الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$11.53

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Yousef Vip حقق

$11.53

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Azezasayed حقق

$2.95

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
abdulrahman Ibrahim حقق

$0.87

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.74

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
منبع وعى حقق

$0.64

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
أربع خطوات استصلاح ابنك الذي لديك مشكلة معه

أربع خطوات استصلاح ابنك الذي لديك مشكلة معه

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لنبدأ وميضا جديد لتكون سعيدا 

هذه المقالة هي تفريغ النصيين فيديو منتشر على الفيسبوك عنوانه

أربع خطوات لاستصلاح ولدك

الخطوة الأولى

الهداية بيد الله وليست بيدك

في قصة مشهورة عن السلف كان الفضيل بن عياض أحد المع سلف في الصالح والتابعين وكان لديه ولد اسمه علي وكان دائما يدعو اللهم إنك تعلم أني لم أقصر في تربيه علي فاصلحوا لي فأصبح علي مع الأيام الناس تقارنه بينه وبين أبيه ويقولون إن علي أفضل من الفضيل بن عياض اعلم يقين أن الدعاء سلاح فعالا مع كل الظروف في أي ظرف تعتقد أنه فوق طاقتك الحل فيه هو الالتجاء إلى الله سبحانه وتعالى 

وقصة أخرى روتها المربية هاله سمير المعروف بان لها فيديوهات كثيرة تتكلم عن تربية الأبناء والعلاقات بين الناس أن لديها امرأة  عندها أربعة من الأبناء يتكلم الناس عن هذه الامرأة إنها قد ربتهم تربية صالحة وهي تتكلم الامرأة نفسها أنها لم تتعب كثيرا في تربيتهم وكانت دائما تتلو هذه الآية في الصلاة في القرآن الكريم قال تعالى (وأصلح لي في ذريتي ربنا وتقبل دعاء) هذه الآية لها مفعول سحري في تربية الأبناء فان الهداية بيد الله سبحانه وتعالى 

الخطوة التالية

هناك مثل يقول إذا كبر ابنك خاويه

فهناك فيديو منتشر لأحمد الشقيري صاحب برنامج خواطر يقول إن المثل يقول إذا كبر ابنك خاويه وليس ربه أي إن الولد إذا كبر على أمور لم تربيه على الصغار عليها أو تصلح أذكار معينه في صغره صعب عليك أن تصلح لان وضرب مثلا أن الشجرة إذا كانت صغيرة فمن السهل أن تجعلها مستويه بين ما إذا كبرت وهي ملتوية سوف تكبر وهي ملتوية ولم يكون الجذع مستوي وقائما كما هو الواقع بالأشجار بشكل عام فإذا كبر ابنك آمنة كما تعامل أصدقائك ألقى عليه تحية الاحترام وأرسل إليه الهدايا وأخذه معك إلى المطاعم وهكذا

الخطوة الثالثة. 

تجنب الانتقاد له وخصوصا أمام الناس أن ذلك يدمر نفسيته ويجعله يكره أن يجلس معك

الخطوة الرابعة

ركز على الإيجابيات مهما كانت صغيرة وقتنصها كما كنت تفعل ثقتناص المشاكل والعيوب لديه أن هذا الأمر يساعدك جدا على تربيتي أبنائك بشكل جيد إن شاء الله 

ومن المعروف أن العالم الذي ألف كتابا سماه رسالة في تربية الأبناء قام بوضع أبنائه في ميتم وفشل في تربيتهم فالأمر يعود لله سبحانه وتعالى ولقد ذكرت مثل هذه القصة ومثلاتها في مقالا أقرأ كل شيء ولكن لا تصدق كل شيء رابط المقالة

 

هناك أكثر من 100 مقالا في مجالات مختلفة بانتظار التعليق عليها وقراءتها ومشاركتها إذا أعجبك المقال فقم بمشاركته إلى أصدقائك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا تنسونا من صالح دعائكم

التعليقات (3)
رغد

2022-09-28 16:39:43

,❤️💞
ام احمد

2022-09-28 21:03:21

كلام جميل
Amr badinjki

2022-09-28 21:24:44

شكرا فك على دعمكم
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.