ماذا تريد أن تعرفه عن الرسوم المصورة ؟  :

ماذا تريد أن تعرفه عن الرسوم المصورة ؟  :

0 التقيمات

ماذا تريد أن تعرفه عن الرسوم المصورة ؟  : 

غالبا ما ترتبط الرسوم المتحركة الهزلية بالمتخصصين، لكن ليس هناك عذر لعدم قراءتها.  وبحسب الخبراء فان القراءة موجهة الى مختلف فئات المجتمع لأن القراءة للجميع، لما للكتب فوائد عديدة وخاصة القصص المصورة والهزلية. 

فوائد قراءة القصص المصورة: 

استخدام الخيال: 

معظم الرسوم الكاريكاتورية تدور حول أشياء لا تحدث في الحياة الواقعية.على سبيل المثال،يمكن أن تقرأ عن الأشخاص الذين يطيرون، والاشخاص الذين لديهم أطراف متعددة، والعديد من الاشياء الاخرى التي لا يمكنك تجربتها في الحياة الواقعية. يساعدك هذا على التفكير خارج القاعدة و البدء في تخيل ما سيكون عليه الحال إذا تم تصوير الأشياء كما تم تصويرها في الرسوم الهزلية. 

فمثلا القصص المصورة عند الأطفال بما تشمل تلك الكتب من  الوان وصور ورسوم واشكال محببة وقريبة منهم، تعتبر بالنسبة لهم لعبة من العاب المخيلة أي نوع من النشاط العقلي يستعمل فيه الإدراك والتقليد والتجميل والوصف والمزاوجة بين الأشياء لتنسجم مع بعضها البعض مما يجعلهم يكتسبون نوع من التفكير الذي يساعدهم على تنمية ملكة الجمال والتأمل والذوق والخيال. 

الترفيه: 

تدمج القصص المصورة نصا مثيرا و عناصر مكانية و مرئية في القصص. 

لايمكنك قراءة القصص فحسب، بل يمكنك مشاهدتها ايضا. بظهر الخبراء أن العقل البشري يعالج الصور بشكل افضل من النص. لذلك عندما تنظر الى الصور، يمكنك بسهولة متابعة القصة والحفاظ على الترفيه عن نفسك لفترة طويلة. 

انها تلهمك: 

الكتب لا ترفه عنك وتحفز خيالك فحسب، بل انها تلهمك. تدور بعض القصص حول ابطال خارقين ينقدون الناس من الكوارث، وقصص أخرى تدور حول أشخاص يمرون بأوقات عصيبة وشديدة وتجدهم يثابرون وصابرون على الرغم من التحديات التي تواجههم مما شجعهم على فعل ما يقدمونه 

علم نفسك: 

تتراوح الكتب المصورة على اختلاف انواعها واشكالها من العلوم الى التاريخ، ويمكن ان تعلمك قراءة القصص اشياء لم تكن تعرفها وتعلمها من قبل، على سبيل المثال، عندما تقرأ في كتب مصورة عن أحداث الحرب العالمية الثانية، تتعرف عليها بقصص على شكل رسومات جميلة  وجذابة وكأنها ناطقة. وعندما نقرأ عن باتمان نتطرق الى الحقائق العلمية، أو كم من الوقت يمكنك حبس انفاسك تحت الماء والوقت الذي تستغرقه الجثة حتى تبدأ في التحلل، كل هذا ستجعلك المعرفة التي تكتسبها شخصا أفضل في كل جانب من جوانب حياتك. 

نصائح لقراءة المانجا Manga Toon: 

اذا كنت تبحث عن القفز الى الساحة الكوميدية فهناك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار لجعل الركوب اسهل هي اكتشاف القصص المصورة التي تحمل عنوان المانجا Manga Toon، وهي كذلك لعبة على شكل تطبيق، وهناك كل أنواع القصص المصورة الشيقة للاختيار من بينها للحصول على مصدر الهام للقراءة، عليك اختيار الذي يعجبك، يمكنك قراءة التاريخ. 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة