب ممتع وصادق عن حياتك.
1) ضع في اعتبارك ما يريده الجمهور. من المهم أن تعرف من تكتب من أجله ، لأن هذا سيشكل كيفية صياغة الأشياء ونوع المعلومات التي تقوم بتضمينها. إذا كان قرائك يريدون الكثير من التفاصيل المثيرة ، فمن المحتمل أن يصابوا بخيبة أمل من إعادة سرد الحقائق الجافة. 2) اكتب كما لو كنت تحكي قصة شخص آخر 3) اكتب بصدق: أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس عند كتابة سيرتهم الذاتية هو محاولة إرضاء والديهم أو الآخرين المهمين. قصتك ليست قصتك فقط - إنها تخص كل أولئك الذين ساعدوا في تحقيقها.

اكتب من قلبك             -3

الشيء الذي تعلمته من تجربة كتابة سيرتي الذاتية هو أنك إذا أردت أن تكتب شيئًا جيدًا ، فيجب أن يأتي من قلبك. أعلم مدى صعوبة التعبير عن أعمق أفكارك ومشاعرك ، لكن الأمر يستحق ذلك في النهاية. ستشعر بأنك أخف وزنا عندما تنتهي. بالإضافة إلى ذلك ، كن صادقًا مع نفسك وكذلك مع الآخرين بشأن هويتك. سيجعل الأمور أسهل كثيرًا على المدى الطويل. من خلال الصدق مع نفسك ومع الآخرين ، لن يكون لدى الناس أي مفاهيم خاطئة حول هويتك.
قد يبدو الأمر شاقًا في البداية ، لكن لا تدع الخوف يقف في طريق هذا المشروع الذي يغير حياتك!

(والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته)

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

17

followers

5

followings

3

مقالات مشابة