12 سببًا وجيهًا لوجود خل أبيض دائمًا في المنزل

12 سببًا وجيهًا لوجود خل أبيض دائمًا في المنزل

0 المراجعات

إذا لم يكن لديك خل أبيض((الخل الأبيض هو سائل عديم اللون مع درجة حموضة بين 2 و 3، ينتج عن تخمير الكحول، تمامًا مثل خل النبيذ أو خل عصير التفاح. غالبًا ما يصنع الخل الأبيض من كحول بنجر السكر أو الذرة أو القمح. لذلك فإن تصنيعه بسيط لأن هناك عددًا قليلاً جدًا من المكونات.) في المنزل، فيمكنك فقط تشجيعك على شرائه في المرة القادمة التي تتسوق فيها. عدد الخدمات التي يمكن أن يقدمها هذا السائل مثير للإعجاب بالفعل!

فيما يلي بعض الاستخدامات السحرية للخل الأبيض.

خل أبيض في المطبخ

1. للتطهير
الخل الأبيض له خصائص مطهرة. يمكنك استخدامه لتنظيف لوح التقطيع الخاص بك. ضعي الخل على إسفنجة وافركيها بقوة. طريقة أخرى: نقع اللوح في الخل بقليل من الماء.

2. للنزول
أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا وعملية للخل الأبيض هو النزول. على سبيل المثال، لصانع القهوة. العملية بسيطة، نسكب الخل الأبيض الممزوج بالماء ونبدأ صانع القهوة، دون وضع القهوة بالطبع.

ننتهي بالقيام بدورتين بالماء فقط، لشطف الجهاز جيدًا وهناك: السحر، صانع القهوة جديد!

3. لرفع المرجل
إذا كان لديك طعام ملتصق في مرجل يبدو الآن غير قابل للإصلاح، فاغلي الخل. انتظر حتى يبرد كل شيء ويمكنك تنظيفه بشكل طبيعي.

إذا كنت غير مرتاح لرائحة الخل، فيمكنك أيضًا تخطي خطوة التدفئة والسماح للخل بالعمل في درجة حرارة الغرفة لمدة 12 ساعة على الأقل. ستكون النتيجة مذهلة!

4. للميكروويف
لديك فرن ميكروويف في حالة سيئة ؟ الداخل كل شيء قذر ؟ ضعي وعاء بالماء والخل بالداخل واخبزيه لمدة خمس دقائق. البخار سوف ينظفه. ثم ضع إسفنجة على الجدران، تم الانتهاء من الحيلة!

5. للتخلص من الشحوم
لا شيء أفضل من الخل الأبيض للتخلص من طبق مليء بالدهون. يمكنك أيضًا وضع ما يعادل ملعقة كبيرة في غسالة الأطباق الخاصة بك، مما يسهل التنظيف.

خل أبيض في الحمام

6. للغسالة
كما هو الحال مع صانع القهوة، يمكن أن يساعد الخل الأبيض في تنظيف الغسالة، خاصة إذا كان الماء «صلبًا». ركوب الدراجة بدون ملابس وفي الماء الساخن عن طريق إضافة 2 أكواب من الخل ويتم تنظيفها.

7. لتنظيف الحمام
بنفس فعالية العديد من المنتجات المتاحة تجاريًا، سيكون الخل الأبيض الممزوج بالماء مثاليًا لتنظيف الحمام والمرحاض والحمام والمغسلة والسيراميك. يمكنك وضعه في بخاخ بمعدل جزء واحد من الخل مقابل 3 أجزاء من الماء.

8. لفتح أنبوب
هناك، بالطبع، منتجات محددة في التجارة يمكن استخدامها لإنتاج أنبوب. لكن في معظم الأوقات، لا يتعين عليك شرائها، يمكنك الإفلات مما لديك في المنزل.

على سبيل المثال، لفتح أنبوب، ما عليك سوى سكب كوب من صودا الخبز في الأنبوب المسدود ثم صب كوب من الخل الأبيض. سيؤدي الجمع بين المنتجين إلى إنشاء تفاعل كيميائي من شأنه تنظيف الأنبوب. بعد بضع دقائق، اشطف بالماء الساخن.

9. للتخلص من الروائح
يمكن أن يساعد الخل الأبيض أيضًا في إبعاد الروائح الكريهة عن الأنابيب. كوب من السائل في الأنابيب وداعا الروائح الكريهة.

استخدام آخر للخل الأبيض في المنزل

10. لإزالة الغراء
يمكن أن يساعدك الخل الأبيض أيضًا على تنظيف سطح بالغراء. امسح بإسفنجة منقوعة في الخل وافركها.

11. لمعالجة الصدأ
الصدأ يظهر ؟ أخرج الخل ونقع الأشياء الصدئة في السائل دون تخفيفه.

12. لتنظيف النوافذ
لا داعي لشراء منتج لتنظيف نوافذك، فقط استخدم زجاجة رذاذ تخلط فيها 1 جزء من الخل لأجزاء 3 من الماء.

ستكون نوافذك واضحة كما هو الحال مع منتج في السوق. لا داعي للذعر، سوف يطير بعيدًا بسرعة!

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

4

متابعهم

0

مقالات مشابة